تفقد اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، كوبري "كورنيش " قناة الاتصال بحي الضواحي، وذلك لبحث و مناقشة مقترح تنفيذ مرحلة ثانية من كوبري وكورنيش قناة الاتصال، حيث رافقه خلالها مدير إدارة المشروعات بالمحافظة مهندسة زينب الجباس وسمر موافي رئيس حي الضواحي و ممثلي هيئة قناة السويس.

واستعرض محافظ بورسعيد، المخطط المقترح لإقامة مرحلة ثانية من كوبري قناة الاتصال بمنطقة الإسراء بالضواحي، الذي يأتي ضمن المشروعات التي تهدف إلى تطوير المنطقة سياحيًا.

ووجه بالمحافظ، بدراسة و بحث الآليات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية من كوبري قناة الاتصال، مع تحديد خطة زمنية للانتهاء من أعمال الكورنيش الجديد، المطل علي قناة الاتصال بين قناة السويس وبحيرة المنزلة، وذلك ليكون متنفس جديد يتم من خلاله استقبال الآلاف من مواطني أحياء الضواحي والجنوب والزهور خلال المواسم الصيفية.

يُذكر أن مقترح إنشاء مرحلة ثانية من كوبري قناة الاتصال بالضواحي، يضم مجموعة من البرجولات والمقاعد والمساحات الخضراء وسيتكامل الكورنيش الجديد مع المرحلة الأولى من كورنيش قناة الاتصال و أعمال تطوير المدخل الجنوبي لبورسعيد ومحيط كباري الرسوة وعزمي والإماراتي الجديدة.

.. .

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد حي الضواحي قناة الاتصال قناة الاتصال من کوبری

إقرأ أيضاً:

بدء المرحلة الثانية من التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك الكورية

كتب- عمر صبري:

زار وفد رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بني سويف التكنولوجية دولة كوريا الجنوبية؛ وذلك في إطار مشروع التعاون المشترك بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك بدولة كوريا الجنوبية، والذي يدخل مرحلته الثانية حيز التنفيذ ويستمر حتى 2028، طبقًا للخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تم إطلاقها في مارس 2023 وفقًا لرؤية مصر 2030.

وخلال اللقاء الذي ضم الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم التكنولوجي، والدكتور شريف كشك مساعد الوزير للتحول الرقمي، والدكتور جان هنري رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، والدكتور مدحت الحادق رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، والدكتور علي عبد التواب عميد الكلية المصرية الكورية بجامعة بني سويف التكنولوجية، والدكتورة غادة طوسون مديرة مركز ربط الجامعة بالصناعة بجامعة بني سويف التكنولوجية، ولفيف من القيادات بجامعة كوريا تك الكورية.

وبحث الجانبان أوجه تعظيم واستدامة التعاون بين جامعة بنى سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك، وناقش الجانبان إمكانية توسيع قاعدة الشراكة واستحداث مشاريع تعاون علمية وبحثية بين عدد من الجامعات المصرية وجامعة كوريا تك الكورية، وكذلك سُبل تبادل الخبرات في مجال التعليم التكنولوجي.

وتضمن اللقاء استعراض الوفد المصري لأوجه التطور الذي شهده التعليم التكنولوجي في مصر خلال السنوات الماضية وما شهده مسار التعليم التكنولوجي من تطور ملحوظ في زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالجامعات التكنولوجية.

كما أشار الوفد المصري إلى جهود الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للارتقاء بالتعليم التكنولوجي والفني وتأهيل الخريجين ليكونوا قادرين على تلبية مُتطلبات سوق العمل، وكذلك توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين الجامعات التكنولوجية المصرية والمؤسسات الصناعية والتعليمية المحلية والدولية.

ومن ناحية أخرى اطلع الوفد المصري على تجربة كوريا الجنوبية في مجال التعليم التكنولوجي وتنمية المهارات الفنية، والتي تُعد من أنجح التجارب الدولية التي ساهمت في التطور التكنولوجي والاقتصادي لدولة كوريا الجنوبية.

واختتم اللقاء بتبادل الدروع التذكارية بين الجانبين المصري والكوري.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الجديدة: بدء "المرحلة الثانية" من تنفيذ روافع المياه ومحطة التنقية
  • محافظ بورسعيد يشارك الآلاف فى الاحتفال بموكب المولد النبوي الشريف
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • بدء المرحلة الثانية من التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك الكورية
  • غلق جزئي لشارع بورسعيد بمدينة بيلا بكفر الشيخ بدءاً من الغد
  • مناقشة مقترح إنشاء مركز نموذجي لتصنيع التمور بقرية فارس بأسوان
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي
  • تدشين المرحلة الثانية من مبادرة قافلة الوسائل التعليمية بالوسطى
  • مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة