يمن مونيتور:
2024-09-15@02:26:39 GMT

اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن، الأحد، اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً بانضمامها إلى دليل المفاتيح العامة (PKD) بمنظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو”.

وقال وزير الداخلية في الحكومة اليمنية، إبراهيم علي حيدان “إن اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً يعد خطوة مهمة لتعزيز أمن وثائق السفر والهويات في اليمن” وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأضاف “أن انضمام اليمن إلى منظمة “الايكاو” يمهد الطريق لتحقيق خطط وزارة الداخلية الاستراتيجية لتطوير الخدمات الالكترونية، بما في ذلك الهوية الرقمية والجواز الإلكتروني المستقبلي الذي سيوفر طبقة إضافية من الأمان والراحة للمواطنين اليمنيين”.

وأشار الوزير حيدان، إلى أن هذه الخطوة تجعل الوثائق أكثر موثوقية وقادرة على التصديق الالكتروني بشكل آمن وفعال مما يسهل حركة المواطنين عبر الحدود وفي المطارات ويعزز الأمن الوطني.

وأكد أن الاعتماد الدولي سيساهم في تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، ورفع تصنيف قوة الجواز اليمني.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الايكاو اليمن وثائق السفر

إقرأ أيضاً:

الداخلية تستضيف المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان

استضافت وزارة الداخلية المصرية "المؤتمر العاشر للمسئولين عن حقوق الإنسان فى وزارات الداخلية العربية" بمقر قاعة المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة على مدار يومين، وذلك بمشاركة عدد من ممثلى (وزارات الداخلية العربية - البرلمان العربى- المعهد الدولى للعدالة وسيادة القانون – الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. 

 

وتمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة وخطط تنفيذ الاستراتيجية العربية لتعزيز حقوق الإنسان فى العمل الأمنى وآليات تنمية قدرات العاملين فى هذا المجال.

وقد تضمنت الفعاليات المصاحبة للمؤتمر تنظيم زيارة لعدد من أعضاء الوفود المشاركة فى المؤتمر إلى مجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، وذلك للإضطلاع على التجربة المصرية فى إدارة المؤسسات العقابية التى تطبق أساليب السياسة العقابية بمفهومها الحديث وفقاً لمبادئ حقوق الإنسان وتطويرها بما يضمن الرعاية الشاملة للنزلاء وتأهيلهم لإعادة إنخراطهم بالمجتمع بإعتبارها ضرورة من ضرورات العمل الأمنى.. هذا وقد تركت الزيارة أثراً طيباً لدى الوفد الزائر وأشادوا بإهتمام وزارة الداخلية بالجانب النفسى والمجتمعى للنزلاء.

 

ويأتى تنظيم وزارة الداخلية المصرية للمؤتمر للسنة الثالثة على التوالى فى إطار إهتمام الوزارة بإعلاء قيم ومفاهيم حقوق الإنسان ودعمها وحمايتها وتنفيذها فى المجالات الأمنية، وإهتمام الوزارة بإعلاء قيم ومفاهيم حقوق الإنسان فى المجالات الأمنية المختلفة وفى ضوء التعاون المثمر والبنًّاء بين وزارات الداخلية بالدول العربية ولمقاربة أطر التعامل فى هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية
  • وزارة الداخلية السعودية: إدانة فريق أول متقاعد بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير والحكم بسجنه 20 عاما
  • بريطانيا تردّ على اتهامات روسيا في قضية "التجسس"
  • تدشين النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية في عدن
  • اعتماد المقترح النهائي لتطوير الهوية البصرية لسوهاج
  • الداخلية تستضيف المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان
  • اعتماد المقترح النهائي لتطوير الهوية البصرية لسوهاج.. يبدأ تطبيقه بـ6 مناطق
  • السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي جهود تحقيق السلام في اليمن
  • مجلس الأمن الدولي يبحث اليوم تطورات الأوضاع في اليمن