الأسبوع:
2024-09-15@02:18:25 GMT

لقيادة آمنة.. نصائح للمحافظة على إطار سيارتك

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

لقيادة آمنة.. نصائح للمحافظة على إطار سيارتك

الحفاظ على إطارات السيارة.. مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، يزداد التخوف عند قائدي السيارات من تلف إطارات سياراتهم، حيث تعتبر إطارات السيارات أهم جزء من السيارة، وتلعب دورًا هامًا في الأداء الحركي للسيارة وبالتالي الحفاظ على قيادة آمنة لسيارتك.

وخلال هذا التقرير، تقدم «الأسبوع» عدة نصائح لقائدي السيارات، للحفاظ على إطاراتهم في الطقس الحار ودرجات الحرارة المرتفعة.

نصائح للحفاظ على إطارات السيارة

للحفاظ على عمر الإطارات، اتبع النصائح الآتية:

- يجب معرفة نوع الإطار المناسب لسيارتك لأنه يتكون من عدة مواد مثل الكابلات الصلبة، الألياف النسيجية، المطاط، وهي كلها تتأثر وتتغير خصائصها ومكوناتها مع الوقت وطبيعة الجو صيفا أو شتاء، إلا أن الكثير منا يتجاهل بعض النصائح الخاصة بإطالة عمر الإطارات من التلف، وضرورة الالتزام بكتيب السيارة الذي يوصي بنوع الإطار المناسب لسيارتك.

- يوجد العديد من العوامل التي تؤثر في تلف الإطار كالحرارة المرتفعة أو الباردة جدا، الرطوبة ونوعية التخزين، وحتى السرعة والكبح وأسلوب القيادة، لذا يجب توخي الحذر عند الشراء وتبديل الإطارات.

إطار السيارة

- يجب مراعاة تنوع الظروف واختلافها، فينصح دائما بمراقبة الإطارات والتأكد من عدم ظهور علامات من التلف أو التشققات إلى حين استبدالها بعد 5 سنوات من الاستخدام كحد أقصى، علما أن بعض الإطارات الصينية والرخيصة لا يمكن الاعتماد عليها لأكثر من سنة واحدة.

- بسبب صعوبة المحافظة على ضغط الهواء داخل الإطارات، حتى إذا تم استخدام النيتروجين بدلاً من الهواء، لذلك يفضل فحص ضغط الهواء الخاص بالإطارات كل فترة زمنية معينة، أي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، حيث يزداد ضغط الهواء داخل الإطارات كلما ارتفعت درجة الحرارة.

- السرعات العالية تزيد من درجة حرارة الإطارات بشكل تلقائي وتسرع من عملية تآكلها، ووفقاً لجميع الدراسات التي تمت على هذا الأمر، السرعات المتوسطة والقليلة تساعد في إطالة عمر الإطارات بشكل ملحوظ، وتقلل من استهلاك السيارة للوقود.

- تركيب الإطارات بزوايا خاطئة يساهم أيضاً في تلفها بسرعة كبيرة، ولذلك ينصح دائماً بضرورة ضبط الإطارات مع عجلة القيادة بشكل دقيق، وهذا الأمر يساعد تلقائياً في تحقيق التوازن للسيارة بالكامل مما يعني أن السيارة ستحافظ على الهواء بداخلها لأطول فترة ممكنة.

- شراء آلة قياس الإطارات، كما انها فكرة جيدة لشراء ضاغط محمول يعمل من مأخذ الطاقة في سيارتك، متوفر في العديد من متاجر السيارات.

- يجب أن تحافظ على برودة الإطارات عن طريق عدم القيادة بسرعة عالية جدًا عندما تكون درجة الحرارة ساخنة.

إطار السيارة

- بجب فحص ضغط الإطارات عندما تكون باردة (عادة في الصباح أو بعد أن تكون غير مستخدمة لمدة ثلاث ساعات تقريبًا).

- يجب ملاحظة أغطية البلف، والتأكد من وجود أغطية البلوف واستبدال التالف منها أو المفقود حتي لا يتسرب الهواء من فتحة الصمام، مما قد يؤدي إلى خفض ضغط الهواء داخل إطارات السيارة.

- يجب ركن السيارة بأماكن بعيدة عن المناطق المغمورة بالمياه وذلك لتجنب اختلال توازن الهواء من الداخل أو مشكلات تشقق الإطار.

- ينبغي على السائق تجنب الاصطدام بالأجسام الصلبة مثل الأرصفة وخاصة عند الاصطفاف وذلك لتجنب مشكلة بلونة الإطار.

- في حالة ثقب الإطار يجب أن نقوم بوضع لحام دائري صغير، أو كبير حسب القطر المستخدم، ومتابعة حالته لتجنب تسريبات الهواء والابتعاد نهائيًا عن اللحام التقليدي بطريقة الخابور والذي يؤدي إلى تلف الإطارات.

اقرأ أيضاًزيادة جديدة في أسعار سيارات GAC بمصر | تفاصيل

رفض دعوى فرض رسوم تنمية الدولة على رخص السيارات

أشهر سيارات الهاتشباك.. رينو STEP WAY أعلى فئة في سوق المستعمل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيارات سيارة نصائح إطارات السيارات إطار السيارة كيف تحافظ على سيارتك ضغط الهواء

إقرأ أيضاً:

إعلامية تبكي على الهواء بسبب هذه الواقعة المأساوية

أجهشت الإعلامية أميرة بدر، في البكاء، على الهواء، بسبب الطفل الذي أقدم على الانتحار هربًا من عنف والده ضده.

مصطفى بكري يكشف محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى من قبل الإخوان (فيديو) مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو) بكاء على الهواء 

وقالت "أميرة بدر" خلال تقديم برنامجها "خلاصة الكلام" المذاع على فضائية "النهار"، "فيه ناس مكتوب في البطاقة بتاعتهم ذكر وهو لا ذكر ولا أي حاجة".

وأضافت "اللي يتعدى على طفل ويضربه بالخرطوم والكرسي ويأذي طفل ممكن يكون وارد أنه مات وهو بيضربه اللي بيحصل في الأطفال مش طبيعي".

تساؤلات مشروعة

وتساءلت "ليه طفل عنده 14 سنة بيضرب وهو صغير وأهله فين والعمام فين والخلان فين ازاي سبتوه يحصل فيه كده هو كان بيشتغل باليومية".

وتابعت "ازاي بيحصل كده فيه أطفال كتير بيحصل فيهم كده فين نجدة الطفل لازم يكون فيه وقفة، وفين أم الأطفال دي كان لازم تلحقهم".

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد المحروسة بالعجوزة
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟
  • إعلامية تبكي على الهواء بسبب هذه الواقعة المأساوية
  • سفيرنا في ماليزيا يشارك في احتفال شركة بروتون لتجميع السيارة ساجا في مصر
  • ترك السيارة في وضعية التشغيل ينتهي بجريمة
  • محافظ الفيوم يوجه باستكمال أنشطة مبادرة "مدينة آمنة من العنف ضد النساء"
  • استعراض إطار تسجيل مشروعات التخفيف وشهادات خفض الكربون
  • رينارد‬⁩ يتلقى اتصالات للعودة لقيادة ⁧‫الأخضر .. فيديو ‬⁩
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم.. مصر تعرضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها
  • اتحاد الكرة يعلن تسمية 80 حكماً لقيادة دوري نجوم العراق