الثورة نت../

تفقد عضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول – المسؤول الميداني لغرفة العمليات المشتركة الدكتور حسين مقبولي، اليوم حجم الأضرار التي خلفتها السيول في مناطق الجرف بعزلة بني موسى في وصاب السافل بمحافظة ذمار.

واطلع مقبولي ومعه رئيسا المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي وصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ومسؤول التعبئة بمحافظة ذمار أحمد الضوراني، والفريق الهندسي من المؤسسة والصندوق، على حجم الخسائر في الأرواح والمنازل والممتلكات والبنية التحتية نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها المنطقة.

وأوضح الدكتور مقبولي أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية لتقييم الأوضاع وعمل المعالجات الطارئة وفتح الطرق لتسهيل وصول فرق الإنقاذ لإسعاف الجرحى والمصابين.

وأكد أن الفرق الفنية ستعمل على تقييم الأضرار وحصر الخسائر البشرية والمادية وإعداد الدراسة اللازمة لسرعة إصلاح الطرق المتضررة.

وبين عضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ، أنه تم تقييم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والطرق في المنطقة ومواساة أسر المتوفين والمصابين جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها المنطقة مؤخراً وتوثيق الأضرار التي طالت الطرق ومنازل المواطنين.

وأشار إلى أنه تم معاينة الجهود المبذولة في صيانة الطرق المتضررة والانهيارات الجزئية في بعض الطرق الرئيسية والفرعية والتي أثرت على حركة النقل وسببت تعطيل الكثير من الخدمات العامة في المنطقة.

وأشاد بدور جمعية الهلال الأحمر والهيئة العامة للزكاة في تقديم 500 ألف ريال لكل أسرة متوفي، وتقديم 300 سلة غذائية للأسر المتضررة، والمساعدات الطارئة لكافة المواطنين المتضررين، منوها بالجهود الفاعلة والاستجابة السريعة من قبل مؤسسة وصندوق الطرق لتسهيل دخول فرق الإغاثة إلى المتضررين من خلال رفع المخلفات وفتح ومسح الطرق.

فيما أشار رئيسا المؤسسة والصندوق إلى أنه سيتم العمل بالتنسيق مع السلطات المحلية والمجتمع المحلي ولجنة الطوارئ على تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الأضرار وفتح الطرق في أسرع وقت ممكن للحد من تأثيرات السيول على البنية التحتية.

ووجها الفريق الهندسي بمواصلة العمل في إصلاح الأضرار التي لحقت بالطرق ومسحها بما يسهم في تسهيل حركة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

بدوره تطرق مسؤول التعبئة إلى أهمية رفع تقرير شامل عن حجم الأضرار ليتسني معالجتها .. مشيداً بجهود مؤسسة الطرق وصندوق صيانة الطرق في بدء تنفيذ صيانة الطرق والجسور المتضررة وتقديم العون والمساعدات للمتضررين.

رافقهم مدير المشاريع بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس صادق الجرباني ومدير عام الجسور والأنفاق بالمؤسسة المهندس عدنان ابراهيم، وعدد من المعنيين في المحافظة والجهات ذات العلاقة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأضرار التی صیانة الطرق

إقرأ أيضاً:

تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»

خورفكان: «الخليج»
في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والخدمية، عقد مجلس ضاحية الحوامي، التابع لدائرة شؤون الضواحي اجتماعًا تنسيقيًا مع هيئة الطرق والمواصلات فرع خورفكان.
يُعد هذا الاجتماع خطوة مهمة في إطار جهود مجلس الضاحية وهيئة الطرق لتعزيز التعاون والتنسيق، ما يساهم في تحسين جودة الحياة.
الاجتماع الذي عقد في مقر مجلس ضاحية الحوامي مساء أمس، هدف إلى التعرف على المشاريع القائمة، وتعزيز التعاون بين المجلس وهيئة الطرق والمواصلات في المنطقة.
ترأس الاجتماع خالد بوهندي، رئيس المجلس، بحضور أعضاء المجلس سليمان النقبي، وعبد الرحمن النقبي، وعلي البلوشي، ومحمد النقبي.
خلال الاجتماع تم استعراض المشاريع المنجزة والقائمة التي تشرف عليها هيئة الطرق والمواصلات في خورفكان، بالإضافة إلى تبادل الأفكار والمقترحات في سبل تعزيز التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.
وأشار رئيس مجلس الضاحية إلى أهمية هذا الاجتماع وذلك في إطار حرصنا على تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع هيئة الطرق والمواصلات، والالتزام بتلبية متطلبات المنطقة والأهالي.
وأضاف: ناقشنا خلال الاجتماع مجموعة من الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى تحسين وتطوير شبكة الطرق في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»
  • تكريم ورشات صيانة التجهيزات الكهربائية المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على مصياف بريف حماة
  • تقرير اقتصادي: السيول تركت أضرارا كبيرة على القطاعين الزراعي والتجاري في اليمن
  • محافظ أسيوط يتفقد رصف الشوارع بحي شرق  
  • العامة للكهرباء: شرعنا في صيانة خطي غوط الرمان القويعة جهد 30 كيلوفولط
  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • تلاميذ دوار أوكرضا بطاطا يعودون للدراسة بعدما هدمت السيول مدرستهم الوحيدة
  • فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل
  • ذمار.. فرع الشؤون الإنسانية يتسلم 237 مأوى للنازحين في مديرية وصاب السافل
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول