رئيس حزب القوات اللبنانية: محور الممانعة يزج ببلادنا في حرب عبثية تخدم مشاريع ومخططات أجنبية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي : إسرائيل اعتادت الأكاذيب لعرقلة جهود وقف الحرب

مصر – وصف رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، امس السبت، الادعاءات الإسرائيلية تجاه مصر في أزمة محور فيلادلفيا، بـ “الأكاذيب المضللة التي لا أساس لها من الصحة”.

وقال رئيس البرلمان العربي في تصريح لـ RT إن موقف مصر واضح وصريح، ونؤمن بالموقف المصري الداعم وبقوة للقضية الفلسطينية، أمام ادعاءات وأكاذيب إسرائيلية المضللة التي تتماشى مع النهج الإسرائيلي في تغييب الحقائق بهدف عرقلة جهود الوساطة التي تقودها مصر لوقف إطلاق النار ووقف العدوان الغاشم على قطاع غزة

وقال رئيس البرلمان العربي إن التصريحات التي يطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بين الحين والأخر ضد مصر، تعكس فشل كيان الاحتلال على المستوى الداخلي، وتكشف زيف ادعاءاته لتضليل الرأي العام العالمي على المستوى الخارجي، وتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن سياسات التعنت الواضحة التي يتبعها كيان الاحتلال لإفشال كافة الجهود العربية والدولية التي تهدف إلى وقف إطلاق النار.

وشدد على جهود مصر الرائدة التي تقوم بها لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أنها “لا تحتاج إلى شهادة وهي محل تقدير على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية”، فضلًا عن مواقفها المخلصة المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال قبل أيام، إن حركة الفصائل تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا، وأنه حرص على ألا يدخل دبّوس إلى غزة من جانبنا لكنهم سلحوا أنفسهم عبر محور فيلادلفيا ومصر.

ومحور فيلادلفيا هو شريط حدودي بطول 14 كيلومترا بين غزة ومصر، ويعدّ منطقة عازلة بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين القاهرة وتل أبيب عام 1979، ومنذ اندلاع حرب غزة وشن الجيش الإسرائيلي لعمليات واسعة في شمال قطاع غزة بات محور فيلادلفيا أزمة بين القاهرة وتل أبيب.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي : إسرائيل اعتادت الأكاذيب لعرقلة جهود وقف الحرب
  • الصحة اللبنانية: إصابة 4 أشخاص في غارة للاحتلال على الهرمل شمال شرق لبنان
  • جعجع: العقبة الأكبر أمام السيادة اللبنانية اليوم هي حزب الله
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى انسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة بشكل كامل من غزة بما في ذلك من محور فيلادلفيا
  • «بيان مدريد المشترك» يطالب بانسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة من محور فيلادلفيا
  • ضابط إسرائيلي: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • ضابط صهيوني يعترف: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • ضابط صهيوني: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • عدم تجاوبنا مع دعوة بري غير صحيح.. جعجع: محور الممانعة يعطل في كل مرة الانتخابات
  • بالأرقام.. مشاريع العقود الصناعية الثلاثة الموقعة برعاية رئيس الوزراء