عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اجتماعاً مع اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك في إطار متابعة تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالاهتمام بمحافظات الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة بها .

 

وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها هيئة تنمية الصعيد علي أرض محافظات الوجه القبلي لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين واستغلال المزايا التنافسية والتكامل مع جهود الوزارة والبرامج والمبادرة التنموية وعلي رأسها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والذي يتم تنفيذه في محافظات سوهاج وقنا والمنيا وأسيوط وكذا مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

 

وأكدت وزيرة التنمية المحلية علي الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة والحكومة لتنمية محافظات صعيد مصر في جميع القطاعات والمجالات التي تهم المواطنين وبصفة خاصة تعزيز المزايا النسبية التي تتميز بها محافظات الصعيد وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلي الطفرة التي شهدتها محافظات الصعيد في عهد الرئيس السيسي خلال العشر سنوات الماضية وتحقيق نهضة اقتصادية وتنموية كبيرة وتوفير فرص عمل لابناء الصعيد وتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين.

 

كما شهد الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة والرؤية المستقبلية لمشروعات هيئة تنمية الصعيد والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة بمحافظات الصعيد للتكامل مع المشروعات الواعدة التي حددتها وزارة التنمية المحلية وبصفة خاصة في مجال التصنيع الزراعي والتكتلات الاقتصادية

 

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية و الاستفادة القصوي من كافة المنتجات الزراعية التي تتميز بها محافظات الصعيد وتحقيق عوائد اقتصادية كبيرة للمحافظات والمواطنين .

 

ومن جانبه قال اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد ان الهيئة منذ انشاءها في عام ٢٠١٨ ركزت جهودها واستثماراتها ومشروعاتها علي محافظات الصعيد وبصفة خاصة جنوب الصعيد .

 

كما عرض اللواء شريف صالح لبعض المشروعات التى يتم تنفيذها والجارية من الهيئة في عدد من محافظات إقليم الصعيد ووضع خطة للإسراع بالتنمية الشاملة لمناطق الصعيد في إطار خطة التنمية الشاملة للدولة، وتنفيذ المشروعات التي تحقق عائد تنموي ونسب مرتفعة من التشغيل.

 

وخلال اللقاء تم الاتفاق علي استمرار التعاون بين وزارة التنمية المحلية وهيئة تنمية الصعيد خلال الفترة القادمة في مشروعات التصنيع الزراعي والمجمعات الصناعية لتوفير فرص عمل وجذب الاستثمارات من القطاع الخاص .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية وزيرة التنمية المحلية التنمية المحلية رئيس هيئة تنمية الصعيد تنمية الصعيد هیئة تنمیة الصعید التنمیة المحلیة محافظات الصعید

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»

أكدت وزارة التنمية المحلية  الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفتح قنوات التواصل معهم من خلال مبادرة «صوتك مسموع» التي أطلقتها الوزارة؛ لحل شكاوى المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها؛ بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة  وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتطوير منظومة الشكاوى.

حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة

وفي سياق متصل، تلقت وزارة التنمية المحلية تقرير حول جهود مبادرة صوتك مسموع  في حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة في محافظتي الشرقية وسوهاج، في محافظة الشرقية  تلقت المبادرة على وسائل التواصل الخاصة للمبادرة، شكوى الأهالي من وجود تراكم قمامة بمنطقة الصالحية القديمة بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، وعلى الفور تواصلت المبادرة مع رئيس مدينة فاقوس، الذي أفاد أنه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع تراكم قمامة بمنطقة الصالحية وتم إنهاء أسباب الشكوى.

 شكوى الأهالي من انتشار القمامة

وفي محافظة سوهاج، تلقت المبادرة شكوى الأهالي من انتشار القمامة بالشارع العمومي بجوار صيدناوى بمدينة جرجا بجوار السجل القديم بمحافظة سوهاج، وقامت المبادرة بالتواصل مع رئيس مدينة جرجا و افاد انه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع القمامة بالشارع العمومي بجوار صيدناوى وتم إنهاء أسباب الشكوى، ووجه الأهالي الشكر لوزارة التنمية المحلية والأجهزة التنفيذية بمحافظتي الشرقية وسوهاج على سرعة الاستجابة والتدخل السريع لإزالة المخالفات.

جدير بالذكر أن مبادرة التنمية المحلية «صوتك مسموع» تركز على المحاور الأساسية، وهى مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد، وتتلقى الشكاوى عبر الواتس آب 01200353111. 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر