من المنتظر أن يواجه موهبة ريال مدريد إندريك مواطنه البرازيلي فيتور روكي لاعب ريال بيتيس اليوم الأحد في ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

بدت مسيرة كلا اللاعبين الصاعدان متوازية حتى الأشهر الأخيرة في البرازيل باعتبارهما موهبتان كرويتان ينتظرهما مستقبل مشرق.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ملخص فوز برشلونة الكاسح على بلد الوليد في الليغاlist 2 of 2موعد مباراة ريال مدريد ضد ريال بيتيس بالدوري الإسباني والقنوات الناقلةend of list

وكان من الطبيعي أن يلتفت ريال مدريد وبرشلونة لكل منهما، وظهرت حالة من المنافسة الشديدة على الظفر بأي من الثنائي الشاب لتأمين مركز المهاجم الصريح لسنوات عديدة.

روكي انضم إلى برشلونة في يناير/كانون الثاني 2024 قادمًا من أتلتيكو بارانينسي، وأما إندريك فقد وقع لريال منذ ما يقرب من عام، وتم تقديمه بشكل رسمي مع الميرينغي هذا الصيف استعدادًا للموسم الجديد.

روكي انضم إلى برشلونة في يناير/كانون الثاني 2024 (غيتي إيميجز) مقارنة

لكن مسيرة لاعب بيتيس الآن تبدو أقل بكثير من المتوقع عندما وصل إلى برشلونة منذ أقل من 10 أشهر. وبدوره بدأ إندريك خطواته الأولى في ريال مدريد ولكن في المباريات الرسمية الأربع التي كان متاحًا فيها، شارك فقط في اثنتين، ولعب 4 دقائق في كل مباراة.

على الرغم من التوقعات الكبيرة التي ولّدها وصوله وإلحاح برشلونة، إلا أن روكي لم يكن له أي أهمية بالنسبة للمدرب تشافي هرنانديز ولم يتمكن من الاستمتاع إلا بـ 319 دقيقة في الدوري مقسمة إلى 14 مباراة، سجل خلالها هدفين.

بعد هذه النكسة، غادر المهاجم برشلونة هذا الصيف وانتهى به الأمر في بيتيس معارا، حيث يأمل في الاستمتاع بمزيد من الفرص.

فبسبب الوضع السيئ داخل برشلونة، غادر روكي إلى فريق له متطلبات أقل من البلوغرانا، إلا أن أرقام "تيغرينيو" في البرازيل أعلى من أرقام إندريك.

ففي أتليتيكو بارانينسي، سجل روكي 28 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة في 81 مباراة، بينما سجل إندريك، الذي لعب مع بالميراس، 21 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 82 مباراة.

في المقابل كانت مشاركة المهاجم المدريدي محدودة للغاية مع الفريق الأبيض، لكنه تمكن بالفعل من تسجيل هدفه الأول.

من جانبه، سيتمكن فيتور روكي، بعد فترة سلبية قضاها في برشلونة، من إثبات مستواه في فريق مثل بيتيس الذي يتميز بلعبه الهجومي وامتلاكه خط وسط من ذوي الجودة العالية.

إندريك أحرز أول أهدافه مع ريال مدريد (وكالة الأناضول) علاقة جيدة

يمكن لـ "تيغرينيو" مواجهة خصمه إندريك الليلة، وعلى الرغم من كل التنافس الإعلامي، فإن لاعب بيتيس يتمتع بعلاقة رائعة مع موهبة النادي الملكي.

كلا اللاعبين ينسجمان بشكل جيد خارج الملعب. حتى أنهما تبادلا القمصان في المرة الأخيرة التي التقيا فيها، خلال المباراة الودية التي أقيمت هذا الصيف بين ريال مدريد وبرشلونة.

For the first time in Europe, Endrick and Vitor Roque could meet tonight. They only met once in Brazil, where both scored in a 2-2 draw.

— @marca pic.twitter.com/Lwu8YWasQi

— Madrid Universal (@MadridUniversal) September 1, 2024

التقى الاثنان على أرض الملعب في مناسبة واحدة فقط، في يوليو/تموز 2023 عندما واجه أتلتيكو بارانينسي، بالميراس في الدوري البرازيلي.

ويتذكر إندريك هذه اللحظة في إحدى المقابلات، قائلا "أعتقد أن الناس سيستمتعون بنا كثيرًا"، كما قام مهاجم الميرينغي أيضًا بلفتة لطيفة مع لاعب بيتيس الحالي عندما أصيب، وأرسل له رسالة تشجيع عبر إنستغرام "أخي، أعلم أنك تمر بلحظة صعبة، لكنك ستعود أقوى".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني الدوري الإسباني ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

الزلزولي يقود ريال بيتيس للفوز على ليغانيس وينتزع جائزة نجم المباراة

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

بأداء مثير، أبدع الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي وقاد فريقه ريال بيتيس إلى انتصار هام على ضيفه ليغانيس، بهدفين للاشيء، في مباراة مقدمة عن الجولة الخامسة من الليغا. 

وسجل الزلزولي الهدف الأول في الدقيقة 74، متوجا عروضه المتألقة وأدائه السخي طيلة أطوار اللقاء، حيث كان وراء تشكيل خطورة مستمرة على مرمى الخصم. 

وكان الدولي المغربي خلف توقيع الهدف الثاني بعد تسديدة ردها الحارس سوريانو لتجد البرازيلي فيتور روكي الذي أكملها إلى المرمى في الدقيقة 86. 

ونال الزلزولي جائزة أفضل لاعب في المباراة (MVP)، نظير العرض الكروي الممتع الذي قدمه لجماهير ملعب بنيتو فيامارين، علما أنه تعرض للإجهاد في اللحظات الأخيرة حيث دخل الطاقم الطبي لإسعافه. 

هذا، وارتقى فريق ريال بيتيس مؤقتًا إلى المركز التاسع برصيد 5 نقاط مع مباراة مؤجلة ضد خيتافي. 

مقالات مشابهة

  • الزلزولي يقود ريال بيتيس لفوز هام في الدوري الإسباني
  • الزلزولي يقود ريال بيتيس للفوز على ليغانيس وينتزع جائزة نجم المباراة
  • ريال بيتيس.. «أول فرحة»
  • موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الدوري الاسباني
  • أنشيلوتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!
  • أنشيلولتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!
  • ديكو يتغزل في «الموهبة الشابة»!
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد سوسيداد بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد ضد ريال سوسييداد.. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع