الأسبوع:
2024-09-15@02:02:30 GMT

بمناسبة المولد النبوي.. صرف منحة 500 جنيه لهذه الفئة

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

بمناسبة المولد النبوي.. صرف منحة 500 جنيه لهذه الفئة

صرف منحة 500 جنيه.. بدأت اليوم مكاتب البريد وفروع البنوك في صرف الإعانة الشهرية لمستحقي الدعم النقدي الشهري من بيت الزكاة والصدقات على مستوى الجمهورية، بالإضافة لمنحة 500 جنيه بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر المشرف على بيت الزكاة والصدقات، رئيس مجلس الأمناء، بمناسبة المولد النبوي الشريف، وقرب العام الدراسي الجديد، لإدخال السرور عليهم ومساعدتهم على تحمل أعباء الحياة.

وأوضح «بيت الزكاة والصدقات» أن الإعانات الشهرية تندرج ضمن برنامج «سند» أحد البرامج التنموية لبيت الزكاة والصدقات، لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وأعبائها في شكل مساعدات نقدية مباشرة للأسر أو الأفراد الذين لم تتوافر لديهم متطلبات الحياة المعيشية، كما يقدم بيت الزكاة والصدقات مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وتيسير الزواج للفتيات اليتيمات غير القادرات وعلاج المرضى الفقراء.

صرف منحة 500 جنيه من بيت الزكاة والصدقات

وأكد «بيت الزكاة والصدقات» حرصه على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية إعمالا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

صرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

وكشف مصدر مسؤول بوزارة العمل، عن صرف منحة وزارة العمل للعمالة غير المنتظمة 2024، خلال الأيام القادمة مع نهاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.

وأوضح المصدر أنه سيتم صرف 500 جنيه قيمة منحة وزارة العمل للعمالة غير المنتظمة، وذلك من خلال كشف العمال أو مفتشي الوزارة، بهدف ضمان توزيع الدعم بشكل عادل وفقًا للمعايير المحددة، حيث يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لدعم هذه الفئة المهمة من المجتمع.

اقرأ أيضاًبمناسبة المولد النبوي.. منحة 500 جنيه لهذه الفئة

منحة بمليار دولار من بنك التنمية الجديد لإحدى دول بريكس

تفاصيل منحة المولد النبوي 2024.. 750 جنيها من الحكومة لـ 4 فئات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف منحة المولد النبوي الشريف موعد صرف المنحة بیت الزکاة والصدقات صرف منحة 500 جنیه المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي

الثورة نت../

أفرجت النيابة العامة في محافظة عمران، عن 136 سجيناً، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح رئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي عبدالباري الوزير لوكالة، أن إجراءات الإفراج جاءت تنفيذاً لتوجيهات النائب العام بالنزول الميداني للسجون ومراكز التوقيف للإفراج عمن يمكن الإفراج عنه بهذه المناسبة الدينية.

وأشار إلى أن النزول الذي ضم رئيس النيابة ووكلاء النيابات بدأ مطلع ربيع الأول الجاري، وشملت إجراءاته مقابلة السجناء والاستماع لشكاويهم ومعرفة المُدد التي قضوها في الحبس، والمستحقين الإفراج بالعفو عن المُدد المتبقية وبالضمانات بقضايا رهن تحقيق.

مقالات مشابهة

  • عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • وزير العمل يهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • موعد صرف منحة المولد النبوي 2024 للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص
  • حكومة إقليم كوردستان تعطل الدوام غدا الأحد بمناسبة المولد النبوي
  • صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.. مرتب شهر أو "علبة حلاوة"
  • صور| الجاليات الأفريقية في العاصمة صنعاء تحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • تبدأ من 35 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي الشريف
  • الفولية بـ 190 جنيهًا.. أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024