وصل منذ قليل، الدكتور سامح مهران، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ31، والشاعر والمؤلف مدحت العدل، رئيس لجنة التحكيم،  إلى حفل افتتاح المهرجان.

ويحضر الافتتاح كوكبة من نجوم الفن بمختلف الدول العربية، بما في ذلك الأردنية أمل الدباس، وإسماعيل عبد الله، الشخصية المسرحية للمهرجان هذا العام، والدكتورة ملحة والفنان عبد الله السناني من السعودية، والفنان محسن منصور.

حفل افتتاح مهرجان المسرح التجريبي 

ويشهد حفل افتتاح مهرجان المسرح التجريبي تكريم عدة شخصيات مسرحية مؤثرة في الوطن العربي، إلى جانب 3 عروض مسرحية من مصر.

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي فى دورته الـ31 يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، إلى عضوية كل من المخرج أحمد البوهي الدكتور أحمد مجاهد، الدكتور محمد سمير الخطيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المسرح التجريبي مسرح مسرحيات حفل افتتاح

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تخطف الأنظار بحفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان ملتقى ميدفست

نجحت الفنانة صبا مبارك في خطف قلوب الجماهير بحفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان ملتقى ميدفست.

 

أبرز الحاضرين بافتتاح النسخة السادسة من مهرجان ملتقى ميدفست

 

 

وحرص على حضور حفل الافتتاح عددا كبيرا من نجوم وصنّاع الفن، بينهم: المخرج أمير رمسيس، صبا مبارك، هنا شيحة، عمر الشناوي، والمخرجة نادين خان، والمخرج أمجد أبو العلا، الفنانة يارا جبران، وكريمة منصور والمخرجة مريم ابو عرف والموسيقار نبيل علي ماهر والناقد احمد شوقي، والمنتج صفى الدين محمود، والمخرج كريستوفر صابر والسيناريست محمد هشام عبيه، إلى جانب مشاهير المجتمع في مجالات مختلفة.




 

أما التكريم الثاني فقدمه مينا، وكان للنجمة صبا مبارك، وقبل صعودها على المسرح عرض فيديو لمجموعة من أصدقائها المقربين وأسرتها وصناع الفن، الذين قدموا لها التهنئة على التكريم، مؤكدين أنها تستحقه وأثنوا على موهبتها وعطاءها،. 

 

ومن جانبه حرصت صبا على تقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم في دعمها وقالت:"شكرا ميدفست، شكرا مينا وخالد على التكريم، تكريم من هذا النوع عندما يأتي بعد لحظة انت غير واثق ماذا تفعل لأن التمثيل شيء صعب جدا، فأحيانا ننتظر شهور وسنوات لنرى نتاج عملنا أقول تكريم مثل هذا يجعلك تشعر على الأقل أنك تفعل شيئا صحيحا، شكرا لمن يثقون بي ويمنحوني الأدوار، وأريد أن أشكر عائلتي".

 

 

 

 

وتابعت "أحب أن أكون ممثلة وألعب أدوارا أفضل من التي قدمتها"، وتحدثت عن أن مرور الإنسان بالفشل يدفعه للتعلم والبحث عن النجاح "لأن الفشل جزء من هذه الرحلة، ويجعلك تعرف كيف تعيد تشكيل ما كُسر وتبني طبقات"، وظهرت النجمة هنا شيحة، على المسرح وفاجئت صديقتها صبا بأنها من ستقوم بمنحها التكريم، وقالت "التمثيل لعبة أهم حاجة فيها تكون مصدق وتحب ما تقوم به، عندما تحب سيصدقك الجميع، وانتِ صبا عملتِ المعادلة ببساطة"، وأهدت صبا مبارك الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني.
 

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي ينعى ناهد رشدي
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد الدولي
  • العدل والمساواة تنعي ابن شقيق الدكتور جبريل ابراهيم
  • بعد تكريمها في افتتاح مهرجان ميدفست.. هنا شيحة توجه رسالة لـ صبا مبارك (صور)
  • صبا مبارك تخطف الأنظار بحفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان ملتقى ميدفست
  • لقاء القيادات العائدة إلى حركة العدل و المساواة السودانية برئيس الحركة الدكتور جبريل إبراهيم
  • تصعيد تركي ضد الاحتلال بعد مقتل عائشة نور.. وهذا موعد وصول جثمانها إلى إسطنبول
  • تصعيد تركي ضد الاحتلال بعد مقتل عائشة نور.. وهذا موعد وصول جثمانها لإسطنبول
  • العرض الألماني "بابل" يفوز بجائزة "القاهرة للمسرح التجريبي"