يستعد الرئيس الأميركي جو بايدن للعودة إلى الساحة السياسية يوم الاثنين، حيث سينضم إلى نائبته كامالا هاريس في احتفال عيد العمال بمدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا.

تأتي هذه العودة بعد فترة من الابتعاد عن الأضواء، حيث أمضى بايدن الأسابيع الأخيرة في هدوء بعيدًا عن الساحة العامة، متنقلًا بين كاليفورنيا وديلاوير، لإعادة ترتيب أولوياته السياسية بعد ستة أسابيع من التحديات التي أعادت تشكيل مسيرته السياسية.

 

بايدن يدعم هاريس

 وقد حافظ بايدن على غيابه لفترات طويلة خلال إجازته الساحلية، حيث وضع خطة لما تبقى من فترة رئاسته بعد قراره بالتخلي عن الترشح لفترة ولاية ثانية.

وبالرغم من غيابه، استغل الرئيس هذه الفترة لتعزيز إرثه، مع التركيز بشكل خاص على القضايا الدولية.

من المتوقع أن يعود بايدن لدعم هاريس في حملتها الانتخابية قبل العودة إلى واشنطن، حيث يبدو أنه يتحرك بحرية أكبر بعيدًا عن ضغوطات السباق الرئاسي.

وخلال الأسابيع الماضية، حقق بايدن إنجازًا هامًا على الساحة الدولية، بعد نجاح إدارته في التفاوض مع روسيا لتنفيذ أكبر عملية تبادل سجناء منذ عقود.

كما واصل الرئيس مشاركته في الشؤون الخارجية من خلال مكالمات هاتفية مع قادة دوليين، سعيًا لإيجاد حل دبلوماسي لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس.

وفي الوقت نفسه، كان بايدن يسعى لمنع التصعيد بين إسرائيل وحزب الله من الانزلاق إلى صراع أوسع قد يتورط فيه الولايات المتحدة مع إيران.

وفي إطار تلك الجهود، تحدث بايدن مع عدد من الزعماء العالميين، بمن فيهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمناقشة التهديدات الإيرانية وضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأميركي السباق الرئاسي بنسلفانيا جو بايدن حزب الله بايدن تبادل سجناء سراح الرهائن سباق الرئاسي كامالا هاريس كاليفورنيا بايدن يدعم هاريس

إقرأ أيضاً:

بعد وفاتها.. آخر ظهور للراحلة ناهد رشدي على الشاشة وهذا سر غيابها عن الساحة الفنية (تقرير)

رحلت عن عالمنا الفنانة ناهد رشدي، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر، عن عمر يناهز 68 عامًا، ومنذ إعلان خبر وفاتها، والحزن خيم على الوسط الفني ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت من الفنانين الذين لديهم بصمتهم الفنية الخاصة في كثير من الأعمال الفنية التي يشاركون بها، وكانت قد ابتعدت عن الساحة الفنية لفترة طويلة قبل وفاتها، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية آخر ظهور لـ ناهد رشدي على الشاشطة وسر غيابها عن الفن.

 

آخر ظهور لـ ناهد رشدي في الدراما

 

يعد آخر ظهور للفنانة ناهد رشدي في الدراما، كان من خلال مشاركتها في مسلسل "شديد الخطورة" بطولة أحمد العوضي وريم مصطفى، والذي عرض قبل 4 أعوام، وبالتحديد في يوليو 2020.

 

أبطال وصناع مسلسل "شديد الخطورة"

 

وشارك في بطولة مسلسل "شديد الخطورة" عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: أحمد العوضي، ريم مصطفى، محمود حجازي، خالد كمال، رياض الخولي، هادي الجيار، ناهد رشدي، أحمد صيام، حسني شتا، حمزة العيلي، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف محمد سيد بشير، ومن إخراج حسام علي.

 

آخر ظهور لـ ناهد رشدي في السينما

 

وكان آخر ظهور لـ ناهد رشدي في السينما، هو من خلال مشاركتها في فيلم "الأخطبوط" بطولة محمود ياسين وإلهام شاهين، والذي تم إنتاجه عام 2000.

 

أبطال وصناع فيلم "الأخطبوط"

 

وضم فيلم "الأخطبوط" كوكبة كبيرة من نجوم الفن، أبرزهم:محمود ياسين، إلهام شاهين، محمود قابيل، ناهد رشدي، شريف صبري، عثمان عبد المنعم، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف أحمد يونس، ومن إخراج كريم ضياء الدين.

 

ناهد رشدي

 

سر إبتعاد ناهد رشدي عن الفن

 

حلت ناهد رشدي، قبل سنة، ضيفة في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، وكشفت من خلال اللقاء عن سبب إبتعادها عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أنها تتفرغ لتربية أبنائها في السنوات الأولى من عمرهم، قائلة:"في مراحل كان ابتعادي عن الفن مقصود، لما بيبقى الأولاد صغيرين على الأقل التلات سنين الأولى، فا لازم أخد بالي منهم، وبعد كدة أجي ارجع، يبدأ سن المراهقة، أرجع اقعد معاهم تاني ".

 

وأضافت عن سبب آخر، قائلة:" ظروف صحية معينة، قعدت 8 سنين مشتغلش، بشتغل مسرح بس، عشان المسرح جنب البيت، والمسرح ساعتين".

 

تفاصيل وفاة ناهد رشدي

 

والجدير بالذكر أنه قد أعلنت "دينا" نجلة الفنانة ناهد رشدي خبر الوفاة، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث كتبت:" لله ما اخذ ولله ما اعطي انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

 

موعد ومكان جنازة ناهد رشدي

 

ومن المقرر أن تُشيع جنازة الفنانة الراحلة ناهد رشدي عصر اليوم السبت من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة في القاهرة. سيتوجه محبوها وزملاؤها في الوسط الفني لتوديعها إلى مثواها الأخير، وسط توقعات بحضور عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة الذين تأثروا برحيلها.

 

 

ناهد رشدي

مقالات مشابهة

  • الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان
  • بعد وفاتها.. آخر ظهور للراحلة ناهد رشدي على الشاشة وهذا سر غيابها عن الساحة الفنية (تقرير)
  • تقرير: أجندة هاريس الانتخابية غامضة وتضم ثغرات
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة
  • الكونغرس .. ينتقد الرئيس بايدن
  • هاريس وترامب يستأنفان الحملة الانتخابية
  • مدبولي: إنشاء 20 جامعة أهلية خلال 7 سنوات تنفيذًا لرؤية الرئيس السيسي
  • تعرف إلى تفاصيل المبادرات الست لدعم الأسرة الإماراتية
  • الرئيس السيسي يوجّه الحكومة بتنفيذ حزمة التسهيلات الضريبية لدعم الاستثمار
  • بايدن وكامالا هاريس يدينان مقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور