مسقط- الرؤية

 

أصدرت مجلة "مرشد" عددها الجديد بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث خصصت في هذا العدد محتوى متنوعًا يعزز من تجربة العودة إلى المدارس.

ويتضمن العدد مواضيع متنوعة وأنشطة تُعنى بتجهيز الطلاب للعام الدراسي، إضافة إلى إطلاق سلسلة "عزيز وعزيزة" التي تهدف إلى توعية الناشئة بالثقافة المالية وتعزيز مهاراتهم في هذا المجال، حيث تتجه وزارة التربية لتشجيع الطلاب على هذا المنهج.

وتعتبر مجلة "مرشد" أول مجلة أطفال عمانية، ولها دور بارز في تشجيع الأطفال على القراءة وزرع قيم الانتماء والهوية الوطنية، وتطلق المجلة سنويًا مع بداية كل عام دراسي مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" التي تهدف إلى تعزيز حب القراءة لدى الأطفال والمساهمة في بناء جيل واعٍ ومثقف.

كما تصدر المجلة هذا العام "حقيبة مرشد القرائية"، التي تضم محتوى قيمًا يساعد الأطفال على التركيز في التحصيل العلمي، مما يجعلها أداة مثالية للطلاب لتحفيزهم على النجاح والتفوق في مسيرتهم الدراسية. ويأتي هذا الإصدار في وقت تستقبل فيه المدارس في مختلف أنحاء البلاد قرابة مليون طالب وطالبة، ليكون رفيقًا لهم في رحلتهم التعليمية الجديدة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مكتبة رقمية ضخمة وبرامج حصرية.. الجزيرة 360 تنطلق قريبا

تطلق شبكة الجزيرة الإعلامية، الأحد 15 سبتمبر/أيلول الجاري، منصتها الرقمية الجديدة الجزيرة 360، وهي منصة للمشاهدة وخدمة فيديو وفق الطلب (OTT) تضم مكتبة رقمية ضخمة للبرامج والوثائقيات، وستقدم أكثر من 20 برنامجا ينتج حصريا للمنصة.

ومن المقرر أن تعود برامج قناة الجزيرة الإخبارية، المتوقفة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب التغطية المستمرة للأحداث في المنطقة والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لتبث حصريا على المنصة الجديدة.

وتتنوع البرامج الأصلية للمنصة بين محتوى يتضمن برامج ثقافية، وترفيهية، وحوارية، ودينية في قالب جديد، إضافة إلى عدد من الأفلام والبرامج الوثائقية والاستقصائية.

وستقدم المنصة أرشيف شبكة الجزيرة الإعلامية منذ انطلاقتها عام 1996، ويتضمن نحو 50 ألف ساعة من البرامج والوثائقيات أنتجتها قناتا الجزيرة الإخبارية، والجزيرة الوثائقية وقناة AJ+ عربي، ومنصة الجزيرة O2، بالإضافة إلى محتوى منصة "أثير" للبودكاست، وستنشر هذه المواد تباعا على المنصة، وتتاح للجمهور مجانا.

وتنطلق المنصة في وقت تعاني فيه وسائل الإعلام من تضييق منصات التواصل الاجتماعي، وسياسات تقييد وصول المحتوى إلى الجمهور العربي، لتكون الجزيرة 360 بوابة الجمهور لمشاهدة محتوى الشبكة بلا قيود.

وقال الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية: "تحمل المنصة رسالة الشبكة وهويتها المتمثلة في تمكين الإنسان بمحتوى إعلامي دقيق ومتوازن يلتزم الكفاءة المهنية".

من جانبه، أكد المدير العام للشبكة بالوكالة الدكتور مصطفى سواق أن "المنصة ستركز على منح الجمهور حرية اختيار المحتوى الذي يشاهده في المكان والوقت المناسبين له، تماشيًا مع مبدأ الرأي والرأي الآخر الذي رفعته الجزيرة منذ انطلاقتها".

وأضاف الدكتور سواق أن المنصة الجديدة "تحمل روح الجزيرة التي تعوّد عليها المشاهد العربي، والتي تتمثل بالنزاهة والاحترام، وأن يكون الإنسان في قلب كل ما نقدمه".

واستقطبت منصة الجزيرة 360، نجوما ووجوها إعلامية عربية متميزة ومعروفة، كما فتحت المجال لاستقطاب الوجوه الشابة وتقديم إعلاميين جدد للساحة العربية.

مقالات مشابهة

  • مجلة منبر الدفاع الإفريقي: قرابة مليار دولار مساعدات أميركية إلى ليبيا
  • بتخفيضات 40%.. مبادرة كلنا واحد تجوب المحافظات بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية وخريطة العام الجديد
  • مؤسسة شعلان الخيرية للتنمية بالقليوبية توزع علب حلوى المولد النبوي على الأطفال الأيتام
  • مجلة فرنسية: ابنا محمد بن راشد يتنافسان على إخراج دبي من ظل أبوظبي
  • بمناسبة المولد النبوى الشريف.. طارق فؤاد يطرح ألبومه الجديد "ولد الحبيب"
  • سوني تشارك أخبار سيئة لأولئك الذين ينتظرون إصدار Xperia 5 الجديد
  • مكتبة رقمية ضخمة وبرامج حصرية.. الجزيرة 360 تنطلق قريبا
  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • مرشد سياحي: قرية حسن فتحي فريدة في بناءها المعماري.. وتأوي 3200 أسرة