وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-15@02:19:02 GMT

11 شهيدا في قصف مدرسة بمدينة غزة

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

ارتفعت حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون شرقي مدينة غزة مساء الأحد الأول من أيلول / سبتمبر، من 6 إلى 11 فلسطينيا.

وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، في بيان عبر منصة تلغرام: "استشهد 11 فلسطينيا وأصيب العشرات جراء قصف إسرائيلي لمدرسة صفد في غزة".

تغطية متواصلة بالصور والفيديو على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليغرام هنا

و أفادت مصادر طبية بأن قصفاً إسرائيلياً استهدف مدرسة "صفد" التي تقع قرب مسجد الإمام الشافعي شمال غربي حي الزيتون وتؤوي المئات من النازحين الفلسطينيين.

وذكرت المصادر، أن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي للمدرسة ارتفع من 6 إلى 11 شخصا، وأصيب آخرون، تم نقلهم إلى المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في مدينة غزة.

وبحسب شهود عيان، فإن "القصف الإسرائيلي تسبب في تدمير أحد مباني المدرسة التي تضم مئات النازحين من مناطق جنوب وشرق الحي".

وأضاف الشهود أن "جثامين القتلى تطايرت وتمزقت نتيجة شدة القصف الإسرائيلي".

ويتعرض حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، لعمليات عسكرية برية إسرائيلية وغارات مدفعية وجوية منذ عدة أيام، مخلفة دمارًا وخرابًا كبيرًا وعشرات القتلى والجرحى، بحسب مصادر طبية ومحلية.

واستهدفت إسرائيل العديد من المدارس التي تؤوي نازحين خلال الشهر الماضي، مرتكبة "مجازر" بحق المدنيين المتواجدين بداخلها وخاصة من النساء والأطفال.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: القصف الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين جنوبي مدينة غزة

كشف إعلام فلسطيني عن وقوع غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الاحتلال يمنع المواطنين من أداء صلاة الجمعة قرب جبل صبيح في نابلس جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين

جدير بالذكر أن مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، أكد أن عمليات القصف الإسرائيلي تشتد وتصل إلى مناطق متفرقة إلى كل الأنحاء والضواحي في رفح الفلسطينية، موضحًا أنه يشهد يومي الجمعة والسبت شدة في القصف ولا يوجد تفسيرات لذلك.

وأضاف «الغنام»، خلال مراسلته لقناة «إكسترا نيوز»، أن القصف الإسرائيلي اليوم الجمعة عنيف وملحوظ بشكل كبير، بحيث يمكن سماع دوي الانفجارات نتيجة القصف الإسرائيلي.

وتباع: «على صعيد العمليات الإغاثية لم تدخل المساعدات للجانب الفلسطيني كما هو معتاد في يوم الجمعة، وهو ما يأتي في بيان برنامج الإغاثة العالمي بأن هناك عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين».

المساعدات الإجتماعية

ولفت إلى أن المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة باتت قليلة للغاية إذ إن عددا كبيرا من المساعدات يرفضها الاحتلال، مشيرا إلى أن هناك مستودعات لمواد غذائية وطبية حالت إسرائيل دون دخولها، كما أن المستودع الوحيد في وسط قطاع غزة أصبح مهددا بالتوقف نتيجة العمليات العسكرية التي باتت قريبة في هذا المحيط وعمليات الإجلاء على مدار الساعة مما هدد بإمكانية وصول البرنامج الإغاثي العالمي والعاملين في الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة
  • 5 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة بحي الزيتون
  • 3 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة بحي الزيتون
  • مجزرة جديدة داخل مدرسة تؤوي لاجئين في حي الزيتون / شاهد
  • الاحتلال يشن غارات فوق مدرسة شهداء الزيتون زاعمًا استخدامها كمجمع قيادة لحماس
  • مصادر طبية فلسطينية: 11 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين جنوبي مدينة غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41118 شهيداً و95125 جريحاً
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألف و118 قتيلاً
  • فيديو يظهر أوضاع النازحين بدار إيواء “حنيش” بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر