تَفَقدّ محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد،بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدورات التدريبية التي تُنظمها "الوزارة" خلال هذه الأيام، لتدريب مديري المديريات، ومسؤولي إدارات العمالة غير المنتظمة بالمحافظات على كيفية التعامل مع المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة، إستعدادًا لإطلاقها بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، تماشيًا مع سياسات "الوزارة"  نحو التحول الرقمى.

.وكان الوزير جبران قد وجه بتنظيم هذه الدورات التدريبية في إطار خطة الإسراع نحو الإنتهاء من الإجراءات التنفيذية لبدء التعامل مع "المنصة"،من كافة جوانبها "المالية والفنية وقواعد البيانات"..

                 

وبحسب بيان صحفي تهدف "المنصة" إلى تقديم الخدمات إلكترونيًا،ولتسهيل عملية التسجيل،على السادة المقاولين ،وأصحاب الأعمال ،والشركات الوسيطة ،ولدقة البيانات المُقدمة،سواء متعلقة بالمنشأة، أوالعمالة،مما يوسع قاعدة المُستفيدين،ويُوفر المعلومات لمُتخذى القرار،لوضع خطط مستقبلية لبرامج الدعم والحماية والتشغيل،وتوفير فرص العمل لفئة العمالة غير المنتظمة، بعد معرفة أماكن تواجدها، وأعدادها،والمهن المطلوبة، ولتوفير برامج تدريبية لهم تتماشى مع إحتياجات "سوق العمل".. جدير بالذكر أن الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب بالتعاون مع مركز المعلومات بالوزارة ،والإدارة المركزية لشؤون العمالة غير المنتظمة ،تنظم هذه الدورات لعدد من المحافظات كمرحلة أولى في "العملية التدريبية".


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل وزير العمل محمد جبران العاصمة الإدارية الجديدة العمالة غير المنتظمة العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية في طشقند تنظم ورشة عمل تدريبية للأئمة والدعاة الأوزبك

نظمت السفارة المصرية في طشقند بالتعاون مع مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في أوزبكستان ومؤسسة الأزهر الشريف بالشراكة مع اللجنة البرلمانية لشئون المرأة والمساواة بين الجنسين بمجلس الشيوخ الأوزبكى وإدارة مسلمى أوزبكستان ولجنة الشئون الدينية وأكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية واللجنة الحكومية المعنية بشئون المرأة والأسرة ورشة عمل تدريبية للأئمة والدعاة الأوزبك من الجنسين حول "تعزيز حقوق المرأة من منظور إسلامى فى أوزبكستان"، خلال الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر الجارى، بهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة المنسوبة بشكل خاطئ للإسلام التي تتعلق بحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين كالمواريث والحق في التعلم والعمل والتملك، والقضايا المتعلقة بالزواج المبكر وتنظيم الأسرة وصحة المرأة.

شارك الأزهر الشريف بوفد كبير على رأسهم الدكتور/ عباس شومان أمين عام هيئة كبار العلماء والدكتور/جمال أبو السرور مدير مركز البحوث السكانية بجامعة الأزهر ورائد طب النساء وعِلم الأجنَّة. وحرص علماء الأزهر على تغطية كافة الجوانب المتصلة بحقوق المرأة في الشريعة الإسلامية، مؤكدين دعم الأزهر الشريف لتمكين المرأة وإعطائها كافة حقوقها التي كفلها لها الإسلام أن الأزهر الشريف يدعم الوسائل العلمية والتكنولوجية الحديثة بما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.

حرصت السفيرة أميرة فهمى سفيرة مصر في طشقند في كلمتها الافتتاحية على الاشادة بالتعاون بين الحكومة الأوزبكية ومؤسسة الأزهر الشريف التي تعد إحدى أدوات قوة مصر الناعمة، ونوهت إلى أنه على ضوء الحقوق التي كفلها الإسلام للمرأة وضع الدستور المصري لعام 2014 الأساس لبناء مجتمع يضمن للمرأة حقوقها دون تمييز ويفتح الطريق لتمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، ويضمن حمايتها من جميع أشكال العنف والممارسات الضارة التي تتعرض لها، ومنذ ذلك الحين، شهدت أوضاع المرأة المصرية تحولًا ملحوظًا تمثل في زيادة عدد السيدات في المناصب القيادية وتبني استراتيجيات وطنية لمكافحة العنف ضد المرأة وختان الإناث والزواج المبكر، وإطلاق مبادرات لتحسين صحة المرأة، وسن قوانين لحمايتها من العنف، وأشادت بالدور المحورى للمجلس القومى للمرأة في تفعيل دور المرأة وتمكينها اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً وسياسياً.

على هامش ورشة العمل، أجرى وفد الأزهر الشريف -بحضور السفيرة المصرية في طشقند- مقابلات هامة مع مفتى أوزبكستان ورئيسة اللجنة البرلمانية لشئون المرأة والمساواة بين الجنسين بمجلس الشيوخ الأوزبكى ورئيس أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية نوقش خلالها أوجه التعاون المستقبلي مع الأزهر الشريف في مجالات تدريب الأئمة الأوزبك وتعليم اللغة العربية وتنقية الفتاوى من المفاهيم الخاطئة، ومكافحة التطرف.

شهدت ورشة العمل مشاركة واسعة النطاق من الأئمة والدعاة والوعاظ الأوزبك من الجنسين من كافة أقاليم أوزبكستان، علاوة على ممثلي المؤسسات الدينية الأوزبكية، وحظيت كذلك بتغطية إعلامية واسعة بالنظر إلى المكانة الرفيعة التي يتمتع بها الأزهر الشريف لدى الحكومة الأوزبكية والشعب الأوزبكى، وطبيعة الرسائل الهامة التي سعى علماء الأزهر لتوصيلها حول المكانة الرفيعة للمرأة في الإسلام. وفى ختام ورشة العمل التدريبية قامت السيدة السفيرة والدكتور جمال أبو السرور بتسليم شهادات للمشاركين بإتمامهم ورشة العمل.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • السفارة المصرية في طشقند تنظم ورشة عمل تدريبية للأئمة والدعاة الأوزبك
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    
  • «مدخل لدراسة علم الفخار» ورشة تدريبية للعاملين بالسياحة.. اعرف الموعد
  • في زيارة مفاجئة للقليوبية.. وزير الري يتفقد حدائق القناطر الخيرية وترعة بقرية كفر الجمال
  • وزير العمل: توفير فرص عمل لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الآداب
  • وزير المالية يلتقي عددا من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي في عدن
  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة