موقع 24:
2024-09-15@02:23:17 GMT

جعجع: حزب الله يورّط لبنان في "حرب عبثية"

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

جعجع: حزب الله يورّط لبنان في 'حرب عبثية'

اتهم سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية، حزب الله، الأحد، بـ"مصادرة قرار اللبنانيين"، على خلفية القصف الذي يتبادله مع إسرائيل منذ نحو 11 شهراً دعماً لحليفته حركة حماس.

وقال جعجع، خلال احتفال حزبي في مقر إقامته شمال بيروت،: "من أجاز لحزب الله وأعطاه التفويض لأن يصادر قرار اللبنانيين وحريتهم، ويحتكر قرار الحرب والسلم؟".


وأضاف "هذه الحرب لا يريدها اللبنانيون ولم يكن للحكومة رأي فيها وكلمة. هذه حرب لا تخدم لبنان ولم تفد غزة، ولم تخفف من معاناتها وأوجاعها قيد أنملة".

حزب الله يستهدف محيط ثكنة دوفيف ومستوطنة نطوعة الإسرائيليةhttps://t.co/iGOdEjkZEQ

— 24.ae (@20fourMedia) August 27, 2024 وقال جعجع، على وقع هتافات مناصريه المناهضة لحزب الله،: "هذه الحرب التي انخرط فيها حزب الله، يجب أن تتوقف، قبل أن تتحول إلى حرب كبيرة، لا تبقي ولا تذر".
وتابع "نطلب من الحكومة اللبنانية التي هي صاحبة الدار والقرار، أن تدعو حزب الله إلى وقف هذه الحرب العبثية، التي لا مبرر ولا أفق لها" معتبراً أن "ما خسرناه حتى الآن على فداحته قليل مقارنة بما قد نخسره لاحقاً."
وشدّد جعجع على أنّه "إذا أصرّ حزب الله على الاستمرار في الحرب والهروب إلى الأمام، فإن عليه أن يتحمل لوحده، العواقب والمسؤولية".
وشهدت نهاية الأسبوع الماضي مواجهة واسعة النطاق بين حزب الله واسرائيل تمثلت في إعلان الحزب قصفه مواقع إسرائيلية بأكثر من 300 صاروخ كاتيوشا وعشرات المسيّرات، رداً على مقتل القيادي العسكري البارز فؤاد شكر بغارة اسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، في 30 يوليو (تموز).

تفاصيل جديدة عن هجوم حزب الله على إسرائيلhttps://t.co/dSdLUIIarU

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2024 ومنذ بدء التصعيد، قتل 607 أشخاص في لبنان، بينهم 393 من حزب الله و132 مدنياً.
وأعلنت السلطات الإسرائيلية من جهتها مقتل 23 عسكريا و26 مدنياً على الأقل، بينهم 12 في الجولان السوري المحتل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان غزة لبنان حزب الله غزة وإسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله: لا طريق لعودة المستوطنين إلى الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة

الثورة نت../

اكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، اليوم السبت إن “جبهة المساندة مستمرّة في لبنان طالما أنَّ الحرب في غزة مستمرّة ، ولا يوجد طريق لعودة المستوطنين في الشمال إلَّا بإيقاف الحرب على غزة”

وقال نعيم قاسم”أمَّا التهديد بالحرب علينا في لبنان فهو لا يخيفنا، وهذا التهديد لا يعدِّل موقفنا بارتباط جبهة الإسناد بوقف العدوان على غزة، وليس لدينا خطة للمبادرة في حرب لأنَّنا لا نجدها ذات جدوى، ولكن إذا شنَّت إسرائيل الحرب فسنواجهها بالحرب”.

وأضاف”ستكون الخسائر ضخمة بالنسبة إلينا وإليهم أيضاً، وإذا كانوا يعتقدون بأنَّ هذه الحرب على الشمال تعيد الـ 100,000 نازح من المستوطنات، فمن الآن نبشركم، أعدوا العدة لاستقبال مئات الآلاف الإضافية من النازحين من المستوطنات بعيدة المدى، فالحرب تزيد النزوح للمستوطنين وتزيد المستوطنات الفارغة، ولا يمكن أن تعيدهم مهما بلغت التضحيات، ولذلك فكّروا على مهلكم وخذوا قراركم، ونحن جاهزون ومستعدون لأي احتمال”.

كما أشار نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم إلى أن قناة الميادين نقلت خبراً عن مصادر أمنية أوروبية يفيد بأن ست طائرات مسيّرة من أصل عشرات التي أُطلقت من لبنان وصلت إلى قاعدة عين شيما، مما أدى إلى مقتل 22 شخصاً وإصابة 77 آخرين في قاعدتي غليلوت وعين شيما. وأكد قاسم صحة الخبر بعد التحقق منه.

وتابع: “لماذا فرض الاحتلال تعتيماً إعلامياً حول العملية؟ ولماذا فرض طوقاً أمنياً على المكان بما أن العملية قد فشلت حسب زعمه؟ ولماذا أعلن رئيس “وحدة 8200” استقالته الآن ولم يقم بهذه الخطوة سابقاً بما أنه تم ربطها بأحداث 7 أكتوبر؟

وتساءل قاسم عن سبب سرعة إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو فشل العملية، وعن منع زيارة الموقع من قبل الإعلاميين والسياسيين، والسبب وراء التعتيم الإعلامي والطوق الأمني المشدد. كما أشار إلى أن رئيس وحدة 8200 المسؤولة عن الاستخبارات استقال بعد الحادثة، واعتبر قاسم أن هذه الاستقالة قد تكون محاولة للتغطية على الفشل في مواجهة ضربات حزب الله.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: لا طريق لعودة المستوطنين إلى الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة
  • حزب الله: الحرب الشاملة ستكون "كارثية" على لبنان وإسرائيل
  • حزب الله: لا توجد خطة للمبادرة في حرب مع إسرائيل.. بلا جدوى
  • نعيم قاسم للإسرائيليّين: نحن جاهزون ومستعدّون لأي احتمال
  • صحف عالمية: حملة تطعيم عبثية وتعليم الغزيين يستمر بين الرماد والجثث
  • اليوم التالي لجعجع: تفاهم اميركي ـ ايراني
  • رفع وتيرة التهديدات الإسرائيلية للضغط على لبنان
  • جعجع: العقبة الأكبر أمام السيادة اللبنانية اليوم هي حزب الله
  • عدم تجاوبنا مع دعوة بري غير صحيح.. جعجع: محور الممانعة يعطل في كل مرة الانتخابات
  • هذا ما كشفته المواجهات الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل