الحرة:
2024-09-15@02:24:32 GMT

نجاح تاريخي لليمين.. وجنازة للائتلاف الحاكم في ألمانيا

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

نجاح تاريخي لليمين.. وجنازة للائتلاف الحاكم في ألمانيا

أظهرت استطلاعات الرأي، بعد خروج الناخبين، أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف في طريقه ليصبح أقوى حزب في انتخابات إحدى الولايات في شرق البلاد، للمرة الأولى، يوم الأحد، وتساوى مع حزب محافظ رئيسي في ولاية ثانية.

كما حقق حزب جديد أسسه يساري بارز تأثيرا فوريا، في الوقت الذي يتوقع أن تحقق فيه الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي الذي يقوده حزب المستشار أولاف شولتس نتائج ضعيفة.

وأظهرت استطلاعات الرأي التي أجرتها شبكتا "إيه آر دي" و"زد دي إف" التلفزيونية العامة أن حزب دعم البديل من أجل ألمانيا حصل على 30.5-33.5 في المئة في تورينغيا و31.5 في المئة في ساكسونيا.

ووضعت الاستطلاعات حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي اليميني الوسطي، وهو حزب المعارضة الرئيسي على المستوى الوطني، عند 24.5 في المئة في تورينغيا و31.5-32 في المئة في ساكسونيا.

ومن غير المرجح إلى حد بعيد أن يوافق أي حزب آخر على وضع حزب البديل لألمانيا في السلطة من خلال الانضمام إليه في ائتلاف. ومع ذلك، من المرجح أن تجعل قوته تشكيل حكومات الولايات الجديدة أمرا صعبا للغاية.

كما يتوقع أن يضيف أداء تحالف سارة فاغنكنيشت، الذي حصل على ما يصل إلى 16 في المئة من الأصوات في تورينغيا و12 في المئة في ساكسونيا، مستوى آخر من التعقيد.

وقالت أليس فايدل، الرئيسة المشاركة لحزب البديل لألمانيا، لقناة إيه آر دي: "هذا نجاح تاريخي لنا". ووصفت النتيجة بأنها "جنازة" لائتلاف شولتس.

وقال الأمين العام الوطني لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، كارستن لينمان، إن حزبه سيتمسك برفضه الطويل الأمد للعمل مع حزب البديل لألمانيا. ونددت فايدل بذلك باعتباره "جهلا محضا" معتبرة أن "الناخبين يريدون من حزب البديل لألمانيا المشاركة في الحكومة".

ومن بين العوامل التي ساهمت في دعم الأحزاب الشعبوية في المنطقة الاستياء العميق من الحكومة الوطنية المعروفة بالصراعات الداخلية، والمشاعر المعادية للهجرة، والتشكك في المساعدات العسكرية الألمانية لأوكرانيا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب البدیل لألمانیا فی المئة فی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. غموض حول مشاركة صفقة الأهلي الجديدة ضد جورماهيا.. وكولر يحدد البديل

كشف الإعلامي محمد الليثي عن موقف النجم الدولي المغربي يحيى عطية الله المنضم حديثًا إلى صفوف النادي الأهلي في الميركاتو الصيفي الجاري، من المشاركة في مباراة الأحمر ضد جورماهيا الكيني.

ومن المقرر ان يحل الأهلي ضيفًا على بطل كينيا غدًا الأحد في العاصمة نيروبي لحساب ذهاب دور الـ32 من دوري أبطل أفريقيا.

محمد الليثي: كولر حتى الأن مستقر على عدم البدء بعطية الله في مباراة جورماهيا 

وقال الليثي في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية «أون تايم سبورتس»: «يحيى عطية الله سافر رفقة بعثة الأهلي للعاصمة الكينية نيروبي لخوض مباراة الأهلي، وظهر في الفيديوهات أثناء جلوس اللاعبين في الطائرة».

وتابع: «الشغل الشاغل لكولر الأن هو هل يعتمد على عطية الله في المباراة أساسيًا أم لا، لكن حتى الأن المدرب السويسري مستقر على عدم البدء بالمغربي في المباراة».

واضاف: «يأتي ذلك كون اللاعب غير مكتمل اللياقة البدنية بسبب افتقاده حساسية المباريات، إذ يرجع تاريخ أخر مباراة خاضها إلى مايو الماضي، إلا مباراة وادي دجلة الودية».

وزاد: «عطية الله أصعب صفقة دخلت الأهلي من حيث المشاركة، لأنه سيحل محل معلول معشوق الجماهير الأهلاوية، وعليه سيتطلب منه جهدًا كبيرًا لإثبات نفسه والحصول على تقييم مميز من الجماهير».

واختتم: «البديل الأقرب للمشاركة أساسيًا في مركز الظهير الأيسر من وجهة نظر كولر هو أحمد نبيل كوكا، أو عمر كمال عبد الواحد».

مقالات مشابهة

  • هل البديل المحلي من الدواء بنفس جودة المستورد؟.. نقابة الصيادلة توضح (فيديو)
  • الحزب الحاكم في النمسا يعلق حملاته الانتخابية بسبب الأعاصير والفيضانات
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • عاجل.. غموض حول مشاركة صفقة الأهلي الجديدة ضد جورماهيا.. وكولر يحدد البديل
  • أزمة في زي الزمالك بالكونفدرالية.. و"البديل" ينقذ الموقف
  • في العاصمة السعودية الرياض.. اتفاق تاريخي بين ”عدن” و ”الصين”
  • نتنياهو والأردن.. عداء متجذر يهدف للوطن البديل بالرغم من وادي عربة
  • حسن الصبحان يتوقع نتيجة مباراة النصر والأهلي .. فيديو
  • عاجل | استطلاع رأي لمعاريف: حزب الليكود الحاكم يحصد 24 مقعدا لو جرت الانتخابات العامة في إسرائيل اليوم
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة