تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير، زوال اليوم الأحد من إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وحجز ما مجموعه 14 ألفا و290 قرصا مخدرا من نوعي “إكستازي” و “ريفوتريل”.

وبحسب مصدر أمني، فقد تم ضبط هذه الشحنة الكبيرة من الأقراص المخدرة بحوزة أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و39 سنة، من بينهم سيدتان، والذين يشتبه في ارتباطهم جميعا بشبكة إجرامية تنشط في ترويج الأقراص المهلوسة.

وتابع المصدر ذاته أنه جرى توقيف هؤلاء المشتبه فيهم بمدينة القصر الكبير، وهم في حالة تلبس بحيازة 11 ألف و380 قرصا مهلوسا من نوع “إكستازي” و 2910 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، علاوة على جرعة من مخدر الكوكايين، وميزان إلكتروني، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن اثنين منهم مبحوث عنهما على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بمدينتي القنيطرة والقصر الكبير، للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالتزوير واستعماله وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأكد المصدر الامني أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي.

 

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط 4 آخرين عقب تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بدمياط

لقى عنصر إجرامي شديد الخطورة مصرعه، فيما تم ضبط 4 آخرين، عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة بدمياط.

وكانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية، قد أكدت قيام عناصر بؤرة إجرامية شديدة الخطورة، تضم 5 عناصر إجرامية شديدة الخطورة، سبق إتهامهم فى العديد من القضايا، أبرزها "سرقة بالإكراه - أسلحة نارية"، بالاتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، وإتخاذهم من قطعة أرض زراعية بدائرة مركز شرطة كفر سعد بمديرية أمن دمياط، مقراً لممارسة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم ولدى استشعارهم بالقوات، بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وقد أسفر التعامل عن مصرع أحدهم وضبط الباقين.

وعُثر بحوزتهم على بندقية آلية، وبندقيتين خرطوش، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، و3 كيلو جرامات من مخدر الحشيش، و25 كيلو جراما من مخدر البانجو، و6 كيلو جرامات من مخدر الهيدرو، وكمية لمخدر الهيروين و3 دراجات نارية "بدون لوحات معدنية".. وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • أمن طنجة ينهي نشاط شخصين يروجان المخدرات ومادة المعسل المهربة بساحة موزار
  • مداهمة أوكار مخدرات في البيضاء وضبط 350 لترًا من الخمور الجاهزة للترويج
  • حبيبة الشماع جديدة.. فتاة تروي محاولة خطفها على يد سائق «إندرايف»: «رش عليا مخدر»
  • مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط 4 آخرين عقب تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بدمياط
  • يورو نيوز: محاولة حكومة الدبيبة الأخيرة لاستبدال الكبير خرقاء
  • الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة الرباط، المحيط…فوز مرشح التجمع الوطني للاحرار
  • القبض على مطلوبين وتجار مخدرات في بنغازي والمرج
  • عنصر إجرامي يتاجر في المخدرات بالسلام.. وهذا قرار النيابة بحقه
  • بيع المخدرات في الحي الشعبي.. حبس 2 من أباطرة الكيف
  • ضبط تاجر مخدرات بحوزته مادة الحشيش في سرت