الوطن:
2024-09-15@02:18:27 GMT

«ناحوم أفندي» يكشف أسرار الحاخام الأخير ليهود مصر

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

«ناحوم أفندي» يكشف أسرار الحاخام الأخير ليهود مصر

قراءة التاريخ بوعى، وتعميق الأحداث التاريخية، أبرز المنطلقات التى انطلقت منها الكاتبة سهير عبدالحميد فى كتابها «ناحوم أفندى»، الصادر حديثاً عن الدار المصرية اللبنانية، ويرصد أبعاد نشأة الحركة الصهيونية وتوغلها فى الجسد العربى، قبل نشأة دولة إسرائيل واعتراف الأمم المتحدة بها قبل 76 عاماً، ليفسر ويشرح كيف حدث كل ما حدث، وأن قيام إسرائيل لم يكن وليد وعد بلفور المشؤوم فى 1917.

الكتاب يعرض أدوار رجال الاقتصاد والقوى الاستعمارية والأدباء في دعم هدف اليهود بإقامة كيان غير شرعي بفلسطين 

بلغة سلسة وجذابة تلتقط المؤلفة الأحداث التاريخية المتباعدة، تحللها وتربط فيما بينها لتكشف الدلالات والصلات فيما بينها، وتوظيفها وكيفية استغلالها من أجل خدمة هدف الصهيونية فى إقامة وطن قومى لليهود باعتبارها أرض الميعاد. ومن خلال شخصية «ناحوم أفندى»، الحاخام الأخير للطائفة اليهودية فى مصر، تضع المؤلفة أمام القارئ العديد من الوثائق المتنوعة، ليفهم كيف تمكنت طائفة دينية مشتتة فى أنحاء العالم من إقامة دولة إسرائيل على حساب شعب فلسطين وأرضه وتاريخه.

كما يكشف الكتاب عن الأدوار المختلفة لكل من الحاخامات، ورجال الاقتصاد، والقوى الاستعمارية والأدباء فى دعم هدف اليهود.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد القوى الاستعمارية

إقرأ أيضاً:

مصطفى أبو سريع يكشف عن كواليس تحضيره لـ مسلسل "عمر أفندي".. فيديو

حل الفنان مصطفى أبو سريع، اليوم الخميس، ضيفا في برنامج "الراديو بيضحك"، مع الإعلامية فاطمة مصطفى، المذاع عبر إذاعة الراديو "9090"، وكشف خلال اللقاء عن كواليس تحضيره لـ شخصية "دياسطي" في مسلسل "عمر أفندي" مع الفنان أحمد حاتم، الذي تم عرضه مؤخرًا، عبر شاشة قناة "on"، وحقق نجاحًا كبيرًا.

 

وقال "أبو سريع" عن ردود الأفعال على شخصيته في المسلسل:" فضل كبير من ربنا، الناس تصدق شخصية وتحبها وتتعلق بيها بالشكل دة، ومكنتش متوقع رد الفعل الكبير دة ".

 

وتابع عن كواليس تحضيره للشخصية، قائلا:" أنا حبيت شخصية دياسطي على الورق جدًا، ودايما أي ممثل بيتمنى أن يبقى الدور مفهوم، لأن كتير بنعمل أدوار مش مفهومة، بيبقى الممثل بيتعب فيها أكتر إنه يخليها مفهومة الأول عشان يقدر يعمل فيها شغل كويس".

 

وأضاف: "قريت كتير عن فترة الأربعينات، وقريت عن أهم الناس المؤثرة في الفترة دي على مستوى الآدب والثقافة والفن، والمطربين في الوقت دة، وحاولت يبقى للشخصية إيقاع مختلف مع مذاكرتي مع المخرج، ومن كتر المذاكرة حسيت فعلا أن أنا من سنة 43 ".

 

أحداث مسلسل "عمر أفندي" 

 


 


وتدور أحداث مسلسل عمر أفندي  في إطار الإثارة والتشويق حول 3 شخصيات محورية يقدمها الفنان أحمد حاتم والفنانة رانيا يوسف والفنانة آية سماحة وتجمع أحمد حاتم قصة حب بآية سماحة خلال الأحداث وينتقل المخرج خلال الأحداث بين الفترتين المختلفتين في الزمن والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.
 

 




أبطال وصناع مسلسل "عمر أفندي"  
 

 

 


ويضم مسلسل عمر أفندي  عددا كبيرا من الفنانين أبرزهم الفنان أحمد حاتم، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، والعمل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وهو من تأليف مصطفى حمدي.

 

 

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يكشف أسرار عن إدوارد سنودن ووكالة الاستخبارات الأمريكية
  • امن مراكش يكشف حقيقة تبادل عنف بين قاصرين داخل قاعة لعرض افلام السينما
  • غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟
  • ترامب يُنذر اليهود الأميركيين: إذا لم أفز بالرئاسة ستنتهي إسرائيل
  • أحمد حاتم يكشف سر عن مسلسل عمر أفندي
  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة السقا له بسبب "عمر أفندي"
  • مصطفي ابو سريع يكشف عن أكثر مشهد آثر به في مسلسل "عمر أفندي"
  • مخرج مسلسل "عمر أفندي" يكشف عن سبب اختيار فترة الأربعينيات (فيديو)
  • مصطفى أبو سريع يكشف عن كواليس تحضيره لـ مسلسل "عمر أفندي".. فيديو