أعلنت هيئة الدواء المصرية وفروعها بالمحافظات تنفيذها نحو 190 حملة تفتيشية موسعة على ما يزيد عن 11 ألف مؤسسة من الصيدليات العامة والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية وشركات التوزيع ومصانع الأدوية، بجميع أنحاء الجمهورية، خلال شهر أغسطس، بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلف.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الأحد، أن الحملات أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات، تنوعت ما بين ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، وعدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص وأماكن غير مرخصة، فيما بلغت القيمة التقديرية للمضبوطات أكثر من 10 ملايين جنيه.

وقد أسفرت الجهود عن ضبط مخالفات متعددة، أبرزها ضبط 13 مؤسسة غير مرخصة بمحافظات القاهرة والدقهلية والقليوبية والشرقية والغربية والفيوم وسوهاج والإسكندرية، بالإضافة إلى ضبط 13 مؤسسة غير مرخصة تدار كصيدلية بمحافظات الشرقية وسوهاج والجيزة والإسكندرية والأقصر والفيوم والبحر الأحمر المنيا.

وتمت عمل مداهمة بنطاق محافظة القاهرة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإحدى الشقق السكنية يتم بها تخزين وتعبئة منتجات تجميل مجهولة المصدر بالمخالفة للقانون في خطوة استباقية قبل تداول المنتجات بالأسواق، كما تم ضبط 15 قضية متعلقة بتداول الأدوية من خلال الصفحات الإلكترونية بالمخالفة للقانون، وتم التنسيق مع المجلس الأعلى للإعلام لغلق الصفحات الإلكترونية التي تم ضبطها.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر سبل التواصل المختلفة، في حال وجود مخالفات بخصوص تداول الأدوية، من خلال الخط الساخن 15301 أو موقع الهيئة الرسمي.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية، والمستلزمات الطبية المتداولة بالمؤسسات الصيدلية، كذلك متابعة أماكن التخزين والتداول ومداهمة الأماكن غير المرخصة.

اقرأ أيضاًهيئة الدواء تكشف التهاب المفاصل يصيب الأطفال أقل من 16 عاما

هيئة الدواء المصرية تعلن توافر كميات كبيرة من أدوية الضغط والسكر والقلب بالأسواق

إحالة دعوى خفض أسعار الفياجرا والدواء لـ «مفوضي الدولة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هيئة الدواء المصرية هيئة الدواء المستلزمات الطبية حملة تفتيشية ضبط أدوية مهربة تداول الأدوية هیئة الدواء المصریة

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني ينفي مزاعم جماعة الإخوان بهدم أجزاء من منزل بأسيوط

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن مقطع فيديو تضمن الزعم بصورة غير دقيقة بقيام رجال الشرطة بهدم أجزاء من منزل أحد الأشخاص بأسيوط.

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى صدور قرار من الجهات المختصة بأسيوط بإزالة منزلين ملك شخصين أحدهما "الشخص الظاهر بمقطع الفيديو" بسبب تعديهما على أراضى زراعية والبناء عليها "دون ترخيص" بالمخالفة للقانون.

وبتاريخ 5 الجارى قامت الجهات المختصة (يرافقها قوة من مركز شرطة منفلوط لتأمينها) بتنفيذ قرار الإزالة المشار إليه جزئيًا نظرًا لعدم وجود أصحاب المنازل بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية فى حينه.

 ويأتى ذلك فى إطار ما دأبت إليه الجماعة الإرهابية من تزييف الحقائق ونشر الشائعات والأكاذيب لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام.

مقالات مشابهة

  • الصيادلة: الأدوية المصنعة محلياً تشكل 93٪ من إجمالي سوق الدواء المصري
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • تنفيذ قرار إزالة.. مصدر أمني يكشف حقيقة هدم منزل في أسيوط
  • مصدر أمني ينفي مزاعم جماعة الإخوان بهدم أجزاء من منزل بأسيوط
  • الداخلية تنفى هدم الشرطة أجزاء من منزل مواطن فى أسيوط
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة
  • هيئة الدواء تشارك في معرض ومؤتمر الهيئات الصحية العربية بالبحرين
  • هيئة الدواء: مصر تحتل المرتبة الأولى إقليميا في الاكتفاء الذاتي الدوائي بنسبة 91.3%