الثورة نت|

نظمت كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء اليوم فعالية خطابية احتفاء بالمولد النبوي الشريف واستقبال الطلبة المستجدين وتكريم أوائل الكلية وأعضاء الملتقى الطلابي.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية أكد عميد كلية الحاسوب الدكتور أحمد الشلبي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة التي تعتبر من الشعائر المقدسة التي يجب تعظيمها حباً وتوقيراً للنبي الخاتم الذي أرسله الله نوراً وهدى ورحمة للعالمين وشاهداً على وحدة اليمنيين وتلاحمهم واصطفافهم تحت راية سيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام منها الدروس والعبر لسيرته العطرة ومن سجاياه وأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته في التصدي لحلفاء الطاغوت.

وأشار إلى أن احتفال اليمنيين بمولد نبي الرحمة هو تعبير عن مدى حبهم وارتباطهم به وولائهم له.. مؤكدا أن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل رسالة لأعداء الامة الذين يشنون حملات إساءة للرسول صلوات الله عليه بأنهم ما زالوا وسيظلون متمسكين بنهجه.

ورحب الدكتور الشلبي بالطلاب الجدد الذين التحقوا بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات لينهلوا من معارفها وليكونوا كوادر مؤهلة تسهم في بناء الوطن .. مهنئا الطلاب الأوائل من مختلف مستويات الكلية بتفوقهم العلمي .. داعيا إلى بذل المزيد من الجهود في عملية التحصيل العلمي .. مثمنا جهود أعضاء الملتقى الطلابي الجامعي التي أسهمت في الارتقاء بمستوى أداء الكلية في مختلف الجوانب .

كما القيت كلمتان من قبل الناشط الثقافي شوقي هجوان والمتلقى الطلابي، أكدتا أن الاحتفال بذكرى المولد هو تعبير عن الفخر و الاعتزاز و الحب للنبي الأعظم محمد صلى الله عليه و على آله و سلم .

واشارتا إلى أن أبناء اليمن يؤكدون من خلال تمسكهم بالنبي الوقوف في وجه قوى الاستكبار العالمي وفي مقدمتها إسرائيل وأمريكا.

ولفتت الكلمتان إلى أن المشاركة الواسعة والخروج المشرف للاحتفاء بذكرى خاتم الأنبياء وسيد المرسلين، يعزّز ولاء وحب اليمنيين للنبي الكريم ..مثمنين جهود قيادة الكلية في الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي الجامعي وتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات التي تساعد الطلاب على الالتقاء بمعارفهم وإمكاناتهم .

تخلل الفعالية فقرات إنشاديه وشعرية عبرت عن عظمة المناسبة تلاها تكريم الأوائل وأعضاء الملتقى بالشهادات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظم مكتب الصحة العامة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد بمحافظة عمران اليوم، فعالية خطابية وثقافية إحياء واحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعد رد عملي على كل من يحاول فصل الأمة عن نبيها الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم،مؤكدا ضرورة التولي لله والتمسك بمنهج الرسول الكريم والسير على نهجه القويم .

ولفت إلى أن الشعب اليمني يستمد قوته في مواجهة الطغاة والمستكبرين ونصرة الشعب الفلسطيني من سيرة ونهج الرسول الكريم وهو ما يحقق له العزة والرفعة والتمكين.

وتطرق الى العلاقة المتينة والقوية لليمنيين بالرسول الأعظم ودورهم الريادي في نصرة الإسلام والمسلمين منذ بزوغ فجر الإسلام وحتى تاريخنا المعاصر.. داعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الـ 12 من ربيع الأول.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس هيئة مستشفى الصماد الدكتور عبد الغني فارس وعدد من مدراء العموم والقيادات في القطاع الصحي، أشار مدير مكتب الصحة الدكتور محمد الحوثي إلى اهمية التحلي بقيم واخلاق النبي الاكرم خاصة في جانب الإحسان.

وأوضح الحوثي ان منتسبي القطاع الصحي يجب ان يكون لهم الدور الكبير في الرحمة والإحسان للمرضى اقتداء وتأسيا بالرسول الكريم رسول الرحمة والإنسانية.

وأكد الحوثي أن اللجنة الصحية الخاصة بالفعالية عقدت العديد من اللقاءات للتجهيز للفعالية المركزية، مبينا أن القطاع الصحي جهز اثنين مستشفيات ميدانية للساحة المركزية بمركز المحافظة ومدينة حوث كما تم تجهيز مخيم طبي للساحة الخاصة بالنساء وخمس مخيمات طبية اخرى وتجهيز 20 فريق طبي للمديريات لمرافقة الوفود القادمة إلى ساحات الفعاليات المركزية وتوزيع 20 سيارة إسعاف على مختلف الطرق الرئيسية ومداخل الساحات لتكون جاهزة لأي طارئ.

ودعا الحوثي كافة منتسبي القطاع الصحي الى الحشد إلى الساحات المخصصة للفعاليات المركزية للمشاركة في احياء المولد وكذا تقديم الخدمات الطبية لضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية وفقرات انشادية عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في السجن الحربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف