لقّن ليفربول درسا في فنون كرة القدم لمضيفه ليفربول بفوزه عليه 3-0 الأحد وبقي على المسافة ذاتها بالعلامة الكاملة من مانشستر سيتي حامل اللقب، ضمن ختام المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي.

وفرض المصري محمد صلاح نفسه نجما لقمة هذه المرحلة بتسجيله الهدف الثالث (56)، وتمريره كرتي الهدفين الاول والثاني لزميله الكولومبي لويس دياس (35 و42).

ورفع ليفربول رصيده إلى تسع نقاط بالعلامة الكاملة ومن دون أن تهتز شباكه في بداية مبشرة جدا لحقبة الهولندي أرنه سلوت مدربه الجديد، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر الفائز على مضيفه وست هام 3-1 بثلاثية النروجي إرلينغ هالاند في افتتاح المرحلة السبت.

وخرج سلوت الذي خلف الألماني يورغن كلوب فائزا من مواجهته مع مواطنه إريك تن هاغ الذي يخوض عامه الثالث على دكة المدربين مع “الشياطين الحمر”، مانحا فريقه أوّل فوز في ملعب “اولد ترافورد” منذ تشرين الأول/أكتوبر 2021، في حين تقهقر يونايتد الذي مُني بخسارته الثانية تواليا بعدما سقط أمام برايتون 1-2 في المرحلة السابقة للمركز الرابع عشر برصيد ثلاث نقاط من فوز صعب على فولهام 1-0 افتتاحا.

دانت الأفضلية بشكل واضح للـ”ريدز” في الشوط الأول، فسدد الدولي البرتغالي ديوغو جوتا كرة جانبت القائم منذ الدقيقة الرابعة.

لم يكن تهديد جوتا سوى مؤشر لما تحمله الدقائق المقبلة، فافتتح الدولي ترنت ألكسندر-أرنولد التسجيل في الدقيقة السادسة، غير أن الحكم أنتوني تايلر ألغاه بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” بداعي وجود تسلل في بداية الهجمة.

في الدقيقة 35، مرر البرازيلي كازيميرو كرة خاطئة في منتصف ملعب فريقه، قطعها الهولندي راين خرافنبرخ وأوصلها إلى صلاح الذي لعبها عرضية من الجهة اليمنى حوّلها دياس غير المراقب برأسه إلى داخل المرمى.

وحاول الدولي المغربي نصير مزراوي معادلة الأرقام، لكن تسديدته تصدى لها البرازيلي أليسون حارس مرمى ليفربول في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة 42، ارتكب كازيميرو خطأ آخر بخسارته الكرة في منتصف ملعب فريقه، فتبادلها لاعبو الضيوف، قبل أن يمررها صلاح إلى دياس الذي ركنها إلى يسار الكاميروني أندريه أونانا محرزا الهدف الثاني له ولفريقه.

مع بداية الشوط الثاني، أدخل مدرب يونايتد الهولندي إريك تن هاغ الشاب توبي كوليير بدلا من كازيميرو، في محاولة منه لتحسين أداء فريقه وحسم معركة وسط الملعب.

لكن مساعي تن هاغ لم يتحقق مرادها، فخسر لاعب الوسط الشاب كوبي ماينو الكرة في منتصف ملعب فريقه، وبعد سلسلة تمريرات، وصلت الكرة إلى صلاح الذي أودعها من مسافة قريبة إلى يسار أونانا (56) حاسما نتيجة المباراة.

وساهم صلاح بهدفه وبتمريرتيه في 16 هدفا (مسجلا 10 وصانعا 6) من أهداف فريقه الـ22 الأخيرة في شباك يونايتد، كما رفع حصيلة أهدافه في ملعب “أولد ترافورد” إلى 10 أهداف في تسع مباريات وفقا لـ”أوبتا” للإحصاءات.

وكاد “الفرعون” يعمّق جراح يونايتد في الدقيقتين 57 و58 بتسديدتين من مسافة قريبة، علت الأولى المرمى وارتدت الثانية من البرتغالي ديوغو دالو وجانبت القائم.

وحاول الهولندي يوشوا سيركسي إعادة ليفربول إلى المبارة، لكن رأسيته تصدى لها أليسون ببراعة (63)، قبل أن يفشل زميله المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيس في إصابة المرمى إثر عرضية البديل العاجي أماد ديالو (73).

بعدها بخمس دقائق، لعب ماركوس راشفورد عرضية متقنة صوب سيرسكي الذي حولها من مسافة قريبة من دون النجاح بإصابة المرمى.

بوستيكوغلو وماريسا متفائلان

وتغلّب نيوكاسل يونايتد على ضيفه توتنهام 2-1 بعد مواجهة مثيرة.

شهد الشوط الأول أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، وتقدموا في النتيجة عبر هارفي بارنز (37)، قبل أن يدرك الضيوف التعادل بعد ضغط كبير منذ بداية الشوط الثاني عن طريق مدافع نيوكاسل دان بورن بالخطأ في مرمى فريقه (56).

وتابع توتنهام ضغطه آملا في خطف الفوز، لكنه اصطدم ببراعة حارس مرمى نيوكاسل نيك بوب، قبل أن يخطف فريقه الفوز على عكس المجريات عن طريق السويدي ألكسندر إسحاق (78).

ورفع نيوكاسل رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد توتنهام عند أربع نقاط عاشرا.

وقال مدرب توتنهام الأسترالي أنج بوستيكوغولو في تصريح لقناة بي بي سي “هذه قصة موسمنا حتى الآن. ما أعرفه أننا إذا استمرينا باللعب بهذه الطريقة فسوف نكافأ”، في إشارة منه إلى تقديم فريقه أداء جيدا في المراحل الثلاث الأولى.

وتعادل تشلسي أمام ضيفه كريستال بالاس 1-1.

تقدم أصحاب الأرض عن طريق العاجي نيكولاس جاكسون (25)، وأدرك الضيوف التعادل عن طريق إيبيريتشي إيزي (54).

وقال المدرب الإيطالي إنتسو ماريسكا مدرب تشلسي الذي بدا متفائلا “كنا نستحق الفوز. صنعنا العديد من الفرص. الأمر الأكثر أهمية كان تقديم أداء جيد وهذا ما فعلناه. مع اللاعبين الذين صولوا، يمكننا أن نكون أفضل حتى”.

ورفع تشلسي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الحادي عشر، فيما حقق كريستال بالاس نقطته الأولى هذا الموسم في المركز الـ16.

المصدر أ ف ب الوسومالدوري الإنكليزي تشيلسي ليفربول مانشستر يونايتد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الدوري الإنكليزي تشيلسي ليفربول مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

موعد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024.. يشهد ملعب أنفيلد الأسطوري مساء اليوم السبت مواجهة نارية تجمع بين عملاق الكرة الإنجليزية ليفربول ونادي نوتنجهام فورست، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز. ويتطلع الريدز بقيادة النجم المصري محمد صلاح إلى مواصلة عروضهم القوية والحفاظ على سلسلة انتصاراتهم، بينما يسعى نوتنجهام فورست لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من موقعه في جدول الترتيب.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز 

يدخل ليفربول هذه المباراة وهو في حالة معنوية عالية بعد تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في بداية الموسم، مما يؤكد عودة الفريق إلى مستواه المعهود. يتوقع أن يعتمد المدرب أرني سلوت على تشكيلة قوية تضم نخبة من النجوم، وعلى رأسهم محمد صلاح الذي يقدم أداءً استثنائيًا هذا الموسم وسجل ثلاثة أهداف بالفعل. يسعى الفرعون المصري إلى مواصلة تألقه وتسجيل هدفه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي، وهو إنجاز لم يحققه أي لاعب في ليفربول من قبل.

من جهة أخرى، يأمل نوتنجهام فورست في تحقيق مفاجأة وإحراج ليفربول على أرضه. الفريق الضيف يقدم مستوى جيدًا هذا الموسم، وقد نجح في تحقيق نتائج إيجابية في مبارياته السابقة. ومع ذلك، فإن مواجهة ليفربول على ملعب أنفيلد ستكون اختبارًا صعبًا للغاية.

تعتبر هذه المباراة فرصة مهمة لكلا الفريقين. بالنسبة لليفربول، فإن الفوز سيقربه من صدارة الدوري الإنجليزي، بينما بالنسبة لنوتنجهام فورست، فإن تحقيق نتيجة إيجابية سيعزز من ثقته بنفسه ويدفعه لتحقيق المزيد من الإنجازات هذا الموسم.

موعد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز

على أحر من الجمر ينتظر عشاق كرة القدم موعد انطلاق مباراة القمة بين ليفربول ونوتنجهام فورست، والتي ستقام في تمام الساعة الخامسة مساءً اليوم، السبت، على ملعب أنفيلد. هذه المواجهة تحمل أهمية كبيرة لكلا الفريقين، حيث يسعى الريدز لمواصلة مسيرته الناجحة والحفاظ على صدارته للدوري، بينما يأمل نوتنجهام فورست في تحقيق مفاجأة وإحراج ليفربول على أرضه.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ونوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز

ستشهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست تغطية إعلامية واسعة، حيث ستكون متاحة لملايين المشاهدين حول العالم. وستقوم شبكة قنوات beIN Sports ببث اللقاء حصريًا على قناة beIN Sports HD 1، مما يتيح لعشاق كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متابعة المباراة بجودة عالية وبالتعليق العربي.

تشكيل ليفربول أمام نوتنجهام المتوقع في الدوري الإنجليزي


ومن المتوقع أن يقود محمد صلاح تشكيل ليفربول أمام نوتنجهام في الدوري الإنجليزي، ليكون على النحو التالي:

حراسة المرمى أليسون بيكر
خط الدفاعترينت ألكسندر أرنولد- إبراهيما كوناتيه- فيرجيل فان دايك- أندي روبرتسون
خط الوسطدومينيك سوبوسلاي- أليكسيس ماك أليستر- ريان جرافينبيرش
خط الهجوممحمد صلاح- ديوجو جوتا- لويس دياز
أهداف محمد صلاح مع ليفربول

يستمر محمد صلاح في كتابة التاريخ مع ليفربول، حيث يقدم مستويات رائعة منذ بداية الموسم. النجم المصري سجل 3 أهداف وصنع 3 أخرى في أول ثلاث مباريات، ويسعى لمواصلة تألقه في مواجهة نوتنجهام فورست.

 

مقالات مشابهة

  • نوتنغهام يصعق ليفربول وقطبا مانشستر يفوزان في الدوري الإنجليزي
  • نونو سانتو يسجل أول انتصار على ليفربول في مسيرته
  • الدوري الإنكليزي: هالاند على الموعد مجددا في فوز رابع لسيتي وسقوط ليفربول على أرضه
  • مانشستر يونايتد يقسو على ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة
  • ليفربول يسقط في عقر داره أمام نوتينجهام فورست بـ الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • موعد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • ليفربول يعود لمغامرات البريميرليج أمام نوتينجهام سعياً للحفاظ على الصدارة
  • تشكيل ليفربول المتوقع أمام نوتينجهام.. محمد صلاح يقود الهجوم
  • موعد مباراة ليفربول ونوتينجهام في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة ليفربول القادمة في الدوري الإنجليزي بمشاركة محمد صلاح