قال الجيش اللبناني، اليوم الخميس، إن الشاحنة التي انقلبت على طريق الكحالة بمحافظة جبل لبنان أمس، والتي اعترف حزب الله بأنها تابعة له، كانت تحمل «ذخائر». وكان حزب الله اللبناني قال أمس، إن الشاحنة التابعة له كانت في طريقها من البقاع إلى بيروت.
وأضاف الجيش في بيان نشره على موقعه الإلكتروني: «حصل إشكال بين مرافقي الشاحنة والأهالي ما أدى إلى سقوط قتيلين.

وقد حضرت قوة من الجيش إلى المكان، وعملت على تطويق الإشكال، وتم نقل حمولة الشاحنة إلى أحد المراكز العسكرية، وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص».
وذكر البيان أن القوة قامت برفع الشاحنة وفتح الطريق في الاتجاهين، فيما يواصل الجيش متابعة الوضع واتخاذ التدابير الأمنية المناسبة. وكان شخصان قد قتلا، مساء الأربعاء، في اشتباكات بين عناصر الحزب اللبناني وسكان بلدة الكحالة، اندلعت بعد أن حاصر السكان شاحنة تابعة للحزب انقلبت وهي محملة بالأسلحة.
والشاحنة مملوكة لحزب الله، كما أن أحد القتلى عضو في حزب الله، والثاني من سكان البلدة.
من جانبها، ذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن الشاحنة انقلبت «بسبب الحمولة الزائدة»، مشيرة إلى حدوث حالة من التوتر بعدما تجمع الأهالي في المكان حول الشاحنة. إلى ذلك، أفاد مراسل «العربية/الحدث»، أن الشاحنة كانت محملة بعتاد من الذخيرة والأسلحة والعتاد العسكري.
من جانبه، قال مصدر إن الجيش اللبناني طوق الشاحنة التي لم يعرف محتواها.
بيان حزب الله
في المقابل، أصدر حزب الله اللبناني بياناً أوضح فيه ما جرى، وقال إنه أثناء قدوم شاحنة لحزب الله من البقاع إلى بيروت انقبلت في منطقة الكحالة.
وتابع «بعد انقلابها تجمع عدد من المسلحين من ‏الميليشيات الموجودة في المنطقة، وقاموا بالاعتداء على أفراد الشاحنة في محاولة ‏للسيطرة عليها، حيث قاموا برمي الحجارة ثم بإطلاق النار، ما أسفر عن ‏إصابة أحد الأشخاص المسؤول عن حماية الشاحنة، وتم نقله إلى المستشفى ‏حيث توفي لاحقا».
كما أوضح البيان أنه حصل تبادل لإطلاق النار مع المسلحين، ما أدى إلى تدخل قوة من الجيش اللبناني لمنعهم من الاقتراب ‏من الشاحنة أو السيطرة عليها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجیش اللبنانی حزب الله

إقرأ أيضاً:

بيان صادر عن الجيش اللبناني

سرايا - أصدر الجيش اللبناني بيانا، الأحد، بشأن تطورات الأوضاع في لبنان في ظل مواصلة العدوان والغارات العنيفة من قبل الاحتلال "الإسرائلي".

وأكد الجيش اللبناني، أن الاحتلال "الإسرائيلي" يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين، وأهاب الجيش اللبناني بمواطنيه الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي.

يأتي ذلك في ظل تصادعد العدوان على لبنان واستهداف المدنيين وتنفيذ غارات عنيفة وعمليات اغتيال، ويذكر أن حزب الله اللبناني ظهر السبت، بيانا نعى فيه الأمين العام للحزب حسن نصر الله، بعد قيادته للحزب لأكثر من 30 عاما.

واسشهد نصرالله في غاراة استهدف مقر القيادة المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية ببيروت، وأصدر جيش الاحتلال بيانا قال فيه إن جيشه اغتال الجمعة، حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله وأحد مؤسسيه.

كما أكد اغتيال علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله، وقال جيش الاحتلال: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات والمؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

وتاليًا نص البيان:

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:

"على أثر إمعان العدو "الإسرائيلي" في اعتداءاته الإجرامية التي أسفرت عن استشهاد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله وأكثر من ألف شهيد، فضلًا عن آلاف الجرحى خلال الأيام الماضية، تهيب قيادة الجيش بالمواطنين الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي في هذه المرحلة الخطيرة والدقيقة من تاريخ وطننا، حيث يعمل العدو الإسرائيلي على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين.

تستمر قيادة الجيش في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والقيام بواجبها الوطني للحفاظ على السلم الأهلي، وتدعو المواطنين للتجاوب مع هذه التدابير، والعمل بمقتضى الوحدة الوطنية التي تبقى الضمانة الوحيدة للبنان".


 

إقرأ أيضاً : الصين تعارض انتهاك سيادة لبنانإقرأ أيضاً : كيف حدد الاحتلال الموقع الدقيق لنصر الله؟إقرأ أيضاً : تواصل القصف على بيروت وصافرات الإنذار تدوي في طبريا والجليل

مقالات مشابهة

  • اشتباكات بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية
  • تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصر الله.. «مادة غامضة» تسببت في موته
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال عضو المجلس المركزي في حزب الله
  • بيان صادر عن الجيش اللبناني
  • حزب الله اللبناني يؤكد مقتل حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله
  • رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني
  • اليوم الثاني.. اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع