الاقتصاد نيوز - متابعة

تخطط المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية كامالا هاريس لإنفاق 370 مليون دولار على الإعلانات خلال الفترة بين أوائل أيلول، والانتخابات في الخامس من تشرين الثاني، بما في ذلك ما تصفه حملتها بأنه أكبر صفقة إعلانية رقمية في تاريخ السياسة الأميركية.

يأتي كشف هاريس عن هذه الحملة الإعلانية يوم الأحد الأول من أيلول، في الوقت الذي تحاول فيه نائبة الرئيس الحالي ترجمة زيادة جمع التبرعات البالغة 540 مليون دولار منذ دخولها في السباق الانتخابي ضد دونالد ترامب في تموز إلى فوائد على مسار الحملة.

وقالت حملة هاريس إنها حجزت إعلانات تلفزيونية بقيمة 170 مليون دولار بين الثالث من أيلول، والخامس من تشرين الثاني على المستوى الوطني وفي ولايات ساحة المعركة الرئيسية، و200 مليون دولار أخرى في الإعلانات الرقمية، قائلة إنها "في طريقها لإنفاق المزيد على وسائل الإقناع الرقمية أكثر من أي منظمة سياسية على الإطلاق"، بحسب صحيفة فايننشال تايمز البريطانية.

وأضافت حملة هاريس يوم الأحد: "تتركز هذه الحجوزات حول الاستثمارات المبكرة في الناشرين والمنصات الأكثر طلباً مثل Hulu، وRoku، وYouTube، وParamount، وSpotify، وPandora".

وذكرت: "من خلال إجراء هذه الحجوزات المبكرة، ضمنت الحملة المساحات الأكثر تميزاً، وحجزت أسعاراً أكثر كفاءة بشكل كبير، وحجزت قبل أن تتاح الفرصة لترامب ومجموعاته المتحالفة".

وفقاً لمتتبع استطلاعات الرأي الوطني لصحيفة فاينانشال تايمز، تتقدم هاريس على ترامب بنسبة 3.8 نقطة مئوية. تتمتع نائبة الرئيس الأميركي أيضاً بالميزة في أربع من أصل سبع ولايات متأرجحة، بعد أن استفادت من قفزة كبيرة في الحماس لترشيحها بين الديمقراطيين على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

لكن في مذكرة صدرت يوم الأحد، قالت رئيسة حملة هاريس، جين أومالي ديلون، إنهم ظلوا "أضعف المرشحين" في السباق. وتوقعت أن تكون النتائج قريبة كما كانت في عام 2020، عندما هزم الرئيس الأميركي جو بايدن ترامب بفارق ضئيل في العديد من الولايات الرئيسية.

وقالت أومالي ديلون: "في نوفمبر/ تشرين الثاني هذا العام، نتوقع أن تكون الهوامش ضئيلة للغاية".

ذكرت حملة هاريس أنها تتحرك مبكراً لحجز حملتها الإعلانية للحصول على "ميزة استراتيجية" في المعركة على موجات الأثير والإنترنت.

من المتوقع أن تقوم هاريس بحملة في بنسلفانيا وميشيغان يوم الاثنين الثاني من سبتمبر/ أيلول خلال عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة، لكن الكثير من التركيز العام سيكون على مناظرة 10 سبتمبر، حيث لا يزال ترامب وهاريس على خلاف بشأن القواعد.

تصر نائب الرئيس على تشغيل الميكروفونات الحية طوال المناظرة، بينما يريد ترامب إبقاء الميكروفونات مكتومة عندما يتحدث المرشح الآخر، كما كانت الحال خلال مناظرة أواخر يونيو/ حزيران بينه وبين بايدن.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون دولار حملة هاریس

إقرأ أيضاً:

دونالد ترامب يعلن رفضه مناظرة جديدة مع كامالا هاريس

أعلن المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب رفضه المشاركة في مناظرة أخرى ضد منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، بحسب ما أعلنه عبر منصة «تروث سوشيال».

وكانت حملة كامالا هاريس دعت إلى إجراء مناظرة جديدة ضد دونالد ترامب، بعد أن حققت نجاحًا في المناظرة التي استضافتها شبكة «ABC NEWS» الأمريكية.

ترامب: لن يكون هناك مناظرة ثالثة

وقال «ترامب»: «عندما يخسر ملاكم محترف معركة، فإن الكلمات الأولى التي تخرج من فمه هي، أريد مباراة العودة».

وزعم أيضًا أن استطلاعات الرأي أظهرت بوضوح أنه فاز في المناظرة ضد كامالا هاريس، فدعت على الفور إلى مناظرة ثانية.

وأضاف: «هاريس لم تحضر مناظرة فوكس نيوز، ورفضت الظهور على إن بي سي وسي بي إس، يجب على كامالا التركيز على ما كان يجب أن تفعله خلال فترة السنوات الأربع الماضية تقريبًا، لن يكون هناك مناظرة ثالثة»، يذكر أن المناظرة الأولى كانت مع الرئيس الأمريكي والمرشح السابق جو بايدن والثانية مع «هاريس».

مقالات مشابهة

  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • كامالا هاريس ترد على رفض ترامب المشاركة في مناظرة ثانية
  • كم جمعت حملة هاريس من تبرعات بعد مناظرتها مع ترامب؟
  • ترامب يعلن موقفه بشأن المشاركة في مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • كامالا هاريس ترد على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى
  • دونالد ترامب يعلن رفضه مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • عاجل.. ترامب: لن أشارك في أي مناظرة رئاسية أخرى مع كامالا هاريس