أعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، عن عقد اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية والمسئولين للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025، في إطار توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية.

استعداد تعليم الدقهلية للعام الدراسي الجديد

وأوضح «شعبان» في بيان، أن الاجتماع أقيم بمقر مدرسة ابن لقمان الإعدادية بنين، بحضور مديري الإدارات بالمديرية ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية والموجهين الأوائل ورؤساء أقسام المتابعة ورؤساء أقسام التعليم الخاص ومديري المراحل ورؤساء أقسام الشئون القانونية بالإدارات التعليمية.

وأكد وكيل وزارة بمحافظة الدقهلية، على تنفيذ القرارات الوزارية 136 الخاص بالمرحلة الابتدائية و 137 الخاص بالمرحلة الإعدادية و 137 الخاص بالمرحلة الثانوية، وجرى التأكيد على تحديد الكثافات داخل الفصول بجميع المدارس بحد أقصى 45 طالبا، وإعداد القوائم والجداول بجميع فصول المراحل الدراسية المختلفة.

وأشار إلى ضرورة سد عجز المعلمين بجميع المواد الدراسية من خلال معلمي المدارس بالأجر زيادة عن النصاب القانوني بواقع 50 جنيها للحصة والاستعانة بالمعلمين المحالين للتقاعد الراغبين في العطاء وخريجي كليات التربية، مشددًا على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد متمنيا للجميع التوفيق وعاما دراسيا مثمرًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الدقهلية محافظة الدقهلية تعليم العام الدراسي الجديد للعام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن جهود المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، حيث تم صرف مبلغ  5.5 مليون جنيه في هيئة مساعدات مالية وعينية «شنط ومستلزمات مدرسية» لما يزيد على 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية ممن لديها أبناء بالمرحلة الابتدائية أو الإعدادية، وذلك على مستوى المقر الرئيسي للمؤسسة والأفرع بالمحافظات.

صرف مبلغ  مليون وأربعمائة ألف جنيه منحًا دراسية

وأشار التقرير إلى قيام المركز الرئيسي للمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بالقاهرة باعتماد صرف مبلغ  مليون وأربعمائة ألف جنيه منحًا دراسية لإجمالي 2270 أسرة وتوفير الحقائب المدرسية بمستلزماتها لمستفيدي «التكافل الاجتماعي» من الأسر الأكثر احتياجا والطلاب غير القادرين بالمدارس الحكومية.

وأوضح التقرير أن محافظة  قنا تصدرت القائمة بإجمالي مساعدات مليون و500 ألف جنيه لإجمالي 3000 أسرة، يليها الغربية بإجمالي 300 ألف جنيه لإجمالي 1000 أسرة، يليها الدقهلية بإجمالي مساعدات 216 ألف جنيه لإجمالي 720 أسرة، كما تم إعطاء أولوية للمحافظات الحدودية، وقد تم استهداف 883 طالبًا وتوزيع الشنط المدرسية شاملة المستلزمات المدرسية بإجمالي قارب 150 ألف جنيه.

تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا

وتتميز المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي التابعة للوزارة بانتشار فروعها في كافة محافظات الجمهورية وتعمل على تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا، حيث تهدف إلى معاونة الأسر ماديًا واجتماعيًا وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تحويل الأسر المستفيدة إلى أسر منتجة من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر بقروض حسنة وتقديم الإغاثة اللازمة وقت النكبات والظروف الاستثنائية.

وتستهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في المساعدات المالية للحالات والأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر ومعدومي ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية، وقد شهد النصف الأول من العام الجاري تقديم مساعدات مالية وعينية بإجمالي 34 مليون جنيه لإجمالي 25 ألفا و500 مستفيد من الأولى بالرعاية على مستوى المؤسسة وفروعها المنتشرة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • اقرأ بالوفد غدا.. المدارس استعدت للعام الدراسي الجديد
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وصول الكتب الدراسية لمدارس محافظة الجيزة استعدادا للعام الجديد
  • «تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • «أزهر القليوبية» يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • «تعليم بنها»: بدء التقديم للعمل بالحصة في 3 مواد خلال العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد