أبوظبي: «الخليج»
يستعد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي مجموعة أدنيك، لإطلاق مجموعة من الفعاليات الجديدة والمثيرة هذا العام.
وستضم النسخة الأكبر من المعرض والتي انطلقت السبت، آلاف العلامات التجارية عبر 11 قطاعاً متنوعاً، ما يوفر تجارب مثيرة وتعليمية وثقافية غنية ستجذب الزوار.


وسيقدّم المعرض لمرتاديه رحلة مليئة بالذهول والاكتشاف والتواصل، بدءاً من الصقارة والصيد إلى رياضات الفروسية، والمنتجات البيطرية، وصيد الأسماك والرياضات البحرية، والحفاظ على البيئة، والتراث الثقافي، والفنون والحرف اليدوية، فضلاً عن التكنولوجيا والابتكارات المتطورة.
وستتاح الفرصة لزوار المعرض من الأطفال حضور Eman Talks، وهي سلسلة من جلسات سرد القصص التي تركز على الاستدامة، وتهدف إلى تعزيز الشغف بحماية الكوكب، وبالتزامن مع ذلك، تدعو أكاديمية Plant-for-the-Planet الأطفال ليصبحوا سفراء معتمدين للعدالة المناخية من قبل الأمم المتحدة.
وستكشف حديقة العين للحيوانات عن نشاط جذاب جديد سيأخذ الجمهور في رحلة إلى عالم الطيور المذهل، كما تتيح الجلسات التعليمية عن الصقور وعروض الببغاوات والطيور، إلى جانب ورشة عمل حول الصقارة.
وبدءًا من العرض المبهر للببغاوات إلى اللقاءات التفاعلية التي تختبر معرفة الزوار بالطيور، تسهم هذه الإضافة في تثقيف الزوار وتسليتهم في الوقت نفسه، وسيُختتم اليوم بورشة عمل حول الصقارة.
وتستمر أنشطة الاستدامة مع DGrade التي تسلط الضوء على ممارسات مبتكرة وصديقة للبيئة، ففي إطار سلسلة من ورش العمل، سيستكشف الأطفال كيفية تصميم ونمذجة إبداعاتهم الخاصة المصنوعة من مواد معاد تدويرها.
وسيكون عشاق الفروسية على موعد مع المتعة، حيث يقدّم المعرض سلسلة من عروض الخيول الرائعة التي ستبهر متابعيها، بدءاً من عرض ليبرتي للفروسية إلى جلسات تعلّم القفز الديناميكية.
كما سيعود المعرض بالجمهور إلى الماضي من خلال عرضين رائعين مستوحيين من التراث العثماني، بتمثيل مشهد لمعركة عثمانية تقليدية مع المبارزة بالسيف على ظهور الخيل، وعرض مذهل للرماية بالقوس على ظهور الخيل.
وسيكون الزوار على موعد مع تجربة مثيرة مع أداء عبد الله الغفري لعروض خفة الحركة وركوب الخيل بالطريقة الرومانية، حيث سيذهل الجماهير بحركات بهلوانية جريئة فوق الخيول الراكضة، وستكون استعراضاته شهادة لا تُنسى على المهارة والتوازن والشجاعة.
وستزيد شرطة أبوظبي جرعة الإثارة من خلال عرض سيناريو مدهش يتضمن وحدة الكلاب البوليسية ووحدة الخيول، وبعد أداء فقرة الفرقة الموسيقية، سيضمّ العرض إعادة تمثيل حيّ لمسرح الجريمة، ويجسد التعاون السلس بين فرق الكلاب البوليسية وفريق الخيول ويوضح أدوارهم الحاسمة في إنفاذ القانون.
كما يحتل التراث الثقافي مركز الصدارة بالمعرض، مع رقصة اليولة التقليدية الملهمة التي يؤديها فريق جمعية «كلنا مع أصحاب الهمم».
ويختتم المعرض السلسلة الاستثنائية من فعاليات الفروسية بعرض الفروسية التقليدي لفرسان عُمان، ويوضح هذا العرض تراث الفروسية الواسع لعُمان، بما في ذلك ركوب الخيل والتقاط الأوتاد.
ومع كل فعالية، يتعهد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بأن يشبع كل الحواس، ويدعو الزوار من كافة الأعمار للتعرف إلى التقاليد العريقة للصيد والفروسية والحفاظ على البيئة والتفاعل معها والاحتفال بها.
وتتوفر الآن تذاكر المعرض ضمن باقات مختلفة مصممة للارتقاء بتجربة الزائرين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي نادي صقاري الإمارات للصید والفروسیة

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي

شارك وفد ليبي في الدورة التدريبية التي ينظمها مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط بدولة الكويت.

وضم الوفد الليبي الذي شارك في الدورة – التي أقيمت بعنوان ” إعداد توقعات الدين العام ومسارات ضبط المالية العامة – أداة ديناميكية الدين العام (PPDFAP) – 3 مترشحين تابعين إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ووزارتي التخطيط والمالية.

وتهدف الدورة – التي شارك في فعالياتها ممثلين عن 22 دولة – إلى إمكانية قيام المشاركين فيها باحتساب ديناميات الدين العام وتحديد المحركات الرئيسية لديناميات الدين العام إضافة الى إمكانية قيامهم باحتساب تدابير ضبط أوضاع المالية العامة الضرورية لبلوغ الهدف المقرر للدين العام.

كما تهدف الدورة إلى تحديد المكونات الرئيسية في تحليل استمرارية القدرة على تحمل الدين لتقييم مخاطر الدخول في حالة مديونية حرجة.

ويعد مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط الذي نظم فعاليات هذه الدورة هو مركز إقليمي تابع لصندوق النقد الدولي يستهدف البلدان الاثنين والعشرين الأعضاء في جامعة الدول العربية وتستضيفه وتموله دولة الكويت.

ويمثل المركز جزءً من الشبكة العالمية لصندوق النقد الدولي للمراكز الإقليمية لتنمية القدرات، المتكونة من سبعة عشر مركزاً. وقد بدأ المركز مزاولة نشاطه في 2011 وتم افتتاحه رسمياً في 2014.

مقالات مشابهة

  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • “قضاء أبوظبي” تنظم فعاليات أسرية ومجتمعية احتفالاً بـ “يوم الأسرة الخليجية”
  • «قضاء أبوظبي» تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بيوم الأسرة الخليجية
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • «الآثار» تشارك في المعرض السياحي الدولي بهولندا يناير 2025
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر