دعا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأحد، في اتصالين هاتفيين مع الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي، والتركي رجب طيب أردوغان، إلى توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني، مع استمرار الحرب في غزة منذ نحو 11 شهراً.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن بن سلمان بحث مع السيسي تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وأكد "ضرورة بذل كافة الجهود عربيًا وإسلاميًا لوقف أعمال التصعيد، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق".


بدورها، ذكرت الرئاسة المصرية على فيسبوك، أن السيسي وبن سلمان بحثا سبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات، التي تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين.

مباحثات سعودية فلسطينية لإنهاء حرب الإبادة في غزةhttps://t.co/EF2BoDD2r1

— 24.ae (@20fourMedia) September 1, 2024 وقالت:" تم التوافق على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية، بما يسهم في عدم توسع دائرة الصراع، ويعيد الاستقرار إلى المنطقة.
وفي اتصال مع الرئيس التركي، أكد بن سلمان "حرص المملكة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة ما يتعرض له من عدوان غاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعلى ضرورة تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر السعودية غزة وإسرائيل الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الدولي يبحث اليوم تطورات الأوضاع في اليمن

شمسان بوست / خاص :

يبحث مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، آخر المستجدات بشأن جهود إحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن، وتأثير التوترات الإقليمية واستمرار التصعيد في البحر الأحمر من قبل الحوثيين.

وقال موقع الأمم المتحدة إن المجلس سيعقد، جلسة إحاطة مفتوحة، تليها مشاورات مغلقة لمناقشة القضايا الرئيسية التي لا تزال تعطل جهود إحياء مسار السلام، بما فيها تأثيرات التصعيد الإقليمي المزعزعة للاستقرار في البلاد، وتفاقم الوضع الإنساني.

ومن المقرر أن يقدم المبعوث الأممي إلى اليمن؛ هانس غروندبرغ، ووكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية؛ جويس مسويا، وممثل عن المجتمع المدني، إحاطات حول مستجدات الوضع السياسي والعسكري والإنساني في البلاد.

كما سيقدم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة؛ مايكل بيري تقريراً موجزاً عن عمل البعثة في جلسة المشاورات المغلقة.

وفي سياق منفصل قال المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ إن ما تقوم به جماعة الحوثي في البحر الأحمر يعرقل جهود السلام، متهما إياهم باستغلال حرب غزة كذريعة لمد قوتهم في المنطقة.

وأكد ليندركينغ أن واشنطن لا تريد تأجيل تحقيق السلام في اليمن بسبب أحداث إقليمية أخرى، مستهجنا هجمات الحوثيين على السفن بالبحر الأحمر داعيا لوقفها بسرعة.

ونبه إلى الجهود القائمة لإنقاذ ناقلة نفط يونانية تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، مشددا على ضرورة تفريغ حمولتها وتعاون الجميع لمنع كارثة بحرية وبيئية.

وفي معرض تعليقه على القصف الإسرائيلي الذي استهدف ميناء الحديدة في اليمن، شدد المبعوث الأميركي على أن بلاده لن تبرر أي هجوم من أي جهة يضر بالمدنيين، منوها إلى “تحالف دولي يوجه ضربات للقدرات العسكرية للحوثيين ردا على الهجمات ضد السفن”.

ولفت إلى أن ذلك يمنع اليمنيين من تحقيق احتياجاتهم اليومية ويخلق مسافة أبعد نحو تحقيق عملية سلام جادة، مؤكدا أهمية الانتقال من الهدنة في اليمن التي بدأت في أبريل 2022 من أجل تدشين مستقبل أفضل للشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات
  • إعلام إسرائيلي: المجلس الوزاري يبحث الأوضاع في الجبهة الشمالية الاثنين المقبل
  • الزاوي يبحث المستجدات المتعلقة بعمل جهاز الحرس البلدي بنغازي 
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • الصفدي وبوريل يبحثان الجهود المبذولة لوقف حرب غزة
  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بتعديلات «الإجراءات الجنائية»: استجابة لمطالب الشعب
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • مجلس الأمن الدولي يبحث اليوم تطورات الأوضاع في اليمن
  • رسالة أرادها محمد بن سلمان.. أسلوب استقبال رئيس مجلس الدولة الصيني في الرياض يثير تفاعلا