اعتمد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، فتح فصل إضافي بالمدرسة الثانوية الفنية للتمريض بنين بمطروح في إطار توفير مزيد من الكوادر البشرية لمستشفيات مطروح بما يعمل على مزيد من الارتقاء بمنظومة الصحة و توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، وكذلك يلبى مطالب أهالي مطروح مع الإقبال المتزايد على هذا النوع من التعليم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد وافق علي زيادة أعداد المقبولين بالمدارس الفنية للتمريض بنين من أبناء المحافظة.

ولفت عساف إلى أنه مع اعتماد محافظ مطروح، فتح فصل والموافقة على زيادة الفصول بمدرسة مطروح بنين، مع النزول بالحد الأدنى كما بالإعلان إلى مجموع ٢٥٢ درجة، سيتم استكمال اختبارات القبول للمتقدمين بملفاتهم، مع مراعاة المفاضلة باختيار المجموع الأعلى لمن اجتاز اختبار القدرات والإملاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدارس مرسي مطروح تمريض

إقرأ أيضاً:

تحقيق رسمي في واقعة عرض مواد معادية للإسلام بمدرسة أميركية

بدأ مكتب التحقيقات وإدارة السجلات بالمدارس العامة، في مقاطعة بالتيمور بولاية ميريلاند الأميركية، التحقيق في واقعة تقديم معلم التاريخ بمدرسة وودلون الثانوية عرضًا تقديميًا للطلاب حول "قانون الشريعة"، والذي من خلاله قدم مجموعة من الأكاذيب والصور غير الصحيحة عن الإسلام تضمنت أن الرجال المسلمين يمكنهم ضرب زوجاتهم، ولا تستطيع النساء المسلمات قيادة السيارة ولا التحدث إلى الذكور، وأن المسلمين يمكن أن يكذبوا "لنصرة الإسلام".

 

وأكد مدير المدرسة، جميل جيرنيجان، أنه تم فتح تحقيق من خلال مكتب التحقيقات وإدارة السجلات بالمدارس العامة في مقاطعة بالتيمور.

 

فيما اعتبر مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية "كير" (CAIR) الواقعة بأنها محاولة لخلق سوء فهم وكراهية للدين الإسلامي وتعريض سلامة الطلاب المسلمين للخطر، لا سيما وأن العرض تم تقديمه تزامنا مع الذكرى السنوية لهجمات 11 سبتمبر/أيلول، حيث قد يواجه الأطفال العرب والمسلمون في المدارس العامة المزيد من التدقيق والتمييز والتنمر.

 

وحث "كير" مسؤولي المقاطعة على معالجة هذا الحادث بسرعة بالجدية التي يستحقها، واتخاذ الإجراء المناسب بناءً على نتائج تحقيقاتهم، بما في ذلك الاعتذار العلني، والتدريب الشامل للموظفين من مصادر موثوقة، واتخاذ الإجراء التصحيحي المناسب ضد هذا المعلم للمساعدة في منع حدوث ذلك مرة أخرى.

 

ووفقا لمجلس العلاقات الإسلامية الأميركية، فإن حوادث التنمر والكراهية ضد المسلمين آخذة في الارتفاع، خاصة بعد الأحداث العالمية الجارية، وتشير التقارير إلى أن 55% من الطلاب المسلمين تعرضوا لشكل من أشكال التنمر على أساس ديني في المدارس. ويشمل ذلك المضايقات اللفظية والترهيب الجسدي، والذي غالبًا ما يتأثر بالتصوير السلبي للإسلام في وسائل الإعلام. وترتفع الأرقام في التواريخ الرئيسية، مثل الذكرى السنوية لأحداث 11 سبتمبر أو أثناء الصراعات العالمية التي تشمل البلدان ذات الأغلبية المسلمة.

 

كما أكدت تقارير "كير" زيادة حوادث الكراهية والتحيز ضد المسلمين بشكل كبير في الولايات المتحدة بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، في أعقاب تصاعد العدوان الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة. وفي ولاية ميريلاند وحدها، تضاعفت التقارير عن الحوادث المعادية للمسلمين أكثر من 3 أضعاف خلال الأسبوعين التاليين لذلك التاريخ مقارنة بشهر سبتمبر/أيلول 2023، بما في ذلك خطاب الكراهية والتهديدات عبر الإنترنت والتمييز ضد المجتمعات المسلمة، مع تصاعد التوترات عالميًا ومحليًا.

مقالات مشابهة

  • كأس الكاف وأبطال أفريقيا. نهضة بركان يعود بالفوز من بنين والجيش الملكي يقتنص التعادل من السودان
  • الموافقة على استخدام خاص لبعض سماعات آبل
  • شهداء وجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة شرقي غزة
  • زيارة حمام كليوباترا في ثاني جولات أطفال المحافظات الحدودية ضمن أسبوع أهل مصر بمطروح
  • الحوثيون يردون على دعوات المبعوث الأممي بـ”مزيد من الاعتقالات” بحق موظفين أممين بصنعاء
  • ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • «صحة مطروح»: نستعد لتطبيق منظومة «التأمين الشامل» في مستشفى براني
  • في يوم ميلاده.. تعرف على مسيرة خالد النبوي الفنية(تقرير)
  • تحقيق رسمي في واقعة عرض مواد معادية للإسلام بمدرسة أميركية
  • رغم مخاطر العزلة الاجتماعية.. زيادة مستخدمي التعليم الإلكتروني إلى 325 مليون بحلول 2025