بهلاء- ناصر العبري

أعلنت لجنة الزكاة بولاية بهلا عن إيداع مبلغ 51530 ريال عماني في حسابات الأسر المستفيدة والمسجلة لديها، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من هذه المرحلة 883 أسرة تضم 5153 فردا.

ويأتي توقيت توزيع هذه المبالغ من أموال الزكاة في إطار جهود اللجنة للتخفيف عن الأسر ومساعدتها في تلبية احتياجاتها، خاصة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025.

تعمل لجنة الزكاة على توزيع مبالغ الزكاة في مواسم مختلفة، منها أيام عيدي الفطر والأضحى وشهر رمضان. كما تنفذ اللجنة العديد من المشاريع الخيرية، بما في ذلك فك الكربة، المساعدات الطلابية، والمساعدات الغذائية.

تسعى اللجنة إلى تسهيل إيصال أموال الزكاة لمستحقيها، مما يعكس التزامها بمساعدة الأسر المحتاجة وتعزيز التكافل الاجتماعي في المجتمع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحيرة

اختتمت أعمال لجنة تقييم المشروعات المتقدمة ضمن الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بحضور الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وذلك بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

المشروعات الخضراء الذكية

حيث قامت المحافظ بإعتماد تقرير المشروعات التي تم تصعيدها إلى المنصة الوطنية لتقييمها من قبل اللجنة العليا المسؤولة عن اختيار المشروعات الفائزة على مستوى الجمهورية.

 حيث تم تصعيد 18 مشروعًا موزعة على 6 فئات، بواقع 3 مشروعات لكل فئة. سيتم اختيار منهم "المشروع السفير" الذي سيمثل محافظة البحيرة من بين هذه المشروعات.

وفى بداية اللقاء قدمت لجنة التقييم شكرها وتقديرها للدكتورة جاكلين عازر على دعمها المستمر لأعمال اللجنة طوال فترة عملها، مما أسهم في تسهيل عملية التقييم والاختيار.

  و أشادت الدكتورة جاكلين، بأعضاء اللجنة، مؤكدة تقديرها لجهودهم في تقييم المشروعات بدقة واختيار الأفكار الأكثر إبداعًا وقابلية للتنفيذ، بما يحقق أهداف المبادرة الوطنية . 

  وأعربت عن سعادتها بتصعيد هذا العدد الكبير من المشروعات، مشيرة إلى أن هذا النجاح يعكس مستوى الابتكار والتقدم الذي تشهده محافظة البحيرة في مجال المشروعات الخضراء.

كما أكدت أن هذه الجهود تأتي ضمن مساعي المحافظة لدعم المبادرات التي تعزز الاستدامة البيئية وتسهم في تحقيق الأهداف الوطنية للمشروعات الخضراء، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

  وفى ختام اللقاء قامت محافظ البحيرة بتكريم أعضاء اللجنة التنفيذية ومنحهم شهادات تقدير والتقاط الصور التذكارية معهم تقديرا لجهودهم لإنجاح المبادرة على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • العام الدراسي الجديد يربك حسابات الأسر بكفر الشيخ.. والمواطنين "ما باليد حيلة"
  • البرازيل تصادر أموال شركتين لإيلون ماسك
  • عادل الباز: لجنة تقصٍ عمياء.. وبلا ضمير!
  • روسيا تعلن مصادرة 330 ألف دولار لدى نائب وزير دفاع سابق
  • البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟
  • استعددا لاستقبال العام الدراسي الجديد.. توزيع 600 شنطة مدرسية متكاملة على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية
  • لجنة أمن ولاية الخرطوم : حملات ضبط الوجود الأجنبي وتنفيذ قرار منع بيع بائعات الشاي بعد الخامسة مساء
  • لنقي: هنالك مخاوف من استغلال الخلافات السياسية والعسكرية لتشكل لجنة دولية للإشراف على أموال ليبيا
  • نهب 179 مليار ريال باسم الزكاة والضرائب.. استنزاف حوثي مستمر لإيرادات يمن موبايل
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحيرة