أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن إعتماد المدرسة الفنية للتمريض بأشمون مدرسة تمريض نظام خمس سنوات مؤكداً على أهمية تلك المدرسة في تخريج كوادر مؤهلة من أطقم التمريض على أعلى مستوى بهدف تقديم خدمات طبية متميزة لأهالي المحافظة.

 

 مشيرا إلى أن تلك المدرسة ستساهم في تخفيف العبء عن أبنائه الطلاب ومشقة سفرهم وتحملهم لإعباء  مالية  إلى المحافظات المجاورة ، مثمنا دور وزارة الصحة في دعم مشروعات القطاع الصحي بالمحافظة  وتقديم التسهيلات وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه بعض المشروعات الصحية، والمتابعة المستمرة لخطة الدولة لتطوير القطاع الصحي لتحسين الخدمات والرعاية الطبية المقدمة للمواطنين.

 

وأوضح الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة إلى أن المدرسة تتكون من  5 أدوار و تضم 9  فصول دراسية، و 6معامل تمريض وكمبيوتر ، فضلاً عن إنشاء مخازن ، قاعة إجتماعات، IT Room ، بتكلفة إستثمارية بلغت 8 مليون و 440 ألف جنية، مشيرا أنه تم تجهيز المدرسة وفقاً لأحدث النظم العلمية المتطورة.

 معربا عن شكره وتقديره لمحافظ المنوفية لجهوده المبذولة على أرض الواقع في دعم القطاع الطبي وتوفير كافة الإمكانيات لتحسين جودة الخدمات المقدمة كون القطاع الصحي أحد أهم مستهدفات الجمهورية الجديدة.  
 

هذا وقد أكد محافظ المنوفية على دعمه الدائم والمستمر للقطاع الصحي والذي يقع على رأس أولويات منظومة العمل  والتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة القرارات اللازمة وتوفير سبل الدعم والاحتياجات للنهوض بالقطاع الطبي لمواكبة التطور في أداء الخدمة الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة المنوفية مدرسة تمريض خمس سنوات أشمون الخدمات والرعاية وزارة الصحة الرعاية الطبية خدمات طبية متميزة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي.. ممتد حتى الغد

أكدت وزارة التعليم العالي أن تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي ممتد حتى الغد ومتاح للطلاب بعدد من الكليات الجامعية ومنها وكلية الآثار في جامعات القاهرة، الفيوم، أسوان، سوهاج، قنا، الأقصر، دمياط، الزقازيق، مطروح، كلية التربية بجامعة حلوان، كلية الاقتصاد المنزلي في حلوان والعريش والمنوفية، كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي في حلوان، السويس، سوهاج، بني سويف، بالإضافة إلى برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق بحلوان، وبرنامج إدارة وتشغيل المطاعم بكلية السياحة الاسكندرية، ورابط تنسيق الدبلومات الفنية من هنا .

اجتياز الاختبارات في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي

وتضمنت شروط تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي أن يجتاز الطالب الاختبارات التي تجري للطلاب المرشحين لكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي ، وبرنامج التعليم التبادلي، كما يتم القبول بالمجمعات التكنولوجية المتكاملة في الأميرية والفيوم والسلام وتقبل من تخصصي ميكانيكا وكهرباء ، ومدة الدراسة 4 سنوات.

المعاهد الصحية

كما يتم القبول بالمعاهد الفنية الصحية شعبة الأجهزة الطبية وفقا لقواعد القبول الجغرافي ومدة الدراسة عامين ، والمعاهد التابعة لوزارة الصحة من تخصصات شعبة كهرباء وهي الفني الصحي في امبابة، الاسكندرية، الزقازيق، المنصورة، طنطا، سوهاج وأسوان.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. الحد الأدنى والكليات المتاحة
  • 5 سنوات دراسية ببرنامجي فارم دي وفارم دي- صيدلة إكلينيكية بنظام الساعات المعتمدة بصيدلة سوهاج
  • فرصة ذهبية.. 43 كلية تجارة في تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ
  • بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات
  • فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تجاري
  • إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي.. ممتد حتى الغد
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • قبل بداية العام الدراسي.. نصائح مهمة لتحسين اعتياد الأطفال على الأكل الصحي