الثورة نت|

نُظمت بمحافظة حجة فعاليات وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واكدت كلمات فعاليات للمركز الصحي في الامرور بالشاهل وفرعي الصحة والأحوال المدنية في الشغادرة وفرع الصحة والمستشفى الريفي كحلان الشرف على أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة في التعرف على السيرة النبوية العطرة واستذكار الدروس الإيمانية والقرآنية.

واعتبرت الاحتفاء بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم محطة إيمانية تربوية لتأكيد التمسك بالرسالة السماوية والمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى ومناسبة مهمة في تاريخ الأمة والبشرية جمعاء.

واكدت الكلمات ان تعظيم وتقديس وتوقير رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عاملٌ من عوامل العزة والنصر وان الانتصارات التي يسطرها اليمنيون في مواجهة قوى الاستكبار العالمي إنما هي بفضل الله تعالى والتمسك بالمنهج المحمدي.

فيما تطرقت كلمات أمسيات وفعاليات في المحابشة وخيران المحرق وحارة الخرشب بمركز المحافظة وقرى مربع الشبكة في شرس إلى قبسات من سيرة المصطفى الذي غير مجرى التاريخ وأخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

واستعرضت أهمية إحياء المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تقديرٌا للنعمة الإلهية ورمز لأصالة الامة الإسلامية وهويتها.

وأشارت إلى أن ارتباط الشعب اليمني الوثيق بالنبي الخاتم والرحمة المهداة والأسوة الحسنة هو ارتباط بالمنهج الالهي وتأكيد على تمسك أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان بالأوامر الإلهية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

محافظة مأرب تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

شهدت محافظة مأرب فعاليات وأمسيات وأنشطة متفرقة إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظمت المنطقة العسكرية الثالثة والسلطة المحلية والتعبئة العامة في مديرية صرواح أمسية ثقافية، أكدت كلماتها أن الاهتمام والتفاعل الجماهيري الواسع للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يجسد مدى الحب والارتباط لأبناء يمن الإيمان والحكمة بالنبي المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

وأقيمت في مديرية بدبدة فعالية مركزية وأمسيات ثقافية بعزل بني شاكر والعبدة والمجزع والجريداء، أشارت كلماتها إلى عظمة المناسبة وأهميتها في تعميق وترسيخ الهوية الإيمانية في النفوس والوجدان كمحطة ايمانية تربوية تعزز قيم الولاء والانتماء لخاتم الأنبياء.

وشهدت منطقة العادي بمديرية جبل مراد أمسية ثقافية، تطرقت الكلمات إلى أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف ودورها في تذكير الأمة بمسؤوليتها تجاه نفسها والبشرية جمعاء.

وفي مديرية ماهلية نظمت فعاليتان، استعرضت كلمات المشاركين فيها جوانب من شخصية الرسول الكريم وسيرته النيّرة، ومراحل نشر الدعوة الإسلامية.

وأقيمت في مديرية حريب القراميش أمسية ثقافية وفعاليات تربوية وطلابية بمدارس الأمل والنور والتعاون، اعتبرت كلماتها الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين؛ احتفاء بالصمود اليماني على مدى تسع سنوات وتأكيد التمسك بالنبي الكريم.

ونظمت الهيئة النسائية وإدارتي توعية المرأة ومحو الأمية بمديرية حريب القراميش فعاليات متفرقة بالمناسبة في شجاع واللكمة.. عبرت المشاركات فيها عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة التي يتذكر فيها أبناء الأمة ولادة أعظم قائد عرفته البشرية.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متعددة في حجة بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة مأرب تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قيادة وحدات الشرطة العسكرية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف