حطم البطل المغربي عبدالإله الكاني، اليوم الأحد الرقم القياسي العالمي في مسابقة رمي الجلة (فئة 53F ليهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية  باريس 2024.

وتمكن البطل المغربي، من الفوز بالميدالية الذهبية وتحطيم الرقم القياسي العالمي لرمي الجلة فئة F53 بـ9 أمتار و22 سنتم.

ومنحت اللجنة المنظمة لمنافسات ألعاب القوى، الميدالية الذهبية للبطل المغربي بدلا من البطل الجورجي الذي حقق المركز الأول، بعد قبول اعتراض الوفد المغربي على محاولته واعتبارها غير قانونية.



وعادت الميدالية الفضية للإيراني مختاري حيمامي علي ريزا بتسجيله 8.69م، فيما كانت البرونزية من نصيب البولوني بارتوسز جورزاك مسجلا 8.41م.

ورفع المغرب رصيده من الميداليات إلى 5، ذهبية وفضية و3 برونزيات، حققها لاعبوها في منافسات ألعاب القوى والتايكواندو الباراليمبي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية المغربي المغرب كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مؤشر ريادة الأعمال.. المغرب يعزز تفوقه على دول شمال إفريقيا ويتقدم إلى المرتبة 61 عالميا

احتل المغرب المركز الأول على مستوى منطقة شمال إفريقيا، والسابع عربيا، والـ 62 على مستوى العالم في مؤشر”ريادة الأعمال لسنة 2023″، الذي صدر عن شبكة “أخبار الولايات المتحدة وتقرير العالم”(US News and World Report) الإعلامية الأمريكية، متراجعا بذلك بثلاث درجات مقارنة مع المرتبة التي احتلها السنة الماضية ضمن هذا المؤشر.
واستند تقرير المؤشر، التي تم تشكيله بالشراكة مع مجموعة “BAV “، وهي وحدة تابعة لشركة الاتصالات التسويقية العالمية “VMLY & R”، ومدرسة وارتون في جامعة بنسلفانيا، في تصنيفه، إلى استطلاع رأي، شمل أزيد من 17 ألف شخص من جميع أنحاء العالم، وتم إجراؤه خلال الفترة ما بين 17 مارس و12 يونيو.

مقالات مشابهة

  • سعيود يحطم رقما قياسيا ويتفوق على نجوم الدوري السعودي 
  • البطل المغربي سفيان البقالي يخفق في نهائي الدوري الماسي ببروكسيل
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • مؤشر ريادة الأعمال.. المغرب يعزز تفوقه على دول شمال إفريقيا ويتقدم إلى المرتبة 61 عالميا
  • كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي
  • يعث رسالة مؤثرة لمعجبيه.. رونالدو يحطم رقماً قياسياً جديداً
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.18% في أسبوع
  • حكاية اختفاء لاعبين اثنين في "البارالمبية".. والسلطات الفرنسية تحقق
  • رئيس شعبة الذهب: السعر العالمي يكسر رقما قياسيا جديدا ويصل إلى 2554 دولار
  • المغرب يكسب درجة واحدة ويرتقي إلى المرتبة 39 عالميا في مؤشر أفضل دول العالم