بوابة الفجر:
2024-09-15@01:51:11 GMT

موسكو: توسع "الناتو" قرب حدود روسيا نهج استفزازي

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT


نددت وزارة الخارجية الروسية بنيّة "الناتو" بناء قاعدة عسكرية في ليتوانيا لقوات ألمانية ستتمركز فيها، واعتبرت اقتراب الحلف من روسيا نهجا استفزازيا.

وقال متحدث باسم الخارجية الروسية: "نؤكد باستمرار أن زيادة النشاط والإمكانات العسكرية لحلف شمال الأطلسي والدول الأعضاء فيه بالقرب من الحدود الروسية أمر استفزازي".

وتابع: "هذا ينطبق أيضا على نشر لواء ألماني على الأراضي الليتوانية، حيث يتم بناء قاعدة عسكرية لذلك".

وفي وقت سابق، أفادت وسائل الإعلام ببدء ليتوانيا بناء قاعدة عسكرية سيتمركز فيها 4000 جندي من الجيش الألماني حتى نهاية عام 2027.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استفزازيا الجيش الالماني الحدود الروسية بناء قاعدة عسكرية حلف شمال الأطلسي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية

أعلن "حزب الله" صباح الجمعة قصفه قاعدة للدفاع الجوي في ثكنة "بيريا" شمال الأراضي المحتة، فيما واصلت الأخيرة غاراتها على عدة مناطق جنوب لبنان.

وقال الحزب إن عناصره قصفوا ‏القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا، "بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا وأصابوها إصابة مباشرة واندلعت النيران في أجزاء منها". ‏



من جهتها أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية بآن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار فجرا مرتين على مدينة بنت جبيل، استهدفت الغارة الأولى منزلا في حي العويني والثانية منطقة الوادي.

وأضافت أنه على الفور، توجهت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان، وبعد المتابعة لم يفد عن وقوع إصابات.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ في لبنان وفلسطين وسوريا.



ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما أسفر عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة