نقابة المهندسين بالإسكندرية.. .. نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية ندوة تحت عنوان « مصر تصنع الإلكترونيات »، وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات.

وأكد المشاركون في الندوة أن مبادرة « مصر تصنع الإلكترونيات » هي مبادرة رئاسية، تهدف الي جعل صناعة الإلكترونيات إحدى الدعائم الرئيسية للنمو الاقتصادي في مصر، وتركز على مجالين رئيسيين، هما تصميم وتصنيع الدوائر والأنظمة الإلكترونية ذات القيمة المضافة العالية، وتصنيع الإلكترونيات ذات العمالة الكثيفة.

وأشاروا إلى أن المبادرة توفر الآلاف من فرص العمل للأيدي العاملة الماهرة والمهندسين المتخصصين في هذا المجال، لذلك نسعي دائماً لتوفير كل ما يعود بالفائدة والتطور للمهندسين وحديثي التخرج.

كما تم الإعلان خلال الندوة عن بروتوكول تعاون بين الهيئة ونقابة المهندسين بالإسكندرية من خلال مجموعة من الورش العملية للمهندسين في هذا المجال، مع استمرار التعاون في مجالات التصنيع ودعم مشروعات التخرج وريادة الأعمال.

وتأتي الندوة في إطار جهود نقابة المهندسين بالإسكندرية لتعزيز الوعي بأحدث التقنيات الرقمية والصناعية، وتوفير منصات لتبادل المعرفة والخبرات بين المهندسين والمهتمين بالمجالات التقنية والصناعية.

اقرأ أيضاًمصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا

معلومات الوزراء يجري استطلاعا حول دور ومكانة المرأة في المجتمع

«معلومات الوزراء» يستعرض أهمية إعادة تدوير قطاع المنسوجات لتحقيق الاستدامة البيئية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة نقابة المهندسين نقابة المهندسين بالإسكندرية نقابة المهندسين بالإسكندرية 2024 المهندسین بالإسکندریة

إقرأ أيضاً:

المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى

 

نظمت الإدارة العامة للمدن الجامعيه بجامعة سوهاج ندوه توعوية تحت عنوان " الأمن والسلامة وإدارة الأزمات" استهدفت العاملين بها، والتى حاضر فيها الدكتور رأفت الخطيب الأستاذ بكلية العلوم قسم الكيمياء ومدير وحدة الأمن والسلامة وإدارة الأزمات بالجامعة وذلك بقاعة المؤتمرات بالمدن الجامعية بمقر الجامعة القديم.

 

واكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة علي أهمية هذه الندوة في التوعية والإرشاد وحماية البيئة وصحة الإنسان وسلامته وأمنه، مشددا على تكثيف الجهود من أجل تطوير هذه المنظومة، التى ترسخ ثقافة توافر وسائل السلامة والصحة المهنية،وكيفية التعامل مع الأزمات الطارئة وذلك لضمان عدم التسبب في إلحاق اي ضرر باي شخص.

 

وقال الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان الندوه تناولت التعريف بمفهوم الأمن والسلامة وإدارة الأزمات والكوارث والمخاطر المحتمل حدوثها وكيفية التصدى لها والتقليل من أثرها السلبى فى حالة حدوثها كالزلازل والحرائق وتسرب الغاز وقطع الكهرباء ووقوع الاسانسير وانهيار جزء من المبنى وغيرها من الأزمات والتى يمكن أن يتعرض لها العاملين بقطاع المدن الجامعية.

 

واوضح الدكتور رأفت الخطيب مدير وحدة الأمن والسلامة وإدارة الأزمات بأن الندوة تناولت ايضًا التعريف بالحريق وشرح أسبابه وأنواعه وكيفية التعامل معه فى حالة حدوثه باستخدام شتى الوسائل كالكتم واستخدام وسائل الإطفاء المتاحة كجرادل الرمل ومصادر المياه وطفايات الحريق وكيفية استخدام كل وسيلة على حده كما تناولت الندوة موضوعات أخرى كالاخلاء والنفايات وكيفية التخلص منها.

 

وأكد حامد الخولى مدير عام المدن الجامعية والتغذية على أهمية هذه الندوة للعاملين بقطاع المدن الجامعية وعلى اختيار موعد إقامتها قبل بداية العام الدراسي الجديد حيث شارك بها مدير المدينة الجامعية طلبة، ومدير المدينة الجامعية طالبات ومدير إدارة التغذية وعدد كبير من الاشراف والفنيين والعاملين بقطاع المدن الجامعية.

مقالات مشابهة

  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • موريتانيا ترفض حضور ندوة معادية للمغرب بجنيف
  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية
  • أوكوشا وضيوف يشاركان في ندوة كاف في أبيدجان
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • شطب ياسر بركات من جداول نقابة الصحفيين
  • ندوة حول إدارة الحالات الطارئة لقطاع الطاقة