أكد الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة،خلال زيارته لمحافظة بورسعيد  اليوم الخميس، على أنه سيجرى الحصول على البصمة الإلكترونية الخاصة بمنظومة الكارت الموحد من المرضى وكبار السن بمحافظة بورسعيد الذين لن يتمكنوا من التوجه إلى مكاتب البريد أو التموين من منازلهم.

وأوضح خلال الاجتماع الذي عُقد بديوان عام محافظة بورسعيد، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، ودكتورة مي فاروق، المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، وايهاب ابو بكر، نائب رئيس هيئة البريد المصري لمناقشة منظومة الكارت الموحد، أنه سيجرى تقديم طلب إلى مدير مكتب البريد وسيتحدد موعد لاحق لإرسال موظف برفقة الجهاز الخاص بالبصمة الإلكترونية لانهاء كافة الإجراءات الخاصة بالكارت واستلامه.

ونفى ما تداوله البعض بشأن حرمان غير المسددين لاشتراك التأمين الصحي الشامل من الحصول على المقررات التموينية، مؤكدا على أن كلا منهما شأن منفصل بذاته ولا ربط بينهما، فغير المسدد لاشتراك التأمين الصحي الشامل لن يتلقى خدمات التأمين ولكن سيحصل على مقرراته التموينية بشأن طبيعي، كما أن كارت التموين القديم مستمر العمل به وليس إجباريا صرف التموين بالكارت الموحد، لكن مع اكتمال المنظومة سيكون إجباريا الحصول على الكارت الموحد لتلقي خدمات التأمين الصحي الشامل.

محافظ بورسعيد: صلاحية الكارت الموحد 3 سنوات مقابل رسوم رمزية 26 مؤسسة وطنية شاركت في منظومة الكارت الموحد لتطبيقه تجريبياً فى بورسعيد

ومن المنتظر أن يتفقد القيادات الأربع عدد من مراكز البريد والتموين والتأمين الصحي الشامل، لمتابعة تطبيق منظومة الكارت الموحد الجديدة، وذلك عقب بدء إرسال رسائل نصية للمواطنين عبر المحمول لاستلام "الكارت الموحد".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد التامين الصحي الشامل التحول الرقمي تطبيق منظومة الكارت الموحد التأمین الصحی الشامل الکارت الموحد

إقرأ أيضاً:

بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024

أعلنت منطقة بورسعيد للغوص والإنقاذ برئاسة إسلام حمص عن تحديد يوم الإثنين الموافق 1 يوليو موعدا لفتح باب التقدم للاعبين الراغبين في المشاركة ببطولة المنطقة الصيفية لعام 2024.

بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024

وسوف يتم تلقى طلبات اللاعبين الراغبين في المشاركة بالبطولة، في مقر المنطقة بمركز تدريب الإنقاذ على شاطئ بورسعيد أو في المدينة الرياضية ببورسعيد.

هذا ومن المنتظر أن تقام البطولة خلال الفترة من 7 وحتى 11 اغسطس المقبل بحمام السباحة الأوليمبي بالمدينة الرياضية ببورسعيد، ويتوقع مسؤلي المنطقة أن هذه النسخة من البطولة سوف تشهد زيادة غير مسبوقة عن البطولات الماضية ويصل عدد المشاركين بها ما بين 2000 ل 2300 لاعب ولاعبة من مختلف المراحل السنية.

طاقم تحكيم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا عاجل.. كولر يعنف مترجم الأهلي بسبب الزمالك

ويتخلل البطولة 3 منافسات مختلفة وهي " بطولة البراعم، بطولة الناشئين، بطولة الأساتذة"

يذكر أن البطولة الشتوية الماضية التي أقيمت في يناير الماضي وشهدت نجاح كبير، قد شارك فيها نحو 2000 لاعب ولاعبة من مختلف المحافظات التابعة لمنطقة بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024
  • إصابة شاب فى انهيار عقار بحى المناخ ببورسعيد
  • عاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات