بحث نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور عبدالله دحان، الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور محمود ظاهر، والخبير الدولي في نظم الرعاية الصحية، الدكتور عاطف المغربي، سبل تعزيز الشراكة بين اليمن والصحة العالمية، خصوصاً في مجال تطوير استراتيجية المستشفيات.

 

وفي اللقاء شدد نائب وزير الصحة الدكتور دحان على أهمية تحليل الوضع الراهن كخطوة أساسية في الاستراتيجية، مع مراعاة الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وتحديد أهداف واقعية قابلة للقياس ضمن الخطة الاستراتيجية.

 

حضر اللقاء وكيل قطاع الطب العلاجي، الدكتور شوقي الشرجبي، ومدير عام الخدمات الطبية، الدكتور عبدالرقيب محرز، ومدير إدارة المستشفيات، الدكتور عبدالله السعدي، إلى جانب الدكتور أمجد القطيبي من منظمة الصحة العالمية.

 

في ذات السياق عقد الخبير الدولي في نظم الرعاية الصحية، الدكتور عاطف المغربي اجتماعات مع وكلاء وزارة الصحة ورئيس المكتب الفني وعدد من مدراء العموم، حيث تم مناقشة وتوضيح خطوات وإجراءات منهجية عمل الاستراتيجية الوطنية للمستشفيات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الحكومة الصحة الصحة العالمية المستشفيات الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تبحث سبل التعاون مع السعودية بمجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر

التقت يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمحمد آل ناصر الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر، وسعود بن تركي بن فهد آل سعود المدير التنفيذي للشراكات الإستراتيجية بالهيئة، وعلي النقلان مدير المراسم في الهيئة، وذلك بحضور أحمد نبيل معاون الوزير.

ويأتي هذا اللقاء تنفيذا لتوجيهات شريف فتحي وزير السياحة والآثار فيما يتعلق بتعزيز التعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتطوير منتجات سياحية وتنمية الحركة السياحية بالبلدين.

وجرى خلال هذا اللقاء، بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر تعظيمًا للاستفادة من المقومات السياحية الموجودة في البلدين وتنوع العرض السياحي بما يتيح خلق وتسويق منتج سياحي إقليمي متكامل واجتذاب أنماط سياحية مختلفة مثل سياحة اليخوت.

وتناول اللقاء طرح محاور العمل الخاصة بتفعيل التعاون المشترك وسبل تعزيز نمو الحركة السياحية في البلدين بشكل تكاملي.

واختتم اللقاء بالاتفاق بين الجانبين على استئناف التواصل للتنسيق بشأن التحركات المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد الدولي
  • بزشكيان: سأتابع شخصيا تطوير خطط استراتيجية مشتركة بين إيران والعراق
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • "التخصصات الصحية" تنال الجائزة الشرفية بمؤتمر المستشفيات العالمي بالبرازيل
  • «السياحة» تبحث سبل التعاون مع السعودية بمجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر
  • يمنى البحار تبحث التعاون مع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر والمدير التنفيذي للشراكات الاستراتيجية بالسياحة الساحلية
  • الجامعة الدولية ببنغازي تبحث تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»