أخبارنا المغربية - محمد أسليم

تتواصل لليوم السابع على التوالي خطة العمل التي أطلقتها ولاية أمن مراكش، والتي تستهدف بالأساس مكافحة مختلف الجرائم التي تمس بالإحساس بالأمن في الشارع العام، وزجر السياقات الاستعراضية والخطيرة، إضافة إلى المخالفات المرورية التي تهدد أمن مستعملي الطريق وسلامة المواطنات والمواطنين.

وقد أسفرت هذه الحملة، حتى ليلة أمس، عن اعتقال ما مجموعه 1650 شخصاً، فضلاً عن إيداع 275 مركبة بالمحجز البلدي، بسبب تهديد سائقيها لسلامة مستعملي الطريق من خلال السياقات الاستعراضية والخطيرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العمليات الأمنية المكثفة يشارك فيها كل المناطق الأمنية، مدعومة بفرق الشرطة القضائية، والدوائر الأمنية، والهيئة الحضرية، وشرطة المرور، بالإضافة إلى مختلف فرق التدخل والمجموعات النظامية. وقد تمكنت هذه الفرق خلال ليلة 30/31 غشت وحدها من توقيف 433 شخصاً متلبسين أو مبحوثاً عنهم في قضايا إجرامية مختلفة، خصوصاً المتعلقة بالأخلاق العامة، فيما كان 114 شخصاً منهم موضوع مذكرات بحث وطنية. 

وفي إطار العمليات المرورية، نجحت السلطات في زجر السياقات الخطيرة والمتهورة المهددة لسلامة مستعملي الطريق، من خلال ضبط 51 مركبة وإيداعها بالمحجز البلدي. كما تمكنت وحدات شرطة المرور من ضبط 792 مخالفة مرورية، من بينها 398 مخالفة تتعلق بسياقة الدراجات النارية بدون استعمال خوذة الرأس، فضلاً عن إيداع 175 دراجة نارية أو ثلاثية العجلات بالمحجز البلدي لمخالفة سائقيها لقانون السير وتعريض سلامة الأشخاص للخطر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الشاوش: نتوقع التوصل لاتفاق نهائي في أزمة المركزي خلال أسبوع

قال عبدالجليل الشاوش، ممثل مجلس الدولة الاستشاري، في مفاوضات مصرف ليبيا المركزي، إن المسودة السابعة للتفاهمات قيد الإعداد، وتم التوصل إلى توافق حول معظم النقاط الرئيسية.

وأضاف “الشاوش” في تصريحات نقلها موقع العربي الجديد، أن أبرز نقطة خلافية تتمثل في مسألة توحيد المناصب السيادية، ومن المتوقع التوصل إلى اتفاق خلال أسبوع.

مقالات مشابهة

  • حشود من القاصرين والشبان تتدفق في هجمة جماعية بالفنيدق في الطريق إلى الحدود مع سبتة رغم التعبئة الأمنية
  • تحقيق سري يكشف الثغرات الأمنية التي مهدت لمحاولة اغتيال ترامب
  • مركزي غفار: اعتمدنا معايير صارمة لمكافحة الجرائم المالية بما في ذلك مكافحة غسل الأموال
  • الشاوش: نتوقع التوصل لاتفاق نهائي في أزمة المركزي خلال أسبوع
  • مصرع وإصابة 11 شخصا في حادث تصادم أعلى الطريق السياحي بأكتوبر
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في الضفة ويعتقل عدداً من المواطنين
  • الموجه الإقليمي لـ«مايكروسوفت»: مصر من أعلى الدول اهتماما بالأمن السيبراني
  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية خلال مؤتمر لمكافحة الجريمة
  • تركيا.. 85 ألف طفل تعرضوا لاعتداءات جنسية خلال 3 سنوات
  • وزير البيئة نوّه بموافقة الحكومة على هبة مالية من مرفق البيئة العالمي لمكافحة حرائق الغابات