دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تداول مستخدمون على منصة إكس، تويتر سابقًا، ووسائل إعلام سعودية رسمية، الأحد، صورًا ولقطات فيديو لهطول أمطار غزيرة على المسجد الحرم والكعبة، وسط أداء قاصدي المسجد لمناسكهم.

ونشرت قناة "الإخبارية" السعودية بثا مباشرا عبر حسابها الرسمي على "إكس"، قالت فيه: "تحت زخات المطر، قاصدو المسجد الحرام يؤدون مناسكهم".

وأضافت القناة: "الحرم المكي الآن... الكعبة المشرفة تغتسل بالأمطار".

كما نشرت "الإخبارية" لقطات لرجال الأمن تحت زخات المطر في الحرم المكي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) في تقرير: "هطلت اليوم الأحد، أمطار غزيرة إلى متوسطة على أنحاء متفرقة من مكة المكرمة، جعلها اللَّه سقيا خير وبركة وعمّ بنفعها البلاد والعباد".

وقالت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين في منشور عبر منصة إكس، إن "فِرق النظافة والتجفيف تباشر أعمالها بشكل مباشر أثناء هطول الأمطار في المسجد الحرام".

وتفاعل مستخدمون ومواقع سعودية على منصة إكس، مع هطول الأمطار بغزارة على الحرم المكي وجاءت أبرز تعليقاتهم كالتالي:

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحرم المكي الكعبة المشرفة المسجد الحرام مكة

إقرأ أيضاً:

إمام الحرم: محبة النبي حق على أمته

قال فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ د. أسامة بن عبدالله خياط، لئن كثرت نعم الرب على عباده وعظمت آلاؤه فاستوجبت شكرا يعقب لهم منه المزيد فإن النعمة العظمى بعد نعمة الهداية لدين الله القويم، هي المنة الربانية الكريمة ببعثة النبي الكريم، يقرأ عليهم آيات كتابه العظيم ويطهرهم من ذنوبهم باتباعهم إياهم وطاعتهم فيما يأمرهم به وينهاهم عنه ويعلمهم كتاب ربهم ويوضح لهم سنته التي سنها للمسلمين فيستنقذهم مما كانوا فيه من الضلالة ويبصرهم بعد العماية.
وأكد أن النبي مرسل من ربه إلى قومه بلسانهم، فليس متهما عندهم ولا يأنفون من الأخذ عنه، وهو في غاية النصح لهم والسعي لكل ما فيه صلاح أحوالهم ونجاتهم، ويحب الخير لهم ويسعى جاهدا في إيصاله إليهم، ويحرص على هدايتهم، وذلك لشدة رأفته ورحمته بهم.

فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ أسامة خياط: اقتدوا بنبيكم واعملوا بسنته وتأدبوا بآدابه #الإخبارية pic.twitter.com/lBtFU7XKko— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 13, 2024محبة النبيولذا كان حقه صلى الله عليه وسلم، على أمته مقدمًا على كل الحقوق، ومن ذلك وجوب الإيمان به أنه خاتم النبيين، والإيمان بأنه صاحب الشفاعة العظمى التي يتخلى عنها أولو العزم من الرسل يوم القيامة.
أخبار متعلقة لقاح الإنفلونزا الموسمية.. درع يقلل فرص الإصابة ويخفف الأعراضوزير التعليم: إصدار دليل يوضح القواعد المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي قريبًاوبين أن من حقه عليه الصلاة والسلام، محبته محبة تفوق الولد والوالد والناس كافة، وإن الصادق في محبته لا بد أن تظهر علامة صدقه، وإلا كانت دعوى لا بينة عليها.
وأوصح أن البينة الدالة على صدق دعوى المحبة، تتجلى في علامات، أهمها الاقتداء به والعمل بسنته والتأدب بآدابه في العسر واليسر، والمنشط والمكره، وإيثار ما سنه صلى الله عليه وسلم على هوى النفس ونصرة دينه والذود عن شرعه وكثرة ذكره، فإن من أحب شيئًا أكثر من ذكره، والشوق إلى لقاءه صلى الله عليه والسلم، والإكثار من الصلاة عليه.

مقالات مشابهة

  •  تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)
  • سفيرة فلسطين لدى جنوب أفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي تبرز جهود المملكة في نشر التسامح
  • سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح
  • توقف قلبه.. معتمر إندونيسي ينجو بأعجوبة بعد السقوط في الحرم المكي
  • توقف قلبه.. معتمر ينجو بأعجوبة بعد السقوط في الحرم المكي
  • السعودية.. تكريم النصر لرونالدو بعد تخطيه حاجز الـ900 هدف يثير تفاعلا
  • خطيب المسجد الحرام: من لوازم حب رسول الله طاعته في كل شئ
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • إمام الحرم: محبة النبي حق على أمته
  • أجواء خريفية مبكرة الأسبوع المقبل وزخات من الأمطار