أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية دعمها «حملة مكافحة الذباب الإلكتروني» التي أطلقها الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، في إطار التعاون بين المكتب والجمعية، لنشر المعايير المهنية، وترسيخ القيم الوطنية، ومكافحة الذباب الإلكتروني الذي يعدّ أحد اخطر آفات العصر.
وقالت فضيلة المعيني، رئيسة الجمعية: إن الجمعية تعمل على التنسيق والتفاعل مع المؤسسات الإعلامية، لدعم الحملة الوطنية لمكافحة الذباب الإلكتروني، الذي يمارسه الحاقدون وضعاف النفوس، الناقمون على نجاح الدول والمؤسسات والأفراد، والذين يسخّرون حسابات وهمية لنشر معلومات مغلوطة، وقيم وأفكار هدّامة، في محاولة منهم لتشويه النجاحات والإنجازات التي تحققها الدول والأفراد والمؤسسات.


وأكدت أن الجمعية تعمل على نشر الوعي بين المواطنين ومستخدمي مواقع التواصل، لمواجهة هذه الآفات، عبر عدد من البرامج والفعاليات التي تنظمها على مدار العام. مشيرة إلى أن الجمعية تعمل حالياً على تنظيم دورات تدريبية للصحفيين الشباب، ومستخدمي مواقع التواصل، لتدريبهم على مواجهة الأفكار الهدّامة، وكيفية التصدي للقيم غير الصحيحة التي تنتشر على تلك المواقع، حفاظاً على السلم والأمن الاجتماعي للوطن والمواطنين.
وأوضحت أن إطلاق الحملة من المكتب الوطني للإعلام، يؤكد حرص الدولة، وسعي القيادة الرشيدة، إلى تعزيز الأمن، ونشر الاستقرار في كل دول المنطقة، وإعلاء قيم التسامح ونبذ الشائعات والفتن، بالعمل على تطبيق المعايير المهنية، ونشر القيم الصحيحة، ومواجهة كل الأعمال الإرهابية والأفكار الهدّامة.
ودعت المؤسسات الإعلامية المحلية والخليجية والعربية، إلى تبنّي هذه الحملة، لدورها المهم في مواجهة الحسابات المزيّفة والمبرمجة، الهادفة إلى نشر الفوضى والإساءة إلى الشخصيات العامة والناجحة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الصحفيين الإماراتية الإمارات الذباب الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة

سرايا - قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، إن المرحلة الأولى من الحملة الطارئة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية من قطاع غزة انتهت.

وأضافت الوزارة في بيان، أنه تم تطعيم نحو 560 ألف طفل من الأطفال المستهدفين (من عمر يوم وحتى 10 سنوات).

وأشارت إلى أن نسبة التطعيم بلغت نحو 87%؜ من الأطفال المستهدفين، في حين كانت النسبة المستهدفة نحو 90%.

وأوضحت أن حملة التطعيم بمرحلتها الأولى كانت بثلاث جولات على مدار 12 يوماً، شملت محافظات دير البلح وخان يونس ورفح وغزة والشمال.

وبينت أن المرحلة الثانية من الحملة ستبدأ بعد أسبوعين إلى 4 أسابيع إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح للأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى.


مقالات مشابهة

  • تونس تعلن دعمها للحوار والوصول لحل سياسي في ليبيا
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • جمعية المرأة بالسيب تستعرض حملة ليش..لا التطوعية بمقرها الجديد
  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • حملة وقف الحرب تطلق «صرخة المجاعة في السودان»
  • مجلس تكافل "الصحفيين" يعتمد تشكيل هيئة المكتب.. ويؤجل تحصيل الزيادة المقررة فى الاشتراكات
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • جمعية الصحفيين تدعم حملة مكافحة الذباب الإلكتروني
  • احذروا.. حملة توظيف وهمية باسم نقابة عمالية وشركة للتسويق الإلكتروني تستهدف المغاربة
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “