الثورة نت|

إلتقى وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، اليوم، قيادات الأندية الرياضية في أمانة العاصمة.

ناقش اللقاء بحضور نائب الوزير نبيه أبو شوصاء،عددًا من المواضيع المتعلقة بعمل الأندية ودورها في احتضان أنشطة النشء والشباب الرياضية والثقافية والاجتماعية، ودورها الفاعل في التوعية والتثقيف والمساهمة في حماية الجيل من مخاطر الحرب الناعمة والوافد الثقافي والإعلامي السلبي.

وشدَّد اللقاء على أهمية دور الأندية في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف- على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم- من خلال تنظيم البرامج الثقافية والدوريات الرياضية وتزيين المقار والقيام ببرامج الإحسان والمساهمة في عمليات معالجة نتائج أضرار الأمطار والسيول.

وفي اللقاء أكد وزير الشباب والرياضة أن الأندية تمثل ملتقيات شبابية رياضية وحواضن آمنة تستوعب النشء والشباب، ويجب أن تقوم بمهامها ودورها في استيعاب طاقاتهم وتوعيتهم وتنمية قدراتهم وإبداعاتهم وأنشطتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة.

وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأنشطة الشباب ورعاية إبداعاتهم وقدراتهم في كل المجالات.

ووجَّه وزير الشباب والرياضة قيادات الأندية بالمشاركة الفاعلة في إحياء أنشطة المولد النبوي الشريف، والتحشيد للفعالية المركزية، وتقديم العون والمساعدة للمتضررين من آثار السيول.

من جانبه أكد أبو شوصاء، أهمية تضافر جهود الجميع لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم- على صاحبه وآله أفضل الصلوات والتسليم .. مستعرضا الدور الرئيس لشباب ورياضيي الأندية و منتسبيها وهيئاتها الإدارية ومساهمتهم في إحياء مثل هذه المناسبات الدينية العزيزة التي يسجِّل فيها أبناء اليمن حضورهم المتفرِّد وأحقيتهم بثناء رسول الله عليهم ووصفِهم بأهل الإيمان والحكمة والنصرة.

وأشار إلى أنه سيتم عقد اللقاءات مع الأندية متابعة أنشطتها وإنجازاتها وما تواجهه من صعوبات .. مثمناً حضور ومشاركة مسؤولي الأندية وتفاعلهم لما فيه مصلحة العمل الشبابي الرياضي.

بدورهم عبر رؤساء الأندية عن شكرهم وتقديرهم لدعوة وزير الشباب والرياضة ونائبه .. مؤكدِّين حرصهم على إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بعظمة المناسبة.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان والوكيلان المساعدان الدكتور كمال الشريف وحسين الخولاني وعدد من القيادات الشبابية والرياضية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزير الشباب والرياضة وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

أمسيات في مديرية شعوب بالأمانة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم أهالي حي بير غيداء الجراف الشرقي بمديرية شعوب في أمانة العاصمة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية أعتبر مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، المناسبة محطة للتزود بالدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم لمواجهة قوى الاستكبار العالمي والوقوف في وجه المستكبرين والمعتدين والاستمرار في إسناد الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة.

وبين دور الرسول الكريم في تغيير واقع البشرية من زمن اتسم بالظلم والظلام إلى زمن الإيمان والرحمة والعدالة والمساواة.

ولفت الصوفي، إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى يُجسد الحب للنبي الأعظم والتمسك بالقيم الإنسانية التي جاء بها وبمنهجه القويم.

ودعا إلى الخروج الجماهيري الكبير الثاني عشر من ربيع الأول ذكرى مولد النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وفي الأمسية بحضور وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حمود النقيب ومدير البحوث والتدريب بالأمانة عبدالله الكول وأمين محلي المديرية محمد الحضرمي، أشارت الكلمات، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

وأكدت أهمية الاحتفال بذكرى المولد، بشكل يليق بمكانة وقدر صاحبها الرسول الأكرم محمد -صلوات الله عليه وآله، كأعظم وأقدس مناسبة دينية يجب الفرح والابتهاج بها.

وتطرقت الى الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبه الديني والأخلاقي وما حققته القوات المسلحة اليمنية من انتصارات وإنجازات في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

تخلل الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية وعقال، قصائد شعرية وأناشيد وفقرات فنية عبرت عن المناسبة.

كما شارك نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول ونائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حاتم الدعيس ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ووكيل أول الأمانة خالد المداني، في أمسية احتفالية نظمها أبناء حي كلية المجتمع بمديرية شعوب.

وفي الفعالية أشاد هشول، بدور أبناء حي كليه المجتمع وتفاعلهم مع ذكرى المولد النبوي، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهميتها لترسيخ القيم والمبادئ التي أسسها الرسول الأكرم في نفوس الأجيال، والاقتداء بنهجه قولا وعملا.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يدل على عمق العلاقة والارتباط الوثيق بالنبي عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.. مشيرا الى أهمية تجذير مولد النور في نفوس الأجيال لتضطلع بدورها مواجهة الطغيان والفساد بكل أنواعه.

فيما أشار الصوفي، إلى أن الجيل المحمدي سيكون له الأثر العظيم في تحقيق الانتصارات وتحرير القدس وكل شبر من الأراضي المحتلة في فلسطين.. لافتاً إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية للمولد النبوي باعتباره رمزاً للوحدة والصمود في مواجهة التحديات.

وتطرقت الكلمات إلى ضرورة المشاركة في الفعاليات التحضيرية للمناسبة للتأكيد على تمسك الشعب اليمني بهويتهم الإيمانية، وطاعتهم لله والاقتداء بنهج النبي الخاتم وسيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم

تخلل الامسية بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وعقال وجموع من أبناء أحياء شعوب، قصيدة للشاعر صقر اللاحجي وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

كما شهدت مديرية شعوب أمسية مركزية لقوات الشرطة العسكرية، وكذا أمسيات بحارات غول احمد والعمال الشرقية والغربية والشمالية والوسطى بحي سعوان وغول المام بحي النصر وبير التبان حي حمير وهبرة وحارة الجبل بحي الحشيشة وحارتي قبة جباري والمشروع بحي المصنع وبير القشم بحي الصباح والطوقي بحي العسكري.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة تعبيراً عن مدى حب اليمنيين للرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى دور اليمنيين في حمل الرسالة ونصرة الإسلام ورسول الهدى في بداية الدعوة.. دعياً إلى الحشد والمشاركة الكبيرة في المهرجان المحمدي الأكبر في ميدان السبعين الأحد القادم لإحياء ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الأمسيات بحضور رسمي ومجتمعي، تقديم العديد من الفقرات الانشادية والشعرية والمسرحيات والبرع ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بعدد من الولايات
  • الضالع.. أمسيات ثقافية واحتفالية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • الماس يكشف توضيح المؤسسة الرياضية لما جاء في حديث العيسى عن رؤساء الأندية .. فيديو
  • شاهد بالفيديو| خطوط السير ومواقف السيارات المحددة لمشاركين في فعالية إحياء المولد النبوي بميدان السبعين في العاصمة صنعاء
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • أمسيات في مديرية شعوب بالأمانة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف