في ظل التوترات المتصاعدة التي يشهدها الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت نقابة المعلمين الإسرائيلية عن إضراب عام في جميع المدارس الثانوية، بينما دعت نقابة العمال إلى إضراب شامل في مختلف القطاعات، بهدف الضغط على الحكومة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار واستعادة الرهائن من قطاع غزة، وهي خطوة تعكس الأزمات المتزايدة بين المسؤولين والنقابات التعليمية في إسرائيل.

إضراب في المدارس الثانوية

كشفت نقابة المعلمين الإسرائيلية عن تنظيم إضراب شامل، اليوم الأحد، في جميع المدارس الثانوية، وذلك بعد فشل وزير التربية والتعليم في إقرار الموازنة العامة للعام الدراسي الجديد، وفشله في منع الإضراب. 

وفي السياق ذاته، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن ران إيرز رئيس نقابة المعلمين، صرح بأن وزير التربية والتعليم قد يكون غير مهتم بإساءة معاملة المعلمين والطلاب لتحقيق مصالحه الشخصية، موضحًا: أن «الإضراب مستمر وسينفذ غدًا، كما هو مخطط له»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية. 

إضراب عام في إسرائيل

لبَّى مئات من رؤساء القطاعات ورؤساء البلديات ومدراء المستشفيات، دعوت نقابة العمال الإسرائيلية إلى إضراب عام، غدًا الاثنين، وذلك للضغط على الحكومة بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار واستعادة الرهائن من قطاع غزة.

ويأتي ذلك تزامنًا مع دعوات الاحتجاجات التي تشمل إغلاق المطاعم في الساعة 6 مساءً لتحفيز الجمهور على الاحتجاج ضد الحكومة والمشاركة في المظاهرات، نقلًا عن قناة روسيا بالعربي.

التحديات التي تواجه حكومة الاحتلال

وهذا التداخل بين الأزمات المحلية والدولية يعكس تعقيدات الوضع الحالي داخل دولة الاحتلال، ويبرز التحديات الكبيرة التي تواجهها الحكومة في التعامل مع الأزمات الداخلية، والضغوطات الخارجية للوصول إلى اتفاقية لوقف العدوان على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة إسرائيل وقف إطلاق النار إضراب

إقرأ أيضاً:

بايتاس: نسب النمو المهمة التي تتحقق هي خارج القطاع الفلاحي وتؤكد مجهودات الحكومة

زنقة20ا الرباط

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، أن “البوصلة السياسية التي تتحكم الدخول السياسي يرسمها خطاب العرش لجلالة الملك نصره الله، والذي حدد الأولويات في طليعتها تحدي الماء والشغل”.

وأوضح بايتاس في الندوة الصحفيى التي عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، أنه “بالإضافة إلى ذلك هناك إلتزام حكومي أنه ما تبقى من هذه الولاية الحكومية سيكون الإشتغال فيها بشكل دقيق على موضوع التشغيل، نظرا للحاجة في خلق فرص للتشغيل أكثر في المجتمع”.

وتابع المسؤول الحكومي، أن “السياق الذي تشتغل فيه الحكومة واضح ولا يحتاج للتكرار، حيث أن الجفاف المتتالي والمتتابع يؤثر على مجموعة من الأمور، لكن يجب أن نتعرف أن نسب النمو اليوم التي تحققها بلادنا خارج مساهمة القطاع الفلاحي.. ولو كانت سنة فلاحية متوسط لوصلت نسب النمو لمستويات كبيرة.. وهذا يبرز المجهود الكبير الذي تقوم به الحكومة في المجالات الأخرى المرتبطة بالصناعة والسياحة والخدمات وغيرها من هذه المجالات”.

وقال بايتاس إن “التحديات واضحة أبرزها استكمال المشاريع التي جاءت في البرنامج الحكومي والمرتبطة بقضايا عديدة جدا في بلادنا تتعلق بماهو واقتصادي واجتماعي.. ولكن هناك أولويات يجب متابعتها بكثير من الدقة خاصة موضوع الماء الذي هو تحدي كبير جدا، والذي خصصت له مبلغ 140 مليار درهم عبئته الحكومة خلال هذه الفترة وهذا بين المجهود الحكومي الذي نقوم به “.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “الحكومة استطاعت تسريع عدد من المشاريع التي كانت متأخرة لسنوات بخصوص تحلية ماء البحر والربط بين الأحواض واستكمال انجاز مجموعة من السدود وهذه كلها مجهودات كبيرة واستثنائية تبدل تحت ضغط ندرة المياه”.

مقالات مشابهة

  • باحث: حزب الله وإسرائيل لا يريدون التوسع نحو حرب شاملة
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • التصعيد النووي.. كيم جونغ أون يعزز قدرات بلاده وسط توترات إقليمية متصاعدة
  • بايتاس: نسب النمو المهمة التي تتحقق هي خارج القطاع الفلاحي وتؤكد مجهودات الحكومة
  • ما أبرز حالات الفشل التي أدت إلى استقالة قائد وحدة 8200 الإسرائيلية؟
  • أ.د . حسين الخزاعي .. نقابة المعلمين قلبت الموازين ودعمت “جبهة العمل الإسلامي”
  • المالكي: الحكومة هي المتصدي الأول لحل الأزمات
  • "هآرتس": القوات الإسرائيلية الخاصة التي تسلّلت إلى سوريا بإنزال جوي صادرت ملفات ووثائق من مبنى للحرس الثوري الإيراني
  • مسؤولية المفكر في الأزمات التي نعيشها