كتبت- داليا الظنيني:

كشف أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، تفاصيل قرار وزارة المالية بشأن تشكيل لجان لحصر المستفيدين من إعفاءات سيارات المعاقيين، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو من تولى ملف ذوي الهمم.

وأضاف "أبو المجد"، في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أن الهدف من القرار مراجعة كافة الأشخاص ذوي الهمم، بسبب رصد عديد كبير من المخالفات لوجود سيارات موديلات عالمية دخلت مصر، يقودها أفراد ليسوا من ذوى الهمم.

وأوضح أن هؤلاء الأفراد يشترون الجوابات من ذوى الهمم بسعر يصل إلى 50 ألف جنيه، مؤكدًا أن أغلب حالات ذوى الهمم يعانون من حالات مادية صعبة جدا وهؤلاء الأشخاص يقومون باستغلالهم.

وأشار إلى أن هؤلاء الأفراد يقوموا بهدر أموال الدولة تصل قيمتها لـ 7 ملايين جنيه من قيمة الجمارك لدعم المواطن، موضحًا أن سيارات ذوي الهمم معفاة من الجمارك والصرائب.

وأكد أن المخالفين نوعين أولهما شخص ليس من ذوى الهمم، وهذا الشخص يتم مصادرة سيارته ودفع قيمة المخالفة التي لا تقل عن ٣٠ ألف جنيه إضافة إلى قيمة الجمارك كاملة، والحالة الثانية يكون المخالف من الدرجة الأولى والمعاق يجلس معه داخل السيارة ويتم دفع غرامة ٢٥ ألف جنية في المرة الأولى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان رابطة تجار السيارات وزارة المالية ذوي الهمم الجمارك ذوى الهمم ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

عقوبة جديدة ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي.. الزراعة توضح «فيديو»

كشف أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، تفاصيل إيقاف صرف الأسمدة المدعمة مؤقتا لنحو 18 ألف منتفع، لافتا إلى أن هناك حالات سيتم فيها إلغاء الدعم نهائيا.

موعد انتهاء إلغاء الدعم المؤقت

وأضاف المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامية «فاتن عبد المعبود»، أنه سيتم تعليق دعم الأسمدة للمستفيدين المتهمين بسرقة التيار الكهربائي أو التعدي على الأراضي الزراعية بشكل مؤقت، وذلك إلى حين الانتهاء من الإجراءات القضائية المتعلقة بالمتهمين».

الحالات التي سيلغى الدعم نهائيا عنها

وتابع: «في حال صدور حكم نهائي بالإدانة ضد المتهمين من حائزي الأراضي الزراعية، فسيتم إلغاء دعم الأسمدة بشكل نهائي، أما في حالة صدور حكم بالبراءة، فسيتم استئناف تقديم الدعم لهم مجددا».

إلغاد الدعم التمويني

وأكد أنه تم إرسال قائمة بالمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وسرقة التيار الكهربائي، لوزارة التموين لوقف الدعم التمويني عنهم لحين البت في موقفهم النهائي.

تفاصيل قرار إلغاء الدعم عن صرف الأسمدة

وأوضح أحمد إبراهيم، أن هذا القرار يأتي احترامًا لسيادة القانون، حيث يُعتبر المتهم بريئًا حتى يتم إثبات إدانته بحكم قضائي نهائي وقطعي، مؤكدًا أن الأراضي الزراعية بمثابة أمن قومي لا يمكن التهاون مع حالات التعدي عليها.

وأكمل: «الدولة تتصدى لكافة أنواع التعدي على الأراضي الزراعية من خلال المتابعة المستمرة، وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية، لافتًا إلى أن الدولة توفر العديد من الوحدات السكنية للمواطنين من خلال المدن الجديدة».

اقرأ أيضاًالزراعة: إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة التيار الكهربائي والتعدي على الأراضي

حقيقة إلغاء الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين.. إليك أماكن الصرف

الحكومة تكشف حقيقة اعتزامها إلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى نقدي

مقالات مشابهة

  • عقوبة جديدة ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي.. الزراعة توضح «فيديو»
  • الشعبة تكشف آخر تطورات مبادرة "سيارات ذوي الهمم"
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟
  • ن ن م- 444 أحدث لوحة سيارات مميزة يصل سعرها بالمزاد إلى 340 الف جنيه
  • بـ 10 ملايين جنيه.. ضبط زجاجات خمور أجنبية مهربة من الجمارك بالجيزة
  • ضبط مالك معرض سيارات وشقيقه بتهمة استغلال ذوي الهمم
  • خاصة بـ «ذوي الهمم».. القبض على صاحب معرض سيارات وشقيقه بالشروق
  • ضبط المتهمين باستغلال ذوى الهمم لشراء سيارات مجهزة طبيا
  • ترك السيارة في وضعية التشغيل ينتهي بجريمة
  • أرخص سيارات ملاكي في مصر.. قيمة مقابل سعر