نظم طلاب جامعة حضرموت، اليوم الأحد، وقفات احتجاجية عدة، منددة بإرتفاع أسعار المواصلات الناجمة عن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بالمحافظة، في الوقت الذي بدأ الطلاب إضرابا عن الدراسية للمطالبة بمراجعة أسعار المشتقات النفطية للتخفيف من ارتفاع أسعار المواصلات.

 

ونفذ طلاب المديريات الشرقية (غيل باوزير - الشحر- الحامي) وقفات احتجاجية أمام مباني السلطات المحلية أمام كل مديرية، تعبيرا عن سخطهم جراء إرتفاع أسعار الديزل والمشتقات النفطية بشكل عام التي أثرت بشكل مباشر على أجور المواصلات.

 

وقال الطلاب خلال وقفاتهم الإحتجاجية، إنهم عجزوا عن الذهاب للجامعة، بسبب الإرتفاع غير المبرر في سعر الديزل الذي وصل سعر اللتر فيه إلى (1550 ر.ي).

 

وعبروا عن غضبهم جراء الإرتفاع في أجور المواصلات، مشيرين إلى أن الإرتفاع وصل إلى 90 ألف ريال شهريا للطالب الواحد القادم من مدينة الحامي إلى فوة و75 ألف ريال للطالب القادم من الشحر و60 ألف ريال للطالب القادم من غيل باوزير، و44 ألف ريال للطالب القادم من الشحر إلى فلك و38 ألف ريال للطالب القادم من غيل باوزير.

 

وأكد الطلاب، أن هذا الإرتفاع أصبح عبئاً على عاتقهم وعائلاتهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

ورفع الطلاب لافتات كتبت عليها عبارات منددة ومعبرة عن سخطهم لإرتفاع أسعار المشتقات النفطية، وللمطالبة بتخفيف العبء عن كاهل الطلاب.

 

وأيد بيان الوقفات الإحتجاجية، للبيان الصادر عن ملتقى الطالب الجامعي ولجنة تنسيقية الطلاب الجامعيين بمديرية غيل باوزير.

 

وأعلن البيان، البدء بالإضراب الكامل لكل المناطق الشرقية ابتداءً من اليوم الأحد حتى إشعار آخر، محملا السلطات المحلية أي نتائج عكسية على الطلاب من قبل رئاسة الجامعة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت جامعة حضرموت وقفة احتجاجية اليمن الريال اليمني غیل باوزیر

إقرأ أيضاً:

أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية تستعد لاستقبال الطلبة الجدد| بالصور

تستعد أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية، لاستقبال الطلاب الجدد بجميع الكليات داخل المجمع بالعام الدراسي الجديد 2024،2025، من خلال إقامة حفل استقبال لهم وتعريفهم بالكليات.

وشاركت من قبل أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية الطلاب والطالبات الجدد منذ اللحظة الأولى في التقديمات بمكتب التنسيق وبداية مشوار  الحياه الجامعية كطالب جامعي  لكل الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة ومن ثم التحاقهم بالجامعات

 

جاء ذلك بحضور محمود خليل رئيس اتحاد طلاب الجامعة والمنسق المركزي لأسرة طلاب من اجل مصر بالجامعه" ونديم باسم "مقرر مساعد الأسرة المركزية بأسرة طلاب من أجل مصر، وكريمة الجروانى،مقرر مساعد الأسرة المركزية، محمود خليل مقرر الأسرة المركزية، والدكتور محمد زيدان  رائد الأسرة المركزية لأسرة طلاب من أجل مصر

فاعليات التقديمات أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية

وأسرة طلاب من أجل مصر هي أسرة طلابية تهدف إلى إيجاد مجتمع متكامل داخل الجامعة يعكس روح العمل الجماعي والتعاون المتبادل بين الطلاب، كما تسعى إلى تعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات وبناء الشخصية القيادية وتحقيق التفاعلية بين الأجيال الطلابية المتعاقبة بما يتوافق مع الرؤية الاستراتيجية مصر 2030.

 

 

«أهداف طلاب جامعة من أجل مصر»

وتعمل أسرة طلاب من أجل مصر على رفع مستوى الوعي لدى الطلاب لدفعهم نحو المساهمة الفعالة في خطة التنمية المستدامة، ودعم طلاب الفرق النهائية والشباب الخريجين لوجستيا لاقتحام مجال ريادة الأعمال وإنجاح تجاربهم العملية والتواصل بين شباب الجامعات المصرية والجامعات المختلفة في أنحاء العالم لتبادل التجارب وتطوير المهارات.

تأتي هذه الأنشطة التي تنظمها أسرة طلاب من أجل مصرتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بشباب الجامعات وتأهيلهم لسوق العمل وتوفير كل الفرص لهم داخل الجامعات المصرية، وتحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور  أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية  وعميد كلية الطب البيطري وعميد كلية الطب الأسنان وعميد كلية الاقتصاد المنزلي

بينما أوضح الدكتور محمد الباز، المنسق العام لأسرة "طلاب من أجل مصر"، أن الأسرة تسعى دائماً إلى تعزيز التواصل القيادات التنفيذية بالمحافظة، دعماً للمشاركة الفعّالة فى المبادرات المجتمعية التى تساهم فى التطوير

 

مقالات مشابهة

  • رابط الكشف الطبي بجامعة دمياط 2024/2025.. استعد للعام الدراسي الجديد
  • جاليتنا في قبرص تنظّم وقفة احتجاجية تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على سورية
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • جامعة أمريكية تستسلم للضغوطات وتلغي وقفة احتجاجية لتكريم شهداء فلسطين
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • طلاب الزقازيق يتأهلون للتصفيات قبل النهائية لمهرجان «رالي لريادة الأعمال والشركات الناشئة»
  • تأهل طلاب جامعة الزقازيق للتصفيات قبل النهائية لمهرجان رالي لريادة الأعمال
  • أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية تستعد لاستقبال الطلبة الجدد| بالصور
  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • موعد انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني في الجامعات بكل المحافظات