أعلن وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك، نشر 10 آلاف جندي في المنطقة الحدودية مع بيلاروسيا. في الوقت الذي يحذر فيه خبراء من احتمال نشوب حرب جديدة في أوروبا. تسعى بولندا إلى مضاعفة وجودها العسكري هناك، لتعزيز عمل قوات الشرطة وحرس الحدود.

تتهم الحكومة البولندية زعيم بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، حليف روسيا، بفتح الحدود أمام المهاجرين في عملية "حرب هجينة" تهدف إلى خلق حالة من عدم الاستقرار في الغرب.



وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، بدأت بيلاروسيا أيضا تدريبات عسكرية بالقرب من حدودها مع بولندا وليتوانيا.

كشفت باربرا يوكسون، محاضرة في السياسة الدولية بجامعة لانكستر في شمال إنجلترا، لموقع "سي إن إن" الأميركي، "إذا نشرت روسيا قواتها في فجوة سوالكي، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى رد فعل عسكري فوري من دول الناتو الأخرى. الناتو سيعتبر ذلك هجوما مباشرا على الدول الأعضاء".

وأضاف، أن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تشير إلى أن روسيا مستعدة لتصعيد مواجهتها مع الناتو إلى حرب واسعة النطاق والمخاطرة بتصعيد نووي من كلا الجانبين.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد

قال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا اليوم الأربعاء، إنه بحث مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن مسألة العمل المشترك لتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد.

وكتب كوليبا في حسابه عبر منصة "إكس": "بحثت مع بلينكن ملف عملنا المستمر لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية، وكذلك استعادة نظام الطاقة لدينا".

وأضاف كوليبا أنهما ناقشا من بين أمور أخرى النتائج المتوقعة لقمة الناتو المقبلة في واشنطن والتي ستعقد في شهر يوليو الجاري.

وذكرت وسائل الإعلام الغربية في وقت سابق أن أوكرانيا قد تتلقى "أخبارا جيدة" بخصوص الحصول على أنظمة الدفاع الجوي خلال قمة الناتو المقبلة، التي ستعقد في واشنطن من 9 إلى 11 يوليو من هذا العام.

ومن جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، "لعبا بالنار"، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.


كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

وأكدت روسيا على لسان العديد من المسؤولين، بأن تحريض الغرب لأوكرانيا، وإمدادها بالأسلحة والأموال، ونشره للحملات الإعلامية المضللة والتحريضية ضد روسيا، يعتبر انخراطا مباشرا في الحرب ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • انتشار أمني كبير في عدن..ماذا يجري؟
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • هزيمة تاريخية تلوح في الأفق.. حزب المحافظين يواجه خطر إنهاء 14 عاما من حكمه
  • مواطنون يحبطون عملية اختطاف شيخ بارز في عدن..ماذا يجري في العاصمة المؤقتة؟
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • روسيا تتوعد بالرد على تعزيز الوجود العسكري لـ"الناتو" بالقرب من حدودها
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو