قالت رتيبة النتشة، عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، إن الزيارات المتكررة ليست لوزير الخارجية الأمريكي للمنطقة، ولكن هناك محادثات واضحة تؤكد أن هناك حرب أهلية إسرائيلية تلوح في الأفق.

وأضافت خلال برنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية داليا أبو عميرة، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن واشنطن تدرك أن فشل مفاوضات غزة يفتح الباب أمام حرب إقليمية، لافتة إلى أن فشلها أيضا يعني أن المجتمع الإسرائيلي قد يتوجه إلى حرب أهلية لأن هناك غليان داخل الشارع الإسرائيلي.

وتابعت: "نحن نرى نتنياهو الآن يدير ظهره لما تراه واشنطن، ولا يريد من واشنطن سوى الدفاع المطلق عما تفعله إسرائيل، وكان خطابه في الكونجرس الأمريكي يؤكد ذلك".

وأشارت إلى استمرار الاحتلال في مخططه بشأن تفريغ الضفة الغربية وإنشاء المزيد من المستوطنات ضمن الخطة الاستراتيجية التي تمتلكها حكومة بنيامين نتنياهو منذ توليها الحكم.

وأضافت، أن الحكومة الإسرائيلية تريد تأمين المستوطنين من خلال أمرين، هما: تخفيف عدد السُكان الفلسطينيين في الضفة الغربية قدر الإمكان بتهجيرهم قسرا وإنهاء وجود مخيمات اللجوء الفلسطينية باعتبار أنها قد تكون حاضنة للمقاومة، فضلا عن تسليح المستوطنين لمهاجمة القرى بالضفة الغربية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية هيئة العمل الوطني الفلسطيني مفاوضات غزة إسرائيل فلسطين واشنطن الحكومة بنيامين نتنياهو الضفة الغربية الفلسطينيين استراتيجية المستوطنين وزير الخارجية الأمريكي فلسطينيين الشارع الإسرائيلي المجتمع الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مدبولي: إنشاء 20 جامعة أهلية خلال 7 سنوات تنفيذًا لرؤية الرئيس السيسي

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التحية إلى الدكتور خالد عبد الغفار، الذي كان شريكًا له حلم الجامعات الأهلية عندما كان وزيرًا للتعليم العالي.

عاجل| مدبولي يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية ويُكرم أوائل الطلبة عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي.. وتوجيهات جديدة

وقال "مدبولي" خلال كلمته في حفل الافتتاح التي أذاعته فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، "جامعة الملك سلمان والجلالة الدولية والعلمين لم يكونوا موجودين، وأن نبدأ بهذه المجموعة من الجامعات والتي وصلت إلى 20 جامعة تم إنشائها في 7 سنوات وسوف يضاف إليها 7 آخرين العام المقبل".

وأضاف "سيكون لدينا 27 جامعة أهلية خلال فترة 6 أو 7 سنوات إحنا النهاردة لما نتكلم ونقول لدينا رؤية لمنظومة تعليم متطورة وعزيمة لتنفيذها على الأرض ووجود أبنائنا خريجي هذه الجامعات خير دليل على مصداقية الدولة وقدراتها على مواجهة التحديات".

وتابع "التاريخ سوف يذكر هذه الفترة زي ما بنقرأ أن فترات بداية القرن العشرين شهدت تغييرات جوهرية في موازين القوى إحنا نشهد الآن فترة شديدة الاضطراب والتحديات ومن سيصمد هو من لديه قدرة على النجاح وإن شاء الله مستقبل مصر سيكون جميل بأبنائنا من الطلبة".

 

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: هناك مشاورات مكثفة بين الحلفاء حول السماح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة بعيدة المدى
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • واشنطن بوست تكشف تفاصيل الوجود العسكري الأمريكي في العراق ما بعد الانسحاب
  • الفراج : لو كانت هناك جدية في توثيق البطولات لأعلنت النتائج خلال أسبوعين .. فيديو
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • مدبولي: أنشأنا 27 جامعة أهلية خلال 7 سنوات وفق توجيهات الرئيس السيسي
  • مدبولي: إنشاء 20 جامعة أهلية خلال 7 سنوات تنفيذًا لرؤية الرئيس السيسي
  • باحثة سياسية: نتنياهو يعرقل المفاوضات لعدم رغبته في حل الدولتين