الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، اليوم، توزيع المرحلة الأولى من المساعدات الطارئة على المتضررين من سيول الأمطار في قريتي الحصب بعزلة وادي الخشب والجرف بعزلة بني موسى في مديرية وصاب السافل.

تتضمن المساعدات مواد إيوائية وغذائية ومبالغ نقدية، بمبلغ يتجاوز 30 مليون ريال ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمساعدة الأسر المتضررة من سيول الأمطار.

وخلال التدشين، أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، إبراهيم المتوكل، إلى أن عملية التوزيع تأتي في إطار الواجب الإنساني للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة في المديرية، مبينا أن المشروع ضمن المشاريع الإنسانية التي تتبناها الهيئة للتخفيف من معاناة الفئات المتضررة.

وأكد أهمية تضافر الجهود لمساعدة الأسر المتضررة ومواجهة هذه الكوارث، حاثا فاعلي الخير على الإسهام في مساعدة المتضررين.

فيما أشاد مدير المديرية، فؤاد القديمي، بدور هيئة الزكاة في التخفيف من معاناة المتضررين والوقوف إلى جانبهم وتفاعلها مع الحالات الطارئة تجسيدا لقيم التكافل الاجتماعي من خلال تقديم المساعدات الإنسانية.

من جانبه، أوضح مدير فرع الزكاة بالمديرية، علي العلوي، أن تقديم المساعدات للأسر المتضررة من السيول يتم وفق المصارف الشرعية للزكاة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذمار وصاب السافل

إقرأ أيضاً:

بايدن يقدم مساعدات عسكرية لمصر ويتجاوز اشتراطات حقوق الإنسان

سبتمبر 12, 2024آخر تحديث: سبتمبر 12, 2024

المستقلة/- أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تقديم المساعدات العسكرية السنوية لمصر هذا العام بقيمة 1.3 مليار دولار، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها هذه المساعدات كاملة منذ تولي بايدن الرئاسة.

ويأتي هذا القرار في ظل اعتماد الولايات المتحدة بشكل كبير على مصر للعب دور الوسيط في المحادثات المتعثرة بين إسرائيل وحماس حول إعادة الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المساعدات العسكرية وشروط حقوق الإنسان

من بين المساعدات السنوية المقدمة لمصر، يخضع 320 مليون دولار لقيود تتعلق بسجل حقوق الإنسان في البلاد، ما تسبب في تجميد جزء من هذا التمويل في السنوات الماضية. ومع ذلك، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للكونغرس أنه سيعلق شرط التصديق على مبلغ 225 مليون دولار من هذه المساعدات، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء استناداً إلى مصلحة الأمن القومي الأمريكي.

دور مصر في الوساطة الإقليمية

يُعتبر هذا القرار جزءاً من رؤية استراتيجية أوسع لتعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. وتلعب مصر دوراً رئيسياً في محاولات الوساطة بين إسرائيل وحماس، خاصة في المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن المحتجزين. وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إلى أن القرار مهم لدعم مساهمات مصر في تحقيق أولويات الأمن القومي الأمريكي، بما في ذلك تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين، والعمل على إنهاء الصراع بين إسرائيل وحماس بشكل دائم.

أهمية القرار

رغم الانتقادات التي تواجهها الإدارة الأمريكية بشأن تجاوزاتها لاشتراطات حقوق الإنسان في تقديم هذه المساعدات، إلا أن البيت الأبيض يعتبر هذا القرار خطوة ضرورية في سبيل تحقيق أهداف السياسة الخارجية الأمريكية في المنطقة. وتعتمد واشنطن على القاهرة كشريك استراتيجي في جهود تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، وهو ما يعكس أهمية مصر في الوساطة والنفوذ الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • يونيسيف: هذه حصيلة أبرز جهودنا لإغاثة المتضررين من الفيضانات في ليبيا
  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • تلاميذ دوار أوكرضا بطاطا يعودون للدراسة بعدما هدمت السيول مدرستهم الوحيدة
  • فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل
  • ذمار.. فرع الشؤون الإنسانية يتسلم 237 مأوى للنازحين في مديرية وصاب السافل
  • أمريكا تعزز المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • بايدن يقدم مساعدات عسكرية لمصر ويتجاوز اشتراطات حقوق الإنسان