أخبارنا المغربية - محمد اسليم

بعد عرضه امس الجمعة على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالصويرة بتهمة السياقة في حالة سكر، قررت هاته الاخيرة متابعة رئيس جماعة قروية بالصويرة في حالة سراح مقابل كفالة خمسة الآف درهم، مع إحالته على الجلسة لمحاكمته خلال الأسبوع الأول من شهر شتنبر المقبل.

أوساط حقوقية ومواطناتية بمدينة الصويرة أكدت لأخبارنا المغربية ان المعني بالأمر تم توقيفه لمرات متعددة بنفس التهمة بل وأدين بالحبس موقوف التنفيذ بسببها دون أن يتعظ، موضحة - ذات الاوساط - أن توقيف الرئيس هذه المرة جاء أثناء عبوره بسيارة المصلحة لنقطة مراقبة تابعة للدرك الملكي، بناء على اتصال هاتفي من أحد مستعملي الطريق منحدر من مدينة الدارالبيضاء بالرقم 177 للتبليغ عن سير سيارة جماعية بشكل جنوني وغير عادي ومهددة لسلامة سائقها وسلامة مستعملي الطريق، مؤكدا أنه نجا عدة مرات بأعجوبة من حادثة سير، بل وقدم شريط فيديو يوثق لشهادته، تؤكد ذات المصادر.

للإشارة فتوقيف رئيس الجماعة المتهم تم في وقت متاخر من مساء الأربعاء 28 غشت 2024، من طرف عناصر الدرك الملكي بجنحة السياقة في حالة سكر. ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، لحين عرضه عليها للنظر في ملفه.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی حالة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة بصنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أفرجت النيابة العامة في محافظة صنعاء عن 38 سجيناً، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء ذلك خلال نزول ميداني لرئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي وضاع القرشي، اليوم، إلى السجن الاحتياطي بالمحافظة للتفتيش وتفقد أوضاع السجناء والإفراج عمن يمكن الإفراج عنهم تنفيذاً لتوجيهات النائب العام.

واستمع رئيس النيابة، خلال الزيارة إلى مشاكل المساجين وسير إجراءات قضاياهم والمدة التي أمضوها في الحبس، ووجه بالإفراج عن 14 سجيناً بدون ضمان و13 بالضمان الحضوري.

واطلع القاضي القرشي على الخدمات المقدمة للسجناء، بما فيها خدمات الرعاية الصحية وفقا للقانون، مؤكداً على التأسي والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، في العبادة وعمل والإحسان والجهاد في سبيل الله.

وكان رئيس النيابة قد تفقد مطلع الأسبوع الجاري، أوضاع السجناء بقضايا جنائية لدى نيابة همدان والنيابة الجزائية بالمحافظة ووجه بالإفراج عن 11 محبوسا على ذمتها.

مقالات مشابهة

  • عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة العامة بصنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • النيابة تطلب بسرعة إجراء التحريات في مصرع شاب بطلق ناري
  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة
  • مداهمة منزل ومكتب عضو مجلس محافظة بتهمة الابتزاز في ذي قار
  • هل يحق لأي جهة دخول المنازل وتفتيشها دون إذن النيابة؟ رئيس لجنة الإجراءات الجنائية يجيب
  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين