كشفت أجهزة الامن العام بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بشأن قيام قائد أتوبيس بالسير بدون زجاج خلفي بالقاهرة معرضاً حياة مستقليه للخطر.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط الأتوبيس المشار إليه تابع لإحدى شركات النقل الجماعي وقائده مقيم بقنا، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الأتوبيس وقائده.

اقرأ أيضاًفي قضية «الحاجة أفندية».. حبس وكفالة وغرامة ضد 5 متهمين

موافقة حكومية وبرلمانية على استبدال المسائلة بدلا من المحاكمة للمحامي بمشروع الإجراءات الجنائية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الداخلية النيابة اخبار الحوادث اتوبيس النقل العام

إقرأ أيضاً:

كيف وقع حادث قطاري الزقازيق؟.. وزارة النقل تكشف التفاصيل الكاملة

قرابة الساعة السادسة مساءً أمس، كسر الهدوء صوت استغاثات ركاب قطاري رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق، و281 المتجه من الزقازيق للإسماعيلية عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق

لم تمر لحظات حتى تحرك المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية إلى موقع الحادث، بينما تحرك الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية في اتجاه  الزقازيق، ووصلت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى المكان للوقوف على أخر التطورات، بينما تابع الدكتور مصطفى مدبولي التفاصيل لحظة بلحظة.

حادث قطاري الزقازيق

بداية وقوع حادث قطاري الزقازيق في البداية، وجه الفريق كامل الوزير، بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع حادث قطار الزقازيق، موضحاً أنه بمجرد علمه بالحادث في تمام الساعة السادسة مساءً وأثناء تواجده بمكتبه بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحرك على الفور إلى موقع الحادث ووصل بعد حوالي ساعة.

ووقع الحادث عند تحرك قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق للإسماعيلية، وبدلاً من سيره على السكة الطوالي التي تؤدي مباشرة إلى الإسماعيلية، سار على السكة التي يسير عليها قطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق، وفق تصريحات «الوزير» لقناة «إكسترا نيوز».

وأكد أن الحالة الفنية للقطارات قبل الحادث سليمة تماماً، لافتاً إلى نقل المصابين إلى مستشفى الأحرار ومستشفى جامعة الزقازيق لتلقي العلاج اللازم.

تحقيقات النيابة العامة

على الفور تواصل، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع النائب العام والأجهزة المختصة التي باشرت أعمال التحقيق للوقوف على جميع الأسباب التي أدت إلى الحادث: «هناك عنصر بشري ولكن النيابة العامة هي التي تحدد بالتفصيل»، موضحًا أن تحويلة القطار يقوم عليها عنصر بشري، لافتًا إلى أن هيئة السكة الحديد ستنتهي من تطوير برج إشارات الزقازيق نهاية الشهر الجاري، حتى تكون حركة السكة الحديد مميكنة.

حركة القطارات

وعن حركة القطارات بعد حادث قطاري الزقازيق، أكد الفريق كامل الوزير، انتظام حركة القطارات على خط «الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد»، موضحًا أن القطارات من وإلى محطة الزقازيق تسير بصورة منتظمة حيث مر حوالي 10 قطارات، أما بالنسبة لخط «الزقازيق - المنصورة»، تقرر إيقاف الحركة عليه لحين الانتهاء من رفع آثار الحادث.

مقالات مشابهة

  • كيف وقع حادث قطاري الزقازيق؟.. وزارة النقل تكشف التفاصيل الكاملة
  • الداخلية تكشف قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • بسبب الجدل حول قانون الإجراءات الجنائية| البرلمان: أبوابنا مفتوحة للمناقشة مع الجميع
  • بعد الجدل المثار.. الإفتاء تكشف سبب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بعد الجدل بشأن الحلوى.. الإفتاء تكشف سبب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق مع الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير
  • بادر بإطلاق النار.. داخلية مصر تكشف ملابسات مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة خلال ضبطه
  • 49 محطة على الدائري.. النقل تستهدف تشغيل 100 أتوبيس كهربائي بديلا للخط الخامس للمترو
  • «القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»
  • الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات مقتل طالب داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة