عقدت كلية الهندسة بجامعة حلوان الأهلية، ندوة تعريفية حول شراكتها الدولية مع جامعة «Uninettuno» بإيطاليا والمعتمدة من الاتحاد الأوروبي للحصول على شهادة مزدوجة ببرنامج هندسة النظم الذكية، في إطار اهتمام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، بأهمية توفير فرص تعليمية متميزة للطلاب، وتأكيداً على أهمية الشراكات الدولية مع الجامعات العالمية.

وأقيمت فعاليات الندوة تحت إشراف الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة، والدكتورة أماني محمد منسق البرنامج، والدكتورة هدير أحمد مسجل البرنامج، وبحضور نهاد مصطفى مدير إدارة البرامج بالجامعة.

شملت الندوة تعريفاً ببرنامج «هندسة النظم الذكية»، وتطرقت إلى عرض توضيحي لتفاصيل الشراكة الدولية مع الجامعة الإيطالية وآلياتها، وشرح طريقة الحصول على الشهادة المزدوجة وأوجه الاستفادة منها، وطريقة التسجيل بها، واختتمت الندوة بفقرة لطرح الأسئلة والاستفسارات من جانب الطلاب وأولياء الأمور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر

نظمت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ندوة توعوية شاملة لطلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة المنوفية.

 تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الطاقة النووية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة الكهربائية في البلاد.

شهدت الندوة حضورًا لافتًا بما يزيد عن 200 طالب وطالبة ، حيث قدم نخبة من الخبراء في مجال الطاقة النووية من هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، وعلى رأسهم  الدكتور هشام حجازى – رئيس قطاع الدراسات، مجموعة من المحاضرات التفاعلية التي سلطت الضوء على فوائد الطاقة النووية وتطبيقاتها المتعددة. 

وتخللت الندوة جلسات حوارية مفتوحة أجاب خلالها الخبراء على تساؤلات الطلاب، مما ساهم في تعزيز فهمهم لمفهوم الطاقة النووية وأهميتها في مستقبل مصر.

وأكدت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء على أهمية الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بناء جيل واعٍ بأهمية الطاقة النووية، إيمانًا منها بأن الاستثمار في الشباب هو استثمار في مستقبل مصر.  

من جانبها، أعربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تقديرها العميق للجهود المبذولة من قبل هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في تنظيم هذه السلسلة من الندوات التوعوية.

تُعد هذه الندوة استكمالاً لالتزام هيئة المحطات النووية بتوعية المجتمع بأهمية الطاقة النووية ودورها في بناء مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا لمصر، حيث تسعى الهيئة جاهدة إلى إعداد جيل جديد من الخبراء القادرين على قيادة قطاع الطاقة النووية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • كلية الهندسة جامعة طنطا.. اعرف نظام الدراسة والأقسام وشروط الالتحاق بها
  • موريتانيا ترفض حضور ندوة معادية للمغرب بجنيف
  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية
  • فرص متنوعة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اكتشف الكليات المتاحة
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بتشكيل لجنة لسير الدراسة وتعيين هيئة معاونة
  • فرص ذهبية قبل انتهاء تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024.. معاهد توفر فرص عمل
  • أوكوشا وضيوف يشاركان في ندوة كاف في أبيدجان
  • ندوة حول إدارة الحالات الطارئة لقطاع الطاقة