توفي المدافع الدولي الإيفواي السابق سليمان بامبا الذي تغلب على السرطان لاستئناف مسيرته في ملاعب كرة القدم، عن عمر يناهز 39 عاما، وفق ما أعلنت أنديته السابقة ليلة السبت-الأحد.

وشعر بامبا بالعياء أول أمس الجمعة خلال أداء عمله في الجهاز الفني لنادي أضنة سبور التركي، الذي قال في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي، "تم نقل مديرنا الفني سليمان بامبا الذي مرض قبل المباراة ضد نادي مانيسا لكرة القدم أمس، إلى مستشفى مانيسا جلال بايار الجامعي" حيث وافته المنية.

وتابع "تعازينا لعائلته ومجتمعنا".

تم تشخيص إصابة بامبا بسرطان الغدد الليمفاوية عام 2021 أثناء وجوده مع نادي كارديف سيتي الويلزي، لكن تم إعلان شفائه من المرض بعد خضوعه للعلاج الكيميائي، ما سمح له بالعودة للعب مع الفريق ومن بعده ميدلزبره الإنكليزي حيث اعتزل عام 2022. بدأ بامبا، المولود في فرنسا، مسيرته الكروية مع باريس سان جرمان قبل أن ينتقل إلى اسكتلندا، حيث ساعد دنفرملاين في الوصول إلى نهائي الكأس المحلية قبل الانتقال إلى هيبرنيان ومن ثم ليستر الإنكليزي الذي التحق به عام 2011. وبعدما دافع عن ألوان طرابزون سبور التركي وباليرمو الإيطالي، انضم إلى ليدز عام 2015 وارتدى لاحقا شارة قائد الفريق، قبل الوصول إلى كارديف سيتي عام 2016 ونجح في موسمه الأول الكامل معه بقيادته إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.

لعب أكثر من 100 مرة مع كارديف الذي قال في حسابه على موقع "أكس" إنه "بحزن عميق، علمنا هذا المساء بوفاة أسطورة النادي، سول بامبا"، مضيفا "كلاعب ومدرب، ليس بالإمكان قياس تأثير سول على نادينا. كان بطلا لنا جميعا، قائدا في كل غرفة ملابس ورجلا نبيلا حقا". وتابع "أفكارنا مع أصدقائه وعائلته وكل من كان محظوظا بما فيه الكفاية لمعرفة وحب سول". دافع بامبا عن ألوان المنتخب الإيفواري في أولمبياد 2008 وخاض كأس الأمم الإفريقية عام 2012 و46 مباراة دولية بالمجمل.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مندوبية السجون ترد على ادعاءات سليمان الريسوني

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنه "سيرا على نهجها التواصلي مع الرأي العام القائم على التفاعل البناء والشفاف معه، وبالنظر إلى تمادي السجين السابق (س.ر) في سعيه إلى المس بسمعة قطاع السجون وإعادة الإدماج وسمعة المسؤولين عليه والعاملين به في تصريحاته وخرجاته الإعلامية المتكررة".

وتابعت المندوبية في بلاغ لها أنه "بخصوص ادعاء المعني بالأمر دخوله في إضراب عن الطعام “لمدة قياسية”، فقد سبق لإدارة المؤسسة السجنية المعنية أن بينت في بلاغ في الموضوع أصدرته حينذاك أن المعني بالأمر كان يتناول مجموعة من المواد والمكملات الغذائية خلال المدة التي كان يدعي فيها خوضه الإضراب عن الطعام، مما ينفي عنه حالة الإضراب هذه، علما أنه من المستحيل أن يتحمل بشر إضرابا عن الطعام وفقا للشروط المتعارف عليها لمدة 122 يوما، وأن هدف المعني بالأمر آنذاك كان هو إيهام إدارة المؤسسة والسلطة القضائية المختصة بعدم قدرته على الحركة بسبب إضرابه عن الطعام والتحجج بذلك من أجل عدم حضوره جلسة محاكمته ومحاولة إقناع الرأي العام فيما بعد بأن محاكمته افتقرت إلى شروط المحاكمة العادلة. ويمكن أن يعرض أمر هذا الإضراب المزعوم عن الطعام، وكذا تسجيلات الكاميرات الخاصة بالمراقبة الإلكترونية المثبتة بالمؤسسة والمتعلقة بالفترة المعنية، على لجنة مختصة لتحديد ما إذا كان هذا الإضراب إضرابا فعليا، أي تتوفر فيه شروط الإضراب عن الطعام المتعارف عليها، أم هو في الواقع إضراب صوري".

وأردفت "⁠أما في ما يتعلق بادعاءات “حجز إدارة المؤسسة لمشروع رواية” للسجين المذكور، فحقيقة الأمر أن الأمر يتعلق بمجموعة وثائق تحتوي على مضامين فيها إخلال واضح بالقانون ومس بالمؤسسات، الأمر الذي دفع إدارة المؤسسة السجنية المعنية إلى حجزها وفقا للقانون المنظم للسجون وإحالة المحجوز على النيابة العامة طبقا للقانون. ويمكن عرض المحجوز على لجنة علمية مختصة للتحقق مما إذا كان الأمر يتعلق فعلا برواية أو بكتابات لا تمت بصلة إلى العمل الروائي لا شكلا ولا مضمونا".

مقالات مشابهة

  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأحد
  • جلطة سراي يكتسح ريزا سبور بخماسية في الدوري التركي
  • حركة خاطئة في «الجيم» تصيب بريطانية بالشلل مدى الحياة.. ماذا فعلت؟
  • أحمد علي سليمان يكتب: موت الأم وآلام الفقد
  • الدوري الإنكليزي.. السيتي يحصل على العلامة الكاملة وسقوط مفاجئ لليفربول
  • الدوري الإنكليزي: هالاند على الموعد مجددا في فوز رابع لسيتي وسقوط ليفربول على أرضه
  • مندوبية السجون ترد على ادعاءات سليمان الريسوني
  • غزال ينتقل إلى نادي ريزا سبور التركي
  • غزال ينتقل لصفوف ريزي سبور التركي
  • خلال محاكمته.. مبرر غريب لزوج قتل زوجته في تركيا!