الجديد برس|

ارتفعت حالة السخط، بشكل غير مسبوق، اليوم الأحد، داخل الأراضي المحتلة وبدء التحضير لإضراب شامل في الكيان، على خلفية مقتل 6 أسرى صهاينة في غزة برصاص جنود الاحتلال، بالتزامن مع استمرار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عرقلة اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وأعلن جهاز خدمات بلدية “تل أبيب” في إشعار على صفحته في منصة “فيسبوك” أنه سيشارك في إضراب لنصف يوم الاثنين تضامنًأ مع الرهائن الصهاينة وعائلاتهم.

ويأتي ذلك بالتوازي مع إضراب عدة بلديات في إنحاء “إسرائيل” بعد إعادة جثث ست رهائن “إسرائيليين” من قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة.

وأوضحت مصادر إعلامية، أن المئات من رؤساء القطاعات الاقتصادية ورؤساء البلديات ومدراء المستشفيات لبوا دعوة نقابة العمال الإسرائيلية لإعلان إضراب عام في البلاد يوم غد الاثنين.

وقال “القناة12” الإسرائيلية إن بلدية “تل أبيب – يافا” ستغلق خدماتها غدًا حتى الظهر تضامنًا مع عائلات الرهائن، وستسمح للموظفين بالمغادرة للمشاركة في كل الفعاليات والمظاهرات المطالبة بإبرام صفقة  التبادل مع “حماس”.

ولفتت إلى أن رؤساء بعض البلديات أيضا سينضمون أيضا إلى الإضراب يوم غد الإثنين وذلك للضغط على حكومة بلادهم للذهاب إلى إبرام اتفاق مع “حماس” يفضي إلى وقف إطلاق النار واستعادة الأسرى من قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن بعض المطاعم أيضًا قررت الانضمام إلى الإضراب، مشيرة إلى أنها ستغلق أبوابها في الساعة السادسة مساء لتشجيع الجمهور على الاحتجاج ضد الحكومة.

وأوضحت عدة مطاعم في وسط الكيان المحتل، أنها ستغلق أبوابها في وقت مبكر من الساعة السادسة للاحتجاج على فشل الحكومة في التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة وتشجيع الجمهور على النزول للشوارع.

وإلى جانب المطاعم، قالت إذاعة جيش الاحتلال بأن “منتدى الأعمال الإسرائيلي” ينوي هو الآخر الانضمام إلى الاحتجاج في مقر عائلات الأسرى لدى حماس، داعيًا المواطنين لعدم البقاء متفرجين وإنقاذ الأسرى.

ومن جهتها، أكدت عائلات الأسرى الصهاينة، في بيان لها، إن “إسرائيل” سوف تهتز، وذلك بعد العثور على المزيد من جثث الأسرى والذين يعتقد أنهم كانوا أحياءً في وقت سابق.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن عقدها اجتماعا ثلاثيا داخل قطاع غزة.. لا اتفاق إلا بتحقيق المطالب

أعلنت حركة حماس أنها عقدت اجتماعا ثلاثيا مع جبهة التحرير العربية وجبهة التحرير الفلسطينية، داخل قطاع غزة وفي ظل معركة طوفان الأقصى وحرب الإبادة الجماعية المستمرة منذ أكثر من 11 شهرا.

وقالت حماس في بيان لها الجمعة إن المجتمعين أكدوا على "توجيه التحية والتقدير لشعبنا في غزة، والضفة، والقدس، والداخل المحتل، وكل أماكن تواجده، وتسجيل الاعتزاز والافتخار بمقاومته، التي تسطر ملاحم البطولة، والفداء، ولأسرانا البواسل، وجرحانا الميامين، وشهداء شعبنا، وأمتنا الأبرار".

وأضافت أن "حق شعبنا الفلسطيني، في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل، حق مشروع لا جدال أو مساومة عليه، وأن معركة طوفان الأقصى، هي ملحمة بطولية، سطرها شعبنا، في سياق رده الطبيعي، على الاحتلال المتواصل لأرضنا، والعدوان المستمر على حقوقنا".


وشددت على أن "حق شعبنا في تقرير مصيره، واتخاذ خياراته بإرادته الحرة المستقلة، حق لا يُنازع فيه، وإن شعبنا وقواه الوطنية وعلى طاولة الكل الوطني، هي من يقرر كيف سيكون اليوم التالي للحرب، والذي لن يكون إلا فلسطينياً خالصا".

وأشارت مع الفصائل الأخرى في الاجتماع إلى "ضرورة العمل الفوري، على تنفيذ اتفاق الإجماع الوطني في بكين، وما سبقه من اتفاقات، والعمل عاجلا على إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية، وتفعيل وتطوير مؤسساتها لتصبح البيت الفلسطيني الجامع للكل الوطني، ولتعود إلى دورها الطبيعي في قيادة الشعب الفلسطيني، وتحقيق آماله وتطلعاته، في الحرية، والاستقلال، والدولة".


وأكدت أيضا على أنه "لا اتفاق إلا بتحقيق مطالب شعبنا، بوقف العدوان، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وكسر الحصار، وإعادة الإعمار، وتحقيق صفقة تبادل جادة، وعلى ضرورة حماية الجبهة الداخلية، والضرب بيد من حديد على العابثين، والخارجين عن القانون، وعلى كل من يحاول الإخلال بالأمن والسلم المجتمعي، وإن تعزيز وإسناد الجهات المختصة واجب وطني علينا جميعا".

ودعت إلى "تفعيل واستنهاض كل قوى شعبنا في كل أماكن تواجده وخاصة في القدس والضفة والداخل المحتل، في مواجهة العدوان وحرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا وحقوقنا".

مقالات مشابهة

  • هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • منهكون ويعانون سوء تغذية.. الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من غزة / شاهد
  • لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل “حكومة مؤقتة” في إسرائيل
  • حماس تعلن عقدها اجتماعا ثلاثيا داخل قطاع غزة.. لا اتفاق إلا بتحقيق المطالب
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • حماس تلتقي الوسطاء بالدوحة واتهامات لنتنياهو بإفشال الصفقة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”