حددت محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء أولى جلسات محاكمة حسن التازي طبيب التجميل الشهير ومن معه، في المرحلة الاستئنافية وذلك يوم غد الاثنين.

وكان حسن التازي غادر أسوار السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء في ماي الفائت بعدما أدانته الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بـ3 سنوات حبسا، سنتان نافذة وواحدة موقوفة التنفيذ، وإسقاط جناية الاتجار بالبشر عنه، مع متابعته بجنحة حمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

وقضت الهيئة، بتاريخ 3 ماي الفائت بإدانة زوجة الطبيب حسن التازي، مونية بنشقرون، بالسجن 4 سنوات حبسا نافذة، فيما أدانت شقيقه عبد الرزاق التازي بالسجن 5 سنوات حبسا نافذة.

أما ّزينب.ب” التي كانت تقدم نفسها بصفتها “فاعلة خير”، فقد تمت إدانتها بـ 5 سنوات حبسا نافذة، وتراوحت باقي الأحكام مابين 4 سنوات إلى 3 سنوات حبسا نافذة،

وتعود تفاصيل القصة إلى أبريل عام 2022، حين تفجرت قضية طبيب التجميل حسن التازي وعائلته وبعض موظفي مصحته « الشفاء » بعدما اتهمته النيابة العامة بجرائم الاتجار بالبشر والنصب والاحتيال والتزوير والمشاركة في جمع تبرعات مالية من المتبرعين بغرض تسوية تكاليف طبية لعلاج حالة إنسانية معوزة.

كلمات دلالية حسن التازي محكمة الاستئناف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: حسن التازي محكمة الاستئناف سنوات حبسا نافذة حسن التازی

إقرأ أيضاً:

الحكم على مقدسيين والإفراج عن آخر بعد اعتقال 5 سنوات

القدس المحتلة - صفا حكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي على شابين مقدسيين بالسجن الفعلي، وأفرجت عن آخر، بعد انتهاء محكوميته.  وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن محكمة الاحتلال حكمت على الشاب عمر صيام بالسجن الفعلي لمدة 10 أشهر ونصف، دون عقد جلسة محكمة له، وتم تبليغ الأهل هاتفيًا. وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت صيام بتاريخ 23-12-2023، ويقبع حاليًا في سجن "نفحة". كما حكمت على الشاب محمد سعيدة من حي وادي الجوز بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرًًا، علمًا أنه معتقل منذ 24-12-2023. وفي السياق، أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير المقدسي محمد ناجي أبو جمعة من بلدة الطور، بعد انتهاء محكوميته البالغة 5 سنوات، واستدعائه للتحقيق الفوري في مركز شرطة غرف "4". 

مقالات مشابهة

  • تأجيل أولى جلسات محاكمة تشكيل متهمون بخطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات أمانة بالفيوم 
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • بعد قليل.. أولى جلسات دعوى فرد الأمن بواقعة إمام عاشور ضد أحمد حسن
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • نظر محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج خلال ساعات
  • الداخلية تكثف جهود ضبط تهريب الدقيق
  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة
  • محكمة فرنسية تصدر حكم بالسجن على لاعب بتهمة غسل الأموال
  • إضراب موظفي العدل يربك جلسة محاكمة بعيوي والناصري في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • الحكم على مقدسيين والإفراج عن آخر بعد اعتقال 5 سنوات